ابو البراء اسامة المعانى
الوقت لايسعفنا لتتبع نوادر ذلك الراقي الذي اغلق باب الرقية علي افكارة و افكار مريدية ، و لكن العلم النظري التاصيلي الذي يدعية يحدث له اضطرابا و تلبكا فامعاء تعاملة مع المصابين و يناقض سلوكة اعتقاداتة التي حوتها موسوعتة .
قصتة مع ( ديفيد و شالوم و معاناة ستة اعوام ) اولئك اليهود و هم من خدام السحر علي زعمة حين قال ساردا امجادة العظيمة و ذلك بعض النص :
(( … جاءت الفتاة و بدات الرقية الشرعية بعدها بعد هذا تم استعمال الجهاز الكهربائى مع الجنى المذكور و سبحان الله فقد انهار انهيارا تاما و اختلف حالة ما ئة و ثمانون درجة و اصبح ديدنة بدل الضحك و الاستهزاء البكاء و العويل ، فسالتة عن اسمة : فقال : اسمى : شالوم ، و انا خادم السحر ، و هنالك خادم خارجى للسحر يسمي ( ديفيد ) ، و نحن من اليهود 0 و كان يردد و بشدة : ( سوف يقتلونى ) ، فبينت له ان الاعمار لبيد الله سبحانة و تعالي ، و كان يذكر زوجة الاب بحرقة و حقد و عبنوتة 0
فانتهزت الفرصة و دعوتة الي الله عز و جل و بعد الاخذ و الرد ، و بعد التردد و الخوف من الساحر و اعوانة اسلم بفضل من الله و منة و كرمة ، فسميتة ( عبد الله ) ، بعدها طلبت منة البقاء فجسد الفتاة لمصلحة شرعية حتي يتعلم الطهارة و الصلاة و سلمت علية و ذهبت الفتاة 0
عادت بعد ثلاثة ايام من ذلك اللقاء ، فسالتة عن ( ديفيد ) فاخبرنى بانة ربما هرب ، و اخبرنى بعدة امور من تلقاء نفسة عن الذي قام بعمل السحر و اكد الاخ الفاضل كثير مما قالة ، و لكنى بينت له بانة لا يعول علي كلام الجن و الشياطين و لا بد من ادلة اثبات للمسالة برمتها 0
بعد هذا طلبت منة العهد و الخروج من الفتاة و الذهاب الي مكة و طلب العلم الشرعى هنالك ، ففعل بعدها خرج ، و عادت الفتاة تشعر بالخفة و الراحة ، قرات عليها مرة اخري للتاكد من صدق الجنى الصارع ، فلم تتاثر مطلقا بالرقية الشرعية فحمدت الله و اثنيت علية ، فلة الفضل و المنة من قبل و من بعد ، و سوف تعود بعد ايام لمتابعة الحالة و التاكد من و ضعها النهائى 0
وهذا يؤكد علي الصبر و الاحتساب من قبل المعالج و المعالج حتي ياذن الله سبحانة و تعالي بالفرج 0
مع تمنياتى لكم بالصحة و السلامة و العافية :
اخوكم المحب / ابو البراء اسامة بن ياسين المعانى )) اة .
نقف معا بتجرد نظرة علم و فقة مع هذة القصة لنر كيف يصطدم التاصيل المزعوم بصخرة الهوي و الجهل :
الوقفة الاولي :
خاطب الجني و اخذ معة و اعطي و صدقة فيما يقول و بني علي كلامة احكاما و مصالحا و مفاسدا كما سياتي و لم يثبت ان رسول الله صلي الله علية و سلم انه خاطب جنيا فجسد مصروع و لاثبت هذا علي اصحابة .. فاين التوقف و الرضوخ لسمت النبي صلي الله علية و سلم و سمت اصحابة ؟ كتوقفكم فالاستعانة بزعم انها لم تثبت عن رسول الله صلي الله علية و سلم و اصحابة ؟
جواب ابي البراء و مريدية بسيط – فقد رد اي ابو البراء علي الشيخ ربيع المدخلي القول بعدم جواز مخاطبة الجني فالجسد بما معناة ( ان لم يثبت عن الصحابة فانة ثبت علي الائمة الاعلام و العلماء من بعدة كابن تيمية و غيرة ) . طيب و الاستعانة الا تاخذ نفس الحكم و ربما ثبث القول بجوازها علي الائمة الاعلام كابن تيمية ؟
الوقفة الثانية = :
استعان بخادم سحر يهودي كافر علي زعم ابي البراء ، و هذا بسؤالة عن اسمة و السؤال ( استعانة ! ) شاء ابو البراء و مريدية ام ابوا بعدها سالة عن ” ديفيد ” و ما حل بة ؟
الوقفة الثالثة :
تصديقة للعارض و ذلك و اضح من ثنايا كلامة حين قال :
((ونحن من اليهود 0 و كان يردد و بشدة : ( سوف يقتلونى ) ، فبينت له ان الاعمار بيد الله سبحانة و تعالي ، و كان يذكر زوجة الاب بحرقة و حقد و عبنوتة 0 ) ) اة .
