افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل اكلات تقوى الاعصاب

افضل اكلات تقوى الاعصاب 20161009 1032

افضل اكلات تقوى الاعصاب

افضل اكلات تقوى الاعصاب 20161009 1032

يتالف الجهاز العصبي من عدد كبير من الخلايا العصبيه التي تنقل الاشارات من المخ لجميع اعضاء الجسم لتقوم بوظائفها ، والجهاز العصبي مثله مثل باقي اعضاء الجسم يحتاج للغذاء ليقوى ويعمل بشكل جيد ، وهناك العديد من الفيتامينات والاحماض المفيده لتقويه الاعصاب ، ولنحافظ على سلامه جهازنا العصبي يجب الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر واخذ القسط اللازم من النوم والراحه ، التقليل من شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين ، وتناول الاغذيه المفيده والمقويه للجهاز العصبي ، والتي نذكر افضلها في هذا المقال .

افضل الاغذيه لتقويه الاعصاب :-

اعلان 3

1- الكبده : غنيه بفيتامينات ب6 وب12 اللازم والمفيد لتصنيع الموصلات العصبيه وتقويتها ، كما انها تحتوي على جمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على اداء وظيفته بشكل جيد .

2- الخس : مفيد لتهدئه وتقويه الاعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب وفيتامين ه ، وكذلك الماغنسيوم والكالسيوم ، وهو يعمل على تخليص الجسم من الاجهاد والقلق مما يعالج التوتر العصبي .

3- البيض : يفيد البيض في تقويه الجهاز العصبي وتحسين ادائه لما يحتويه من فيتامين ب ، وايضا ماده الكولين المنظمه لعمل الدماغ والجهاز العصبي .

4- السمك : يحتوي على الاحماض الدهنيه الغير مشبعه اوميجا 3 و6 وهما ضروريان لنمو الخلايا العصبيه ، وقيامها بوظيفتها في توصيل الاشارات العصبيه للعضلات وتنفيذها لها بشكل منضبط ، وقد لوحظ تاثير تناول السمك على قدره التعلم والادراك بشكل كبير .

5- الموز : كنز لصحه الدماغ والجهاز العصبي ، لما يحتويه من بوتاسيوم بنسبه عاليه تقوي الاعصاب ، وفيتامينات ب6 وب12 ايضا ، كما انه مهدئ للاعصاب لاحتوائه على ماده التربتوفان وهي حمض اميني هام يساعد على انتاج السيروتونين المهمه للدماغ والخلايا العصبيه .

6- الفراوله : تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي والدماغ ، فتحمي الانسجه من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الاشارات العصبيه في الخلايا العصبيه .

7- الكيوي : يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامه وتقويه الجهاز العصبي ، كما يحتوي على ماده السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر كما انها تساعد على النوم .

8- التمر : غني بالسكريات سريعه الامتصاص المفيده لتحسين اداء الدماغ والخلايا العصبيه ، وفيتامين ب الذي يحافظ ويقوي الجهاز العصبي ويعالج التوتر .

9- العدس : من اهم الاغذيه لتقويه الجهاز العصبي ، كما انه يعالج الامراض العضويه الناتجه عن ضعف الاعصاب والتوتر مثل التهاب القولون العصبي ، وبفضل تناول العدس بقشوره للفائده العلاجيه الكبيره لها .

10- اللحوم الحمراء : تحتوي على ماده الجليكوجين الذي يتحول الى جلوكوز المفيد في تقويه الجهاز العصبي وتحسين ادائه ، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعدده المقويه للاعصاب .

 

  • اكلات تقوى الاعصاب
  • اكلات مقوية للاعصاب
السابق
كيفية تناول البيض يوميا
التالي
افضل طريقة للتخلص من البعوض في المنزل