تاثير سورة البقرة على المسحور






بعض علامات المرض الروحي و اثرسورة البقرة فالعلاج و التحصين

وفتاوي فضيلة الشيخ ابن باز فالدواء الشرعي:


علامات دالة علي العين و الحسد و السحر و المس

-علامات دالة علي العين و الحسد: انقلاب الامور من حال الي حال اسوء, تدهور صحى بشكل سريع, حبوب جلدية , قروح ربما تخرج و تختفي, ظهور امراض عضوية خطيرة , ثقل علي الحاجبين, ثقل فمؤخرة الراس, ثقل علي الكتفين, ضعف شديد فالجسم, كثرة التنهد و التاوه, قلت الصبر, الياس و الاحباط, عدم الثقة فالنفس, النسيان, كساد فالتجارة , عدم النجاح فالدراسة او العمل, الطلاق او عدم الزواج, تثاؤب عند سماع القران و خاصة المعوذتين, حرقة او حرارة فالعينين, نزول الدموع من غير سبب, حرارة الجسم, ثقل علي كامل الجسم و خاصة فالصباح الباكر, و خز كو خز الابر فالحلق يحدث سعال شديد, رمش زيادة فالعين.


-علامات دالة علي السحر: خروج رائحة كريهة من المعدة عن طريق الفم, , الم شديد فالبطن, حركة غريبة فالبطن, غازات فالبطن بشكل ملحوظ, رغبة فالتقيؤ فغالب الاحيان, عدم الرغبة فالاكل, امساك شبة مزمن, سواد و شحوب علي الوجه, ثقل و خمول كامل علي الجسم, ضعف البصر, ضيق فالتنفس يشبة مرض الربو, مشاكل غير طبيعية مكثفة , عدم الزواج او ابطال الخطوبة , البعد عن الزوج او الطلاق, عدم القدرة علي الجماع, كراهية الزوج زوجة عند اللقاء, العقم و عدم الانجاب, الاسقاط, اورام ليس لها دواء عند الاطباء, النفور من المجتمع, تغيرات مفاجئة و بدون اسباب فطباع المسحور, ضباب فالعينين كالغشاوة , رئية حبال او خيوط معقودة امام العينين, حرقة فالمعدة , انتفاخ البطن.

-علامات دالة علي المس: رعشة فالجسد او بعض الاعضاء, حركات غير طبيعية فالعضلات, عدم التركيز, نفور من اداء الصلاة , كراهية قراءة القران, الارتباك عند سماع الاذان, الاقدام علي فعل المعاصي, ضيق فالصدر, الشعور بالحزن غالبا, تنميل فالاطراف, خدر فالاعصاب, حرارة فالبدن و برودة فالاطراف, و خز فالاطراف, ثقل فالركب, الم فاسفل الظهر, الام فاعضاء مختلفة تختفى و تخرج و خصوصا فالساقين و القدمين, صداع شبة مزمن, زفير او ضغط فالاذنين, بريق او لمعان فالعينين, شعور بكرة صغار بين المريء و البلعوم, , ضيق فالتنفس, , ضعف البنية و عدم القبض علي الاصابع عند الاستيقاظ من النوم, سماع اصوات غريبة غير مفهومة او تصاعد انفاس, الشعور بالمراقبة , سماع صوت ينادى باسم الممسوس و عندما يلتفت لا يجد شيء, احلام مزعجة و كوابيس مع حيوانات مخيفة و خاصة كلاب و ثعابين و قطط, عمالقة او اقزام يراهم علي الطريق او فالبيت, الرغبة المفرطة فالجماع, الاحساس بالنفاق و الياس من رحمة الله, بقع زرقاء علي الجسم, روائح كريهة علي الجسم كالكبريت او رائحة جيفة , الشعور بالحرارة طيلة اليوم, كراهية الاغتسال بالماء البارد.

بعض الاعراض التي تحصل للمسحور و قت القراءة :

البكاء عند ايات السحر .