فبيان ان الاعمار بيد الله تعالي جاء بعد ترديد الجني بانة سيقتل فعلم انه صدقة و الا لما و عظة و اخذ بيدة و طيب خاطرة .
ثم قال : (( و بعد التردد و الخوف من الساحر و اعوانة اسلم بفضل من الله و منة و كرمة ، فسميتة ( عبد الله ) ، بعدها طلبت منة البقاء فجسد الفتاة لمصلحة شرعية حتي يتعلم الطهارة و الصلاة و سلمت علية و ذهبت الفتاة 0 )) اة .
صدق ابو البراء ان الجني اسلم و حمد الله تعالي علي هذا و سمي المولود الجديد ( عبدالله ) فلايمكن لشخص ان يعرف ان الجني خارج الجسد مسلم و ذلك استشكال يعرضة البعض و يعارضنا بة اذا قلنا بجواز الاستعانة ! و لكن يمكنهم معرفة هذا و الجني داخل الجسد و لانسال كيف ؟ فهو فضل الله يؤتية لابي البراء و من شاء من عبادة !!
الوقفة الثالثة :
فتح مجال للفتنة بين الناس حين قال :
(( و اخبرنى بعدة امور من تلقاء نفسة عن الذي قام بعمل السحر و اكد الاخ الفاضل كثير مما قالة ، و لكنى بينت له بانة لا يعول علي كلام الجن و الشياطين و لا بد من ادلة اثبات للمسالة برمتها 0 )) اة .
مادام اخبرك بامور من تلفاء نفسة و هي فالحقيقة مفاسد و فرقة و فتنة لماذا لم تنهة و تزجرة ، لماذا كنت له اذنا صاغية لدرجة ان الاخ الفاضل اكد كثير مما قالة ؟
الوقفة الرابعة :
وهي باقعة ما لها راقعة تكمن فقولة :
(، بعدها طلبت منة البقاء فجسد الفتاة لمصلحة شرعية حتي يتعلم الطهارة و الصلاة و سلمت علية و ذهبت الفتاة 0 ) .
اذكر اني عندما ناقشتة فالقاعدة الفقهية ” ما حرم سدا لذريعة ابيح لمصلحة راجحة ” قال لي ” و من يحدد المصلحة ؟ ” يقصد اننا نحن معاشر الرقاة لسنا اهلا لذا فقد قال ما نصة :
(( اعلم يا ( ابو همام الراقى ) ان علماء الامة الذين ذكرتهم و جعلت المذكور من ضمنهملم يكن لديهم و قت لمجلس الشوري و مطالعة مسلسل طاش ما طاش الذي يستهزئ بالدينوالعقيدة و المنهج 0
عاشرا : اما قولكم – يا رعاكم الله – :ماحرم سدا للذريعة ابيح لمصلحة راجحة ) 0
فنحن معكم فذلك بالعموم ، و لكن فمسالة الاستعانة فلا، و هذا للاسباب الاتية :
اولا : لا اعتقد باى حال من الاحوال باننا نفهمقاعدة المصالح و المفاسد كما فهمها علماء الامة الاجلاء ، و بالطبع فلا اعنى مطلقا (عبيكان ) القنوات الماجنة و المجلات الخليعة 0
ثانيا : قلى بربك : ( ايمصلحة راجحة تتحقق من الاستعانة بالجن ) ، بل علي العكس من هذا تماما هى المفسدة بعينها : من كذب و تدليس و قذف بل حتي و وقوع فالسحر و الكفر و انظر الي من حولك حتىتعلم هذة الحقائق علي ارض الواقع .. )) اة من كلام ابي البراء اسامة المعاني .
