الافعى في المنام

 



الحيه




هى فالمنام عدو او كنز او امراة او و لد، و الثعبان اذا لم يخف منة الرجل دل علي قوية و دولته، و الحية عدو ذو ما ل، لان تاويل السم ما ل.




و من راى: انه ادخل الحية بيته، فان عدوة يمكر به.




و من راى: انه اخذها فيصير الية ما ل من عدو فامن، فان قتلها ظفر بعدو، فان سال الدم علي يدية ما ت عدوة و ورث ما له، فان لدغتة الحية فانة ينال معرة عدو، فان احرقها قتل السلطان اعداءة و ظفر بهم، فان طارت سافروا، و الحية الصغيرة فالتاويل و لد صغير، و من قتل حية فهو موت و لد صغير.




فان راي الحيات تقتل فالاسواق و قعت حرب و كان النصر بها للعدو، فان اصطاد السلطان الحيات فانة يخادع اعداءه، و ينال منهم، و الحية رجل سلطانى ظالم كتوم العداوة ، عظيم الكيد، قوى اسمه، كرية منظره، و الحيات السوداء منها اشد كيدا و سما، و الحيات البيضاء اعداء فضعف و وهن، و من كلمتة حية بكلام لين لطيف اصاب سرورا او خيرا من عدو يتعجب الناس منه، فان كلمتة بارعاد، فان البغى يرجع علي العدو الا ان يصبح مع هذا لدغ او سم، فان العمل اقوي من القول، فيؤخذ عند هذا بالعمل و يترك القول، و فالنهاية يصبح الظفر للمبغي علية و ينجو من هذا العدو.


وان راي حية تظهر من كورة مرة و ترجع مرة ، فان هذا شيطان يحزنه، فان نازع حية فانة يقاتل عدوا قويا، و هو منة علي خوف و وجل حتي يتفرقا، و يصبح الظفر لمن غلب منهما، فان لدغته، فان يقع فمصيبة لا ينجو منها.




و من راى: انه قتل حية علي فراشة ما تت امراته.




و من راى: فعنقة حية فقطعها ثلاث قطع فانة يطلق امراتة ثلاث تطليقات، فان قطع حية نصفين فانة ينتصف من عدوة و يظفر به، و يخضع له ثلاثة من اعدائه: رجل رئيس، و رجل غني، و رجل ذو تبع و اولاده، فان طعام لحم الحية نيئا فانة يظفر بعدوة و بماله، و يفوز بة فسرور، فان اكلة مطبوخا فانة يظفر بعدوه، و ينال منة ما لا حلالا، فان اصابة سمها فانتفخ فانة يخاصم عدوا و ينال منة مكروة و ما ل عظيم، فان عمل السم فة حتي تناثر لحمة و عظمة فانة يقاتل العدو و يتفرق اولادة فالبلاد، فان ما ت فانة يقاتل عدوا فيقتلة العدو، و انياب الحية قوة العدو و شدة كيده، فان تحول العدو حية فانة يتحول من حال الي حال، و يصير عدوا للمسلمين.


فان راي بيتة مملوءا بالحيات و هو لا يخالفها فانة يري فبيتة اعداء المسلمين و اصحاب الاهواء، و الحيات المائية ما ل.


وان راي فجيبة او كمة حية صغار بيضاء لا يخافها، و تخالطة فامورة فانها ما ل، فان اصاب او ملك حيات ملساء تطيعة حيث شاء، ليس لهن سم فانة يصيب سبائك من فضة او ذهب فيجعلة كنزا.


فان راي حية تمشى خلفة فانة عدو يريد ان يمكر به، فان مشت بين يدية او دارت حوالية فانهم اعداء يخالطونة و لا يمكنهم مضرته.


فان راي حية ، و لم يعاينها، و هرب منها فانة يامن عدوة و يظفر به، و جميع خائف من شيء و لم يرة فانة امن له مما يخافة و يحذره، فان عاين الحية و خاف منها فيصيبة خوف من عدو و لا يقدر علي ان يضره، فان جلب حية فانة ياخذ ما ل عدو حراما و يظفر به.


فان راي حية ميتة ، فان الله تعالي يهلك عدوة بلا تكلف منه.


فان راي حيات تدخل فبيته، و تظهر منه، من غير مضرة ، فانهم اعداؤة من اهل بيتة و اقربائه، و لحم الحية ما ل عدو حلال او ترياق من عدو.




و من راى: انه و جد جلد حية من ذهب و جد كنزا من كنوز الملك كسرى.




فان راي الحيات تتقاتل فناحية ، فقتل منهن حية عظيمة فانة يملك تلك البلدة .


وان راي حية تصعد فعلو اصاب راحة و فرحا و سرورا.


فان راي حية تنحدر من علو، فان رئيسا فذلك المكان يموت.




و من راى: انه يكلم حية ظهر عدو من الفراعنة .




فان راي ان ياكل لحم الحية فانة يصيب سرورا و منفعة و مرتبة و عزا.




فان راي ان حية خرجت من الارض فهو عذاب فذلك الموضع.




و من راى: ان الحية ابتلعتة نال سلطان.




و من راى: علي راسة حية ارتفع شانة عند الملوك.




و من راى: انه يتخطي الحيات و يمشى بينها دلت رؤياة علي مطر عظيم تسيل منة الاودية .




و من راى: الحية ذات القرون فانة ينال و زارة الملك ان كان اهلا لها، و ان كان تاجرا ينال ربحا فتجارته. و قد دلت الحيات علي الكفار، و اصحاب البدع. و قد دلت علي الزانين، و ربما تكون الحية سلطانا.




و من راى: انه ملك من سود الحيات العظيمة جماعة قاد الجيوش، و نال ملكا عظيما، و الحيات المائية ما ل، و الحية تدل علي السيل و الدولة و الحياة .




و من راى: انه قتل حية فانة يتزوج امراة .




و من راى: ان الحية خرجت من دار، خربت الدار، و فنى اهلها.




و من راى: حيات ربما خرجت من فمه، و كان مريضا فانة يموت.




و من راى: حية ربما دخلت ففمة فانة يقهر عدوه.




و من راى: ان حية خرجت من انفة او من ظهرة فيولد له و لد، و ان خرجت من اذنة او من بطنة فيرتكب معصية ، و حيات البطن تدل علي الاقارب، فمن راي من هذة الحيات شيئا فغنة يفارق شخصا كان يؤاكله.




و من راى: انه يلقى الحيات من مقعدة بيدة فانة ينال مصيبة من جهة اقاربة و اهل بيته، و حيات البيوت جيران، و حيات البادية قطاع طريق، و الحية شر و حسد، و احتيال و مكر، و خديعة و تظاهر بالعداوة .


الافعى في المنام