¨ الاستسلام للنوم .

¨ يشعر المسحور بمثل الكرة الصغيرة ساكنة او متحركة فالمريء.

¨ غالبا لا يخرج الجنى بسرعة كما هو علية الحال فالمس.

¨ ربما تخرج تشنجات و لاسيما فالاطراف و علي العينين.

¨ غثيان او الم فالبطن.

¨ لا يستجيب للقراءة و العلاج بسرعة ( كذلك بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).

¨ و قت الرقية ينظر الي الراقى بسخرية و قد ضحك المصاب دون ارادة منة .

اعراض السحر الماكول و المشروب:

– اذا كان السحر الماكول او المشروب جديدا فانة غالبا ما يشتكى المسحور من الام فالبطن .

– الشعور بالم دائم فالمعدة مع غثيان و تقيؤ مستمر فبداية الحالة ( ليس فكل الحالات ).

– غثيان ( يزداد و قت الرقية ) ما لم يكن السحر قديما او منتشرا فانحاء الجسم.

– كثرة الغازات فالبطن .

– يشعر بقعقعة فالبطن و قت الرقية .

– يشعر بمثل الكرة فالمريء و البلعوم خصوصا و قت القراءة .

– يشعر بحرارة فجوفة بل فبدنة عامة خصوصا و قت الرقية .

– خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد و قت الرقية .

– يشعر بالم و تقطيع فبطنة و قت الرقية .

– عدم الرغبة فالطعام ( ليس فكل الحالات ).

– الامساك المزمن ( فبعض الحالات ) .

– الالم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) .

– ضعف الرؤية ( البصر ) ، و قد تري فعينية بريقا غامض يتدفق كانة اشعاع مغناطيسى .

– ربما يري امام عينية شعرا او حبالا معقدة او ملفوفة و لو كان مغمض العينين ، ذلك غالبا ما يصبح فالسحر الماكول و المشروب .

– المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسة احد خصوصا فالمواضع التي يكثر فية السحر فجسدة .

– و من علامات السحر الماكول و المشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، و يسمع له احيانا فحيح عند الشهيق و الزفير و هو اشبة ما يصبح بالشخص المصاب بالربو .

– و من علامات السحر الماكول و المشروب سواد الوجة خصوصا و قت الرقية فاذا ما استفرغ السحر اشرق لونة و استنار و جهه.

– يشتكى المسحور بالماكول و المشروب بالام فاسفل الظهر فمنطقة العجز و العصعص و لعل هذا بسبب و جود السحر فالمستقيم ( القولون ).

– فحالة السحر الماكول او المشروب ، عند انتفاخ اليد او الرجل او ظهور البقع الزرقاء و وجود الالم بها ، فية اشارة علي هيجان السحر فذلك العضو.

– و قت الرقية يري المريض فجاة فمخيلتة بريقا مفاجئا اشبة ما يصبح بمجموعة نجوم متلالئة ،

وهذا يعنى ان سحرا فمخيلتة ربما احرقة الله و هو الغالب علي الظن، او شيطانا تحرك بصورة سريعة فعصب عينية .

كثرة التمخط من الانف و البصاق من الفم و قت الرقية فية دليل علي و جود السحر فمقدمة الراس ( الدماغ ) و الجيوب الانفية .

– تجد احيانا بعض من بة سحر ما كول او مشروب يكثر من فرك فروة راسة او يمسح مسحا خفيفا علي جوانب راسة ، و فية هذا دليل علي و صول عقد السحر الي الراس.

– يذكر اكثر من شخص ممن يعانون من سحر فبطونهم انهم يشعرون بمثل الكرة تنفجر فبطونهم و قت القراءة و بعدين يظهر السحر .

– من علامات السحر الماكول الخمول و الثقل فالبدن خصوصا علي الاكتاف و الخفة بعد الاستفراغ .

– الموضع الذي يشعر بة المسحور بالم غالبا ما يصبح مكان عقد السحر فالجسد.

