افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية تنحيف الخصر

كيفية تنحيف الخصر 20161009 1429

كيفيه تنحيف الخصر

كيفية تنحيف الخصر 20161009 1429
فاليك العادات التي عليك ان تتجنبيها للتمتع بجسم رشيق وقوام ممشوق، وتنحيف وتقليص منطقه الخصر باسهل الطرق.

1-وفقا للخبراء والباحثين، فان الاشخاص الذي يستهلكون المشروبات الغازيه بكثره وبمعدل اكثر من زجاجه يوميه من ” الصودا”، يزداد عندهم تراكم الدهون خمس مرات اسرع في محيط الخصر من الذين يشربون الصودا بالكاد مره خلال الاسبوع. المشروبات الغازيه تحتوي على قدر كبير من السكر الذي سيزيد من شهيتك وفي تناول المزيد من الاطعمه اثناء الوجبات. كما ان المشروبات الغازيه “الدايت” ليست افضل اذ تحتوي كذلك على مواد التحليه الاصطناعيه ، والتي تزيد من شهيتك تماما مثل السكر. لذا ننصحك باستبدال هذه المشروبات، بعصائر صحيه كعصير الفواكه الطازجه ، او كوب من الماء مع قشر من الحامض واوراق النعنع.

اعلان 3

2-سواء كنت في حفل عشاء بوفيه او في المنزل، اهتمي جيدا ب”حجم” الصحن الذي تستخدمينه في تناول الطعام. ففي دراسه استقصائيه اميركيه اجريت بين الافراد البدناء، تم اكتشاف ان هؤلاء الافراد يفضلون تناول الطعام بصحون كبيره بدلا من الصحون الصغيره او المتوسطه الحجم. ولكن كيف تتسبب الصحون الكبيره بالدهون على منطقه الخصر؟ الجواب بسيط. فعندما يكون لديك مساحه اكبر للطعام، فانك تميلين الى استهلاك اكثر مما يحتاجه جسمك وبالتالي ازدياد الدهون المخزنه في الجسم. لتجنب هذا التصرف السيء، التزمي باستخدام الاطباق الصغيره الحجم وقاومي الرغبه بتناول صحن ثان من الوجبه نفسها بعد انتهائك من الاول.

3-لا تاكلي وانت غاضبه او حزينه ، فالحاله النفسيه لها تاثير على الوزن وعامل اساسي في الاصابه بالسمنه ، اذ تكون عاده استجابه الجسد للانفعال او الحزن بتناول المزيد من الطعام. افضل وسيله لمكافحه هذا الامر، شرب المياه والقيام باي نشاط يريحك من الهموم التي تشعرين بها كالتحدث الى الاصدقاء او الذهاب بنزهه للاسترخاء تبعدك عن تناول الطعام.

4-تعتقد معظم النساء ان الاطعمه الغنيه بالدهون والمشروبات تؤدي دائما الى تخزين الدهون في الجسم. في الحقيقه ، فان الدهون الاحاديه غير المشبعه تعد دهونا صحيه ومفيده باجماع خبراء واختصاصيي التغذيه وتعتبر ماكولات صحيه وضروريه لجسمنا. فهذه الدهون مفيده للغايه في تخليصك من هموم الدهون المترسبه بالجسم كما انها تزيل الكوليسترول الضار من على جدران الاوعيه الدمويه وتحافظ على صحه القلب. وقد اكدت دراسات عديده على قدره هذه الدهون غير المشبعه على حرق دهون الجسم، وان الذين يعتمدون على الدهون غير المشبعه بشكل اوسع في عاداتهم الغذائيه نادرا ما يعانون من السمنه وخاصه في منطقه البطن. لذا يعتبر الاستهلاك “المعتدل” للاحماض الدهنيه الاحاديه غير المشبعه في الانظمه الغذائيه مفيدا خصوصا ان هذه الدهون تتوفر في عدد من الاطعمه ؛ منها اللوز والافوكادو والفول السوداني والمكسرات المختلفه . بالمقابل فالاطعمه قليله الدسم يجب ان نكون حذرين في تناولها، اذ تعمد غالبا الشركات المصنعه لاضافه السكر في مقوماتها. وانت تعرفين معنى ذلك. المزيد من السكر اي المزيد من فرص تخزين الدهون في الجسم.

5-النوم القليل يولد رغبه في تناول المزيد من الطعام خصوصا الاطعمه التي تحتوي على كميه كبيره من السكر. لذا احرصي على ان يحصل جسمك على الراحه الكامله وعلى تسع ساعات من النوم اساسيه وضروريه لكل ليله للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر ويسمى ايضا بهرمون النوم لانه المسؤول الاول عن الاحساس بالنعاس الذي يرتفع عند عدم تحقيق ساعات الموصى بها من النوم. وظائف هرمون الكورتيزول عديده اهمها انه ينظم ضغط الدم، وينظم وظيفه القلب الوعائيه ، ومهم لجهاز المناعه ، كما انه يسيطر على استعمال الجسم للبروتين والكربوهيدرات والدهون، عدا انه مسؤول اساسي عن عمليه استقلاب معدل الايض في الجسم، ويساعد في المعاونه على التحكم بمعدل السكر في الدم، ومعاونه الجسم على التعامل مع التوتر. كما عليك ان تعلمي ان النوم مساءا ليس كالنوم صباحا، فالنوم مساءا يساعد على افراز هرمونات معينه تساعد الجسم على بناء العضلات وحرق الفائض من السعرات الحراريه . والنوم لساعات كافيه يحقق التوازن بين مستويات الكورتيزول ويزيد انتاج هرمون الليبتينLeptin ، وهو الهرمون الذي يسيطر على شهيتك.

6-لا تحرمي جسمك من الاطعمه الغنيه بالبروتين. فعموما، ينصح الخبراء البالغين الاصحاء باستهلاك ما لا يقل عن 20 الى 25 غراما من البروتين في كل وجبه ، معتمدين على مستوى النشاط الخاص بك وحجم الجسم. تناول وجبه غنيه بالبروتين يسرع عمليه الهضم في جسمك مما يؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحراريه خلال اليوم، ويحقق التوازن في نسبه السكر في الدم بالتزامن مع خفض مستويات الانسولين وتسريع معدل الايض، كما يساعد بالتحكم في الهرمونات التي تزيد من شهيتك لاخفاض وزنك بشكل طبيعي. افضل الخيارات من الاطعمه التي تحتوي على نسبه عاليه من البروتين ودهون قليله هي جبنه الريكوتا، المحار، الديك الرومي، الدجاج بدون جلد، سمك السلمون والبيض.

 

 

  • صور بنات تنحيف الخصر
السابق
شرمة قوتشي للاحذيه
التالي
طريقة عمل البوريو بالايس كريم