افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

شوربة العدس للرجيم

شوربة العدس للرجيم 20161004 309

شوربه العدس للرجيم

شوربة العدس للرجيم 20161004 309

استخدم البشر العدس منذ فجر البشريه كغذاء حيث ان كافه الادله قد اكدت ان الانسان قد قد استخدم العدس قبل 9 الاف الى 13 الف عام مضى. وتتفاوت الوان العدس من الاصفر الى البرتقالي والاخضر والبني والاسود. وياخذ العدس العديد من الاشكال وله العديد من الاحجام. ويعتبر مصدر بروتيني هام للكثير من البشر حول العالم لاسيما في شرق اسيا وللنباتيين ايضا. ويحتوي العدس على حمضين امينيين اساسيين هما الميزيونين والسيستين. كما انه مصدر غني ايضا بالالياف الغذائيه والفولات وفيتامين (ب1) وايضا غني بمحتواه من العناصر المعدنيه , بجانب انه مصدر جيد للحديد.

فوائد شوربه العدس للرجيم والسعرات الحراريه

اعلان 3

يحتوي الكوب الواحد من العدس على 35% من احتياجاتك من الحديد اليومي. حيث ان نحو 20% من الناس يعانون من مشكله نقص الحديد في اجسامهم وفقا “لتامي لاكاتوس شيمز Tammy Lakatos Shames” مؤلفه كتاب سر النحافه . وتقول انه عندما يكون هناك نقصا في عنصر غذائي بالجسم, فان هذا يعمل على ابطاء التمثيل الغذائي.

ويمكن استبدال الاطعمه الغنيه بالسعرات بالعدس حيث انه منخفض السعرات وهذا مهم لفقد الوزن. حيث ان الكوب الواحد من العدس يحتوي على نحو 230 سعرا حراريا فقط. بينما يحتوي كوب شوربه العدس الاحمر او الاصفر على نحو 180 سعر حراري. وواحد جرام من الدهون و18 جراما من البروتين. وعلى الرغم من ان العدس يحتوي على نسبه عاليه من الكربوهيدرات, الا ان 10% فقط من السعرات الحراريه المكتسبه من العدس تاتي من السكريات البسيطه به.

السابق
طريقة البرازق بالسمسم
التالي
عمل شاورمه فراخ