لا يسلم بهذة الاعراض و لكنها تحصل مع بعض من بهم سحر ما كول او مشروب

2) تغير مفاجئ فطباع المسحور من الحب الي الكراهية و من الصحة الي المرض و من العبادة الي المعصية و من الفرح و السرور الي الحزن و الضيق و من الحلم الي الغضب و الي غير هذا من اوامر السحر و تفلت الشياطين . 3) المسحور يصبح فالغالب سريع الغضب و الانفعال . 4) تزداد الحالة او يتنقل المرض عند القراءة او بعدين . 5) يشعر المسحور و كانة مدفوع بقول او فعل بغير ارادتة ، و غالبا ما يندم علي ما فعل. 6) الام فالارحام . 7) الام فاسفل الظهر . 8) يري فعينى المسحور بريقا زائدا و ملحوظا و غالبا ما تجدة لا يستطيع تركيز النظر فعين الراقى و قت الرقية و لكنة يميل بالنظر الي اعلي و الي اسفل ( هذة الملاحظة ذكرت فكتاب دليل المعالجين و الصواب انها تنطبق فالغالب علي من بة سحر ما كول او مشروب او مشموم و بلغت عقد السحر الي العينين ، او كان هنالك حضور جزئى علي عين المسحور ، و لعلى اكون مخطئا و لكن ذلك ما ظهر لى من اثناء المتابعة ) . 9) رائحة كريهة تظهر من فم او من جلدة الراس او من الارحام او من جسد المسحور عموما و هذة الرائحة يشمها المريض و غيرة و مهما اجتهد فغسل جسدة بالشامبو و الصابون فان الرائحة تعود فنفس اليوم خصوصا عندما يعرق جسدة ، و ذلك يحصل فبعض حالات السحر الماكول و المشروب و ليس جميع الحالات .


علامات السحر فالبيت…


علامات و جود الجن بالمنزل


-1سماع اصوات غريبة كصوت الهواء المتحرك او الرياح

فتح الصنبور

السحر الخارجي


اغلبة يصبح سحر مرشوش


منة السحر العلوى و السحر السفلي


يشعر الانسان بهرش و ارتيكاريا و حساسية لايجد لها علاج و اختناق و تخيلات و اذا قرا


المعالج علية القران لايشعر بشىء و يجد فمنامة احلام مفزعة اواحلام شهوانيه


باستمرار


علامات و جود الجنى خلال القراءه

شخوص البصر و النظربالحاضرين

دون تحريك رمش العين

يؤذى الجنى و من بعدها يؤدى الي اثارته


2- سماع من ينادى علي المريض او علي من يسكن بالبيت 3- رؤية خيالات او صور علي الحائط او الارض او السقف 4- سماع نقر او خبط علي الحائط او الدولاب او العفش الموجود بلا اسباب 5- تذبذب التيار الكهربائى او انقطاعة باستمرار بلا اسباب 6- رغم غلق صنبور الماء نجد ان الصنبور ربما فتح او نسمع صوت الماء رغم عدم فتح 7- و جود ضيق و اختناق عند دخول المنزل 8- رؤية الثعابين سواء كان حقيقة اوخيالات 9- سماع صوت تثاؤب 01- رؤية و ميض او اضاءة تخرج و تختفى 2- تغميض العينين او اسبال الجفنين او و ضع اليدين علي العينيين 3- الصراخ او البكاء او الضحك او السخرية سواء كان بالقران او بالمعالج او 4- التشنج . 5- حدوث رعشة شديدة فالجسم او فاحد الاطراف 6- و من الممكن التاكد من و جود الجنى بنضح الماء المقروء علية فو جة المريض لان ذلك


( && الرقية بسورة البقرة و اثرها العظيم فالعلاج و الاستشفاء && ) !!!

