افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما هو اوريجانو

ما هو اوريجانو 20161010 340

ما هو اوريجانو

 

ما هو اوريجانو 20161010 340

بالزعتر البري، نبته خضراء تشبه اوراقها اوراق نبته المردكوش. مذاقها حاد عاده ، وحدته تختلف بحسب نوعها، فالنبته التي تزرع في الشرق الاوسط تكون نكهتها اقل حده من تلك التي تزرع في المكسيك مثلا.

معلومات غذائيه ملعقه صغيره
وحدات حراريه 5
كميه الدهون الاجماليه 0 غ
دهون مشبعه 0 غ
كميه السكر الاجماليه 0 غ
كولسترول 0 ملغ
كربوهيدرات 1 غ
الالياف الغذائيه 1 ملغ
بروتين 0 غ
فيتامين A 2 %
فيتامين C 1 %
كالسيوم 3 %
حديد 4 %
صوديوم 0 ملغ
* ترتكز نسبه الاستهلاك اليومي على حميه غذائيه ذات 2000 وحده حراريه . وقد تكون نسبه استهلاكك اليوميه اكثر او اقل من هذه النسبه وذلك بحسب حاجه جسمك للوحدات الحراريه .

اعلان 3

شراء الاوريجانو وحفظه
عند الشراء، اختاري الباقات الخضراء النضره ، وتجنبي الاوراق ذي البقع السوداء. احفظي الاوريجانو الطازج في الثلاجه لمده ثلاثه ايام بالاكثر، او ضعيه في مكان جاف وبارد بعيدا عن الضوء لمده 6 اشهر اذا كان مجففا.
كيف يستخدم الاوريجانو؟
يمكن استخدامه اخضر او مجففا في اكلات عديده مثل الباستا والبيتزا مارغاريتا، وفي اطباق رئيسيه متعدده مثل الفاصولياء والباذنجان، او مع اللحوم كالنقانق ولحم الخروف والدجاج، كما انه يضاف ايضا الى السلطات. ويستخدم الاوريجانو المجفف من اجل اضفاء نكهه حاده ولون مميز ورائحه عذبه الى الاطباق .
فوائد الاوريجانو
منافع الاوريجانو كثيره ، فهو غني بالفيتامين ك ومصدر اساسي للطاقه ، اضافه الى انه يساعد على خساره الوزن وزياده نسبه العضل في الجسم. وقد اثبت علميا ان الزيت المستخرج من نبته الاوريجانو دواء فعال ضد كل انواع البكتيريا والميكروبات.
هل تعلمين؟
يعتبر الاوريجانو من الاعشاب القليله التي يصبح طعمها اقوى واكثر حده عندما تجفف.

السابق
طريقة عمل افخاد دجاج كذابة
التالي
اعراض داء القطط