افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افكار لجعل منزلك اجمل المنازل

افكار لجعل منزلك اجمل المنازل 20161009 1006

افكار لجعل منزلك اجمل المنازل

افكار لجعل منزلك اجمل المنازل 20161009 1006

لمطبخ هو عصب المنزل ، ويشكل تصميم المطبخ العملي تحديا كبيرا خاصه اذا كانت المساحاه محدوده ليس فقط بسبب الخزائن بل ايضا لوجود العديد من الاجهزه الكهربائيه التي تستنفذ جزءا كبيرا من مساحه المطبخ لذلك نقدم لك اليوم نصائح عمليه للتخزين في المطبخ:

– استخدام تصاميم الارفف المفتوحه ؛ حيث انها اكثر ملاءمه مع المطابخ الصغيره هذا بالاضافه الى السنانير المعلقه على طول الجدران لحمل ادوات المائده .

اعلان 3

– استغلال الاجزاء العلويه بالمطابخ الصغيره دائما ما يكون فكره مناسبه ، حيث يصعب التحرك بحريه في معظم المطابخ محدوده الحجم لذلك فان استخدام الاجزاء العلويه يوفر بعض المساحه في المطبخ.

– استخدام الارفف الدواره في خزائن الاركان التي يمكنها مضاعفه مساحه التخزين لديك وتتيح لك ايضا سهوله الوصول الى الاشياء الموجوده في الجزء الخلفي من الخزانه .

– استخدام الجدار في عمل رف فوق الموقد لتخزين التوابل لتكون في متناول يدك عند الطهي.

– تثبيت رف لحمل الاواني الزجاجه ؛ كما يمكنك عمل رف صغير لتخزين ادوات تنظيف المطبخ كالمناشف وغيرها بدلا من وضعها بالادراج .. واستخدام الادراج لتخزين ادوات تناول الطعام مثل السكاكين والملاعق.

قد يكون استخدام المواقد الكهربائيه والافران مناسبا اكثر من المواقد التي تشتعل بالغاز وذلك لتوفير المساحه بالاضافه الى عنصر الامان في عدم المخاطره بتسرب الغاز في المنزل.

 

السابق
صور بيوت من الداخل
التالي
اسم سيلين معنى فى القاموس