قال ابو همام الراقي :
لن نتلكم عن قلة ادبة مع العبيكان حفظة الله فبول الصبي لاينجس البحر و الذي علية سلف الامة انه اذا اخطا العالم لايقبل منة خطؤة مع حفظ مكانتة .
وهاهو يبرهن انه اهل لذا تحديد المصلحة و المفسدة و انه من اهل النظر و الحل و العقد فياتي بفعل يستحي منة الاطفال و يترك جنيا فجسد امراة ان صح ادعاؤة بانة اسلم و ذلك دونة خرط القتاد و يتحكم بها و يتصرف باسمها و يؤثر علي جهازها العصبي و الهضمي و التنفسي و المناعي بحجة المصلحة التي هي ان يتعلم الصلاة و الوضوء فمن من العلماء فعل ذلك او افتاك بذاك ؟
ثم هل جني دام بقاؤة فجسد مسلمة و فبيت عائلة مسلمة ست سنوات او يزيد لايعرف كيف يتوضا او لم ير او يسمع عن الوضوء شىء ؟
ثم ما دمت لاتري مصلحة من الاستعانة بالجن مطلقا و تراها انها مفسدة و كذب و تدليس و قذف و سحر و كفر فكيف تجيز للدول ان تستعين بالجن لمعرفة الاحوال الامنية ؟ و هذة فتوي نشرتها علي موقعك بعدها حذفتها مخافة ان تتخذ ضدك ؟ هل تكيل بمكيالين ؟ ام هو تزلف ؟!!
ثم انك صدقت امرا غيبيا لم ترة بعينك و لن تراة ، و صدقت اسلامة و اخبارة بالمغيبات عنك و بامور من فعل الشياطين و تجزم بذلك علي انه اسلم بقولك ( و سلمت علية ) و كان الامر خلاص انتهي و الجني خرج عليك فشماغ و بشت و امك فصلاة الفجر .
لو كان عند ابي البراء ادني معرفة بالجن او بعالم السحر و المس لما ظن ان خادم السحر سيخرج بهذة السهولة دون فك سحرة و فك ربطة و لو اسلم تسعين مرة ، و لو كان عندة ذرة علم لما جعل نفسة اضحوكة من شيطان فجسد بنت و لعلم ان القراءة و اختفاء الاعراض ليست قرينة شفاء بل ربما يصبح الامر و رائة مكر و حيلة و ذلك متواتر عند المرضي تواترا لايمكن دفعة اما بتحصين قوي او ان الجني يكر و يفر بامر الساحر ، و ان تقليدة للشيخ ابن باز فقصة اسلام الجني المجوسي علي يدية لاتسعفة لان الشيخ ابن باز رحمة الله و نفعنا بما ترك من علم و فهم نفسة لايملك قرينة صدق الجني سوي ان المراة شعرت بتحسن و الاف الحالات تشعر بتحسن بعدها تعود لتنتكس .
ان الانقباض الذي فية ابو البراء اسامة المعاني و تقوقعة فحوصلة التوقف ربما يصبح و رائها انه لو فتح باب الاجتهاد فلن ياكل قطعة خبز مع المجتهدين من الرقاة فاكتفي بغلق الباب حتي يتسني له و ضع موسوعتة علي العرش ، هذة الموسوعة التي بها نظريات تناقض و اقعة و سلوكة ، فما تقدم يناقض ما قررة هو نفسة فموسوعتة ( القول المعين فمرتكزات معالجة الصرع و السحر و العين ) صفحة 102 – 103 . حين قال :
( 1- ان القرينة التي اعتمد عليها انفا فتحديد الاسباب الحقيقية و راء السحر ، هو الاعتراف الصريح ممن قامت بفعل هذا و شعورها بالذنب ، و لم يعتمد علي كلام الجني الصارع ، حيث ان مطية الجن الكذب و الافتراء للايقاع بين المسلمين بعضهم ببعض .
2- يستطيع الجني الحاذق المتمرس ان يتبين صدق او كذب الارواح الخبيثة بطرق ذكية تعتمد اساسا علي الفطنة و الفراسة ، مع توفر الدلة و القرائت المؤكدة لذا .
