افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل الضغط

طريقة عمل الضغط 20161009 1797

طريقه عمل الضغط

ذا كنت تري بانه من الصعب الوصول الي رقم ١٠٠ في تمرين الضغط ، يجب ان تصحح هذا المعتقد يمكنك القيام بذلك من خلال مجموعه من النصائح المفيده و الاستمرار في التدريب لمده سته اسابيع متواصله فهي وقت كافي للوصول الي رقم 100 .
تمرين-الضغط

في البدايه يجب ان تعلم كيف تؤدي تمارين الضغط بصوره جيده :
لاشك بانك تقوم بممارسه تمارين الضغط و تتعرض للفشل الذريع و لكن يجب ان يكون لديك قوه لتحمل الالم حتي تصل الي هدفك اليك الدليل السريع لممارسه تمارين الضغط بصوره فعاله .
خمس خطوات لممارسه التمارين الرياضيه :
الايدي : رفع الاكتاف بمسافه متساويه .
الوجه : انظر الي الامام مباشره لمسافه 10 اقدام من موضعك .
القدم : الوقوف بشكل مستقيم مع ترك مسافه بسيطه بينهم .
المرفقين : قم بثني الذراعين حتي المرفقين بزاويه 90 درجه .
الاذرع : فرد الذراعين جيدا .
اليك الدليل لتحقيق رقم 100 ضغطه في المره الواحده عند ممارسه تمرين الضغط :
البدء بالطريقه الصحيحه :
قبل ان تقوم بممارسه تمرين الضغط يجب ان تتعرف علي القواعد و الخطوات الصحيحه لهذا التمرين و ذلك من خلال الاضطلاع علي احد المواقع الالكترونيه او استشاره احد المختصين في صاله الالعاب الرياضيه . هذه الخطوه تتضمن لك عدم الشعور بالالم او التعب اثناء ممارسه التمرين . غالبا ينصح بالبدء في اليوم الاول حوالي 3 مجموعات من تمرين الضغط لكل مجموعه تقوم فيها بعمل اقصي عدد من الضغطات ( التكرارات ) و معظم الافراد يكونوا قادرين في البدايه علي عمل 10 ضغطات في كل مجموعه مع زياده الممارسه و التكرار تتمكن من زياده هذا العدد بالتدريج حتي تصل الي 25 مره لكل مجموعه الاستمرار علي هذه الطريقه سوف يساعدك مع نهايه السته اسابيع في الوصول الي رقم 100 تكرار في المره الواحده من تمارين الضغط .
تحقيق التوازن :
حاول ان تحقق التوزان في عدد الضغطات التي تقوم بها بمعني انه البدء بعمل 10 – 50 ضغطه بسرعه متساويه ، سوف يساعدك ذلك في الوصول عدد اكبر من الضغطات مع مرور الوقت الكثير من الشباب تخطا خطا كبير عندما تبدا بسرعه قصوى في اول ٢٠ او ٣٠ ضغطه فبالطبع لن تجد نفسك قادر بعدها على اكمال ال ١٠٠ ضغطه ولهذا ابدا التمرين ببطئ وبكل هدوء فمع التكرار من وقت لاخر ستجد ان العدد يزيد من مره الى اخرى في المره الواحده ربما ستجده يزيد على الاقل ٧ ضغطات .
تخلص من الملل :
تحدي الملل الذي تشعر به اثناء ممارسه تمارين الضغط هو سر نجاح هذا التمرين و يمكنك من تحقيق رقم 100 ضغطه بسهوله . قد تقوم بعمل 60 – 70 ضغطه في المره الواحد و لكن بعدها تفقد حماسك و تتراجع هذا الشعور يؤدي الي فشل التمرين و عدم الوصول الي الهدف المحدد في عدد الضغطات يمكنك محاربه هذا العدو بالتالي :
تغير التمرين :
لا تتعجب ، عند تغير التمرين و عمل شئ اخر مختلف حتي لو كان تمرين رياضي اخر غير تمارين الضغط و لكن نحن هنا ننصحك بممارسه نوع اخر من تمارين الضغط و تغير الطريقه مثل محاوله تجربه الضغط بالذراعين ، الضغط مع القفز ، وضعيه الرجل العنكبوت . عند البدء في مجموعه جديده لتمرين الضغط يشعرك و كانك تبدا التمرين من جديد و من احد الدوافع القويه للوصول الي رقم 100 ضغطه في المره الواحده .
زياده السرعه بالتدريج :
عندما تكون قادر علي عمل 60 ضغطه بصوره متواصله و لا تشعر بالتعب فهذا يدل علي مدي قوه العضلات قد تصل لهذه النتيجه بسبب انك تحاول بالتدريج زياده سرعتك في اداء اقصي عدد ممكن من الضغطات في المره الواحده كل مره و زيادتها بالتدريج .
لا تخف من اخذ فواصل اثناء ممارسه تمارين الضغط :
لا تعتقد بانك ستقوم بعمل 100 ضغطه متواصل من المره الاولي في البدايه سوف تكون بحاجه الي اخذ فاصل بين المجموعات لفرد ذراعيك و اخذ انفاسك لكي تجهز جسمك للاستمرار في الممارسه . هذه الخطوه تقودك الي عمل رقم اكبر من الضغطات عن المره السابقه لانها تعمل علي تجديد ذهنك .
فهم الغرض الاساسي من الوصول الي رقم 100 ضغطه :
قد تعتقد بان الغرض الحقيقي من الوصول الي رقم 100 هو تحقيق هذا الرقم فقط ولكن الهدف الاساسي هو تدريب النفس علي التحدي و الانتصار لانك تعتقد بانه من المستحيل الوصول الي هذا الرقم و تحول هذا المستحيل الي واقع ممكن تحقيقه. و لاشك بان هذا الامر يساعدك في ان تكون اكثر تركيزا علي النجاح .
لا تلتفت الي الانتقادات التي توجه اليك :
قد تجد بعض الاشخاص يقللوا مما تقوم به و يقول لك ” ان هذا لا يعني شئ و انك لا تقوم بتمارين الضغط بصوره جيده ” لا تلتفت الي ردود الفعل السلبيه التي قد تضرك اثناء الممارسه .
في النهايه يجب ان تتذكر دائما ان لديك القدره علي القيام باكثر من 100 ضغطه في المره الواحده لان هذا يساعدك في تحقيق اقصي عدد ممكن من الضغطات بصوره جيده و حتي بدون الشعور بالتعب اثناء ممارسه تمرين الضغط .
طريقة عمل الضغط 20161009 1797

اعلان 3

طريقة عمل الضغط 20161009 1798

طريقة عمل الضغط 20161009 1799

طريقة عمل الضغط 20161009 1800

  • تمرين الضغط وضعية الرجل العنكبوت
السابق
اذاى اعمل وش
التالي
ستائر مودرن ناعمة