اكل لحم في المنام

 



اللحوم فالمنام: اوجاع و اسقام و ابتياعها مصيبة و الطرى منها موت و اكلها غيبة لذا الرجل الذي ينسب الية الحيوان، و الملح من لحوم الشاء اذا ادخل الدار فهو خير ياتى اهلها بعد مصيبة كانت من قبل بقدر مبلغه، و السمين منة خير من الهزيل، و ان كان من غير لحم الشاء فهو رزق.

والقديد: غنيمة فاغتياب الاموات، و قيل من طعام اللحم المهزول المملح نال نقصانا فما له.

ولحم الابل: ما ل يصيبة من عدو قوى ضخم ما لم يمسة صاحب الرؤيا، فان مسة اصابة من قبل رجل ضخم قوى عدو، فان اكلة مطبوخا طعام ما ل رجل و مرض مرضا بعدها برئ، و قيل من اكلة نال منفعة من السلطان


اما لحم البقر: فانة يدل علي تعب لانة بطيء الهضم و يدل علي قلة العمل لغلظه، و قيل لحم البقر اذا كان مشويا امان من الخوف، و ان كانت امراة صاحب الرؤيا حاملا، فانها تلد غلاما لقولة تعالي ” ان جاء بعجل حنيذ “. الي احدث القصة ، و جميع شيء اصابتة النار فاليقظة فهو فالنوم رزق فية اثم، و المطبوخ من لحم البقر فضل يسير الي صاحب الرؤيا حتي يجب للة تعالي فية شكر لقولة تعالي ” و جفان كالجواب و قدور راسيات اعملوا ال داود شكرا “. و من راي فالنوم كانة ياكل لحم ثور، فانة يقدم الي حاكم.


والعجل السمين الحنيذ: بشارة كبار سريعة و تكون البشارة علي قدر سمنه، و قيل انه رزق و خصب و نجاة من خوف.

ولحم الضان: اذا كان مشويا مسلوخا فراة فبيتة دلت رؤياة علي اتصالة بمن لا يعرفة و يعمل ضيافة لمن لا يعرفة او يستفيد اخوانا يسر بهم، فان كان المسلوخ مهزولا دل علي ان الاخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع فمواصلتهم، و ان راي فبيتة مسلوخة غير مشرحة ، فانها مصيبة تفجعه، فان كانت سمينة فهو يرث من الميت ما لا، و ان كانت مهزولة لم يرثه، و قيل لحم الضان اذا كان مطبوخا فهو ما ل فتعب كحال النار، و اذا كان نيئا فهم و خصومة و الفج غير الناضج هموم و بغى و مخاصمات، و قيل ان المسلوخ رديء لجميع الناس و يدل علي حزن يصبح فبيت الرجل و هذا ان الكباش تشبة بالناس و ليس تؤكل لحوم الناس.


والعظام: من جميع حيوان عماد لما ملكتة ايمانهم.

والمخ: من جميع حيوان ما ل مكنوز مدخور يرجوة و جميع اللحوم التي تؤكل جيدة خلا اليسير منها.

اما اللحم النيء: من راي انه ياكلة فهو رديء ابدا و يدل علي هلاك شيء يملكة و هذا ان طبيعتة لا تقوي علي النيء و هضمه، و قال بعض المفسرين انما اللحم النيء رديء لمن يراة و لا ياكله، فاما من اكلة فهو صالح له.

اللحم المطبوخ: من راي انه اكلة ازداد ما له.

اما الجمل المشوي: ان كان سمينا فهو ما ل كثير، و ان كان مهزولا فمال قليل و رزق فتعب، و قال بعضهم ان الجمل المشوى امان من الخوف، و قيل الجمل المشوى ابن.


ولحوم الطير: اذا كانت مطبوخة او مشوية رزق و ما ل من مكر و غدر من جهة امراة ، فان كان غير ناضج، فانة يغتاب امراة و يظلمها. و ان راي كانة ياكل لحم طير مما لا يحل اكله، فانة ياكل من اموال قوم ظلمة مكرة ، و قيل ان طعام لحم الدجاج و الاوز خير لجميع الناس لان لحم الدجاج يدل علي منفعة من قبل النساء اللواتى هن اخص بة و هذا ان الدجاج يشبة بالنساء فالولادة و المشى و الاوز يدل علي منفعة تكون من قبل اصحاب الرهن من الرجال، و فراخ الطير مشويا او مقليا ما ل فتعب، فمن راي انه ياكل فرخا نيئا فهو يغتاب اهل بيت =رسول الله صلي الله علية و سلم او اشراف الناس، فان كانت فراخ طيور شتي مما لا يؤكل لحمة من سباع الطير، فانة يغتاب اولاد سلاطين او يرتكب منهم فاحشة ، و الطيور التي يؤكل لحمها، فانها استفادة ما ل من ضيعة الف درهم الي ستة الاف درهم لان لها ستة اعضاء، راس و جناحين و رجلين و ذنب.


اكل رؤوس الانعام نيئا: دليل علي انه يغتاب رئيسا ينسب الي هذا الحيوان، و طعام المطبوخ و المشوى من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال. و قال بعض المعبرين: من راي كانة ياكل راس غنم و كراعة اصاب جاها و ما لا من ارث او غيره، و قال راس الشاة فالتاويل ما ل و هو عشرة الاف درهم اكثرها و اقلها الف درهم، و طعام عيون الراس المشوى طعام عيون اموال الرؤساء، و طعام الدماغ طعام من صلب المال، و من ما ل مدفون. و ان راي كانة ياكل من دماغة او دماغ غيره، فانة ياكل من صلب ما له او ما ل غيرة المدخور، فان طعام مخ ساقة طعام مخ ما له.


اما طعام الاكارع: قيل انه طعام ما ل اليتامى، و قيل طعام اموال كبراء الناس لان الكراع ما ل و الغنم دليل علي كبراء الناس.

اكل جلد الجمل المسلوخ: طعام ما ل يتيم، و طعام الكبد نيل قوة و منفعة من جهة الولد، و طعام الامعاء صحة جسم و خير، و المصران المحشو من اللحم هو ما ل مدخور، و ما كان فية ما ل من قبل النساء.

وان راي انه ياكلة مع شيخ ارتفع امرة عند السلطان. و ان راي انه ياكل منة رزق ابنا يبلغ و ياكل من كسب نفسه، و ان لم يكن اللحم ناضجا فهو حزن يصيبة من جهة و لده. و من راي كان ذراع الشواء كلمه، فانة ينجو من المهلكة لقصة رسول الله صلي الله علية و سلم فالذراع المسمومة التي كلمته. و اما الراس التنوري: فرئيس، فمن راي كانة اشتري راسا سمينا كبيرا استفاد استاذا نافعا، و ان كان مهزولا، فانة غير نافع، فان كان الراس فاسدا، فانة يثنى علية ثناء قبيحا.

 


اكل لحم في المنام