3- لابد للمعالج من توخي عدم الوقوع فاخطاء تؤدي علي مفاسد اجتماعية خطيرة ، كسؤال الجني الصارع امام الحاضرين عن الشخص الذي قام بعمل السحر …… ) اة .
ما العلم فمشلح ضاف نبخرة .. و لا انحناء رؤوس ترقب القبل
العلم صبر و زهد فثياب تقي .. لا خير فالعلم ان لم يتبعة العمل
قال ابو همام الراقي :
هذا تاصيل علي و رق ليقراة الزبائن و يجني من و رائة ما ل و ثناء ، اما سلوك ابي البراء و تعاملة الحقيقي مع المصابين فهو غير ذلك تماما كما بيناة مع اخية فالاسلام و السنة ( شالوم اليهودي سابقا او عبدالله المسلم ) الذي كان ابو البراء بالنسبة له كرة لعب فيها اكثر من جلسة !
ماتقدم كان قطرة من غيث و لو مد الله فعمرنا فسنقف معكم علي مواطن العطب عند ذلك الرجل و مدرستة الكاسدة ، و ياليتة قارع الحجة بالحجة بل انبري مؤخرا مع بعض المرضي السابقين لتقييم الرقاة و التحذير منهم علي اسس و اهية تثبت جهلهم و عدم صفاء سريرتهم ، و لو كان الله من و راء القصد لما ابعدوا رقاة من مواقعهم و لاحذروا من رقاة ربما يفوقونهم فالعلم و الفضل .
واثري ذلك الرد برابطين له اللذين فيهما التعريف الكامل لشخصية ذلك الرجل و سلوكة العملي مع الرقية و الرقاة و الذي يصدق علية قول الشاعر
يوم يمان اذا لاقيت ذا يمن .. و اذا لاقيت معديا فعدنان !
اقرا بتمعن شديد الاول ..
http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=19734
ثم قارن فتواة بالثاني :
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=4532
اخيرا يامدرسة اباالبراء اسامة المعاني المتناقضة :
الرقية علم له اصولة المستمدة من الكتاب و السنة و ما ثبت عن سلفنا الصالح من قول و عمل و الجانب التطبيقي هو المسيطر علي اساس الجانب النظري .
فالعلاج قبل ان يصبح علما يدرس او موسوعات تثبت فالمواقع فهو توفيق من الله و موهبة يضعها فعبد دون احدث و جميع خلق لما هو ميسر له ، لذلك تجد علماؤنا سلفا و خلفا لايرقون الناس و لايتعمقون فعلم الرقي الا بالقدر النظري الشرعي و لم يتطرقوا لمفاهيم السحر و عالم الجن الا بالقدر الذي تواترت علية النقولات ، و نجد البعض الاخر منهم تصدروا لعلاج الناس و رقيتهم و جميع خلق لما هو ميسر له .
ومن المهم و المهم جدا جدا ان يطبق المعالج الحقيقي علي جلابيب الرقية و ان ينصهر مع العلاج فبوتقة المرض و اعراضة ، فليس العبرة ان نقرا قرانا او ان نرقي برقية فهذا يحسنة جميع احد علي تفاوت فالفضل بينهم ، انما العبرة ان نعرف ما ذلك المرض و من و رائة ؟ و كيف يصنع ؟ و كيف يدفع بة للشخص ؟ و متي و اين ؟ فالعلم بهذة الاجابات يعني و ضع اليد علي موطن الداء الذي و ليست الرقية ترحيب و ورود فتواقيع و سلامات و اشعار !!
بذلك و حدة يشق مضاجع سحرة الانس و الجن و يبيتون فاشد ليلة بات بها مخلوق ، حيث ان ذلك السحر و خباياة الذي كان لقرون عديدة مجهول الكيف و الكم الا بما جاد بة بعض السحرة من معلومات فعلينا كبحاث ان نبين ما خفي من ذلك العالم فنطاق ما اابح لنا الشرع المطهر فيسطع نور العلم علي ظلمات الجهل و التخلف .
والله و لي التوفيق و ولي من لاولي الله و هو بكل شىء عليم ، فمن و جد فيما كتبت خطا او جورا او ظلما فالدين النصيحة لابي همام قبل ابي البراء !
والله من رواء القصد .
- أسامة ابن ياسين المعنى