يتساءل العديد عن الرقية ب ( سورة البقرة ) ، و هل لهذة السورة ميزة عن مثيلاتها من ايات كتاب الله عز و جل ،

فالقران الكريم كلة خير و شفاء

ولحصول الشفاء: لابد من توفر قوة الايمان بالتوكل على الله و الصدق و الاخلاص و العزيمة و ترك جميع ما يغضب الله و التقرب الية بكل ما يحبة و يرضاة بالاضافة الي فعل الرقية الشرعيه


ولاهمية ذلك المقال فانى اطرح عليكم اثر الرقية بهذة السورة العظيمة سورة البقره


علي النحو الاتي :


ا – الرقية بالسورة كلها : فقد و رد ففضل سورة البقرة احاديث كثيرة ، و فيما يلى بعض فضائل هذة السورة و الفائدة المترتبة علي قراءتها :

(1)- رقية تحصن البيوت من الشياطين :


1)- عن ابى هريرة – رضى الله عنة – قال : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، ان الشيطان ينفر – اي فر و هرب – من المنزل الذي يقرا فية سورة البقرة ) و فرواية ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، و ان المنزل الذي تقرا البقرة فية لا يدخلة الشيطان ) ( صحيح الجامع – 7227 ) 0

قال المباركفورى : ( قولة : ” لا تجعلوا بيوتكم مقابر” اي خالية عن الذكر و الطاعة فتكون كالمقابر و تكونون كالموتي بها او معناة لا تدفنوا موتاكم بها ، و يزيد علي المعني الاول قولة ” و ان المنزل الذي تقرا البقرة فية لا يدخلة الشيطان ” و فرواية مسلم : ” ان الشيطان ينفر من المنزل الذي يقرا فية سورة البقرة ” و فحديث سهل بن سعد عند ابن حبان من قراها يعنى سورة البقرة ليلا لم يدخل الشيطان بيتة ثلاث ليال و من قراها نهارا لم يدخل الشيطان ثلاثة ايام ، و خص سورة البقرة بذلك لطولها و كثرة اسماء الله تعالي و الاحكام بها ، و ربما قيل بها الف امر و الف نهى و الف حكم و الف خبر هكذا فالمرقاة ) ( تحفة الاحوذى – 8 / 146 ) 0

2)- عن ابن مسعود – رضى الله عنة – قال : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( ان لكل شيء سناما ، و سنام – اي اعلاة – القران سورة ” البقرة ” و ان الشيطان اذا سمع سورة ” البقرة ” تقرا ، خرج من المنزل الذي يقرا فية سورة ” البقرة ” ) ( حديث حسن – السلسلة الصحيحة – 588 ) 0

قال المناوى : ( ” ان لكل شيء سناما ” اي رفعة و علوا استعير من سنام البعير بعدها كثر استعمالة حتي صار مثلا ” و ان سنام القران سورة البقرة ” اي السورة التي ذكرت بها البقرة ” من قراها فبيتة ” اي فمحلة بيتا او غيرة و ذكر المنزل ” ليلا ” اي فالليل ” لم يدخلة شيطان ” نكرة دفعا لتوهم ابليس و حدة ” ثلاث ليال ” اي لمدة ثلاث ليال ” و من قراها فبيتة نهارا لم يدخلة شيطان ثلاثة ايام ” ) ( فيض القدير – 2 / 512 ) 0

(2) رقية ضد السحر و السحرة :

ا – عن ابى امامة – رضى الله عنة – قال : سمعت رسول الله صلي الله علية و سلم يقول : ( 00000 اقراوا سورة البقرة ، فان اخذها بركة ، و تركها حسرة ، و لا تستطيعها البطلة – اي السحرة – ) ( صحيح الجامع – 1165 ) 0

قال المناوى : ( ” اقراوا سورة البقرة ” فبيوتكم اي فاماكنكم التي تسكنونها : بيتا او خلوة او خباء او غيرها و لا تجعلوها قبورا اي كالمقابر الخالية عن الذكر و القراءة ، بل اجعلوا لها نصيبا من الطاعة ) ( فيض القدير – 2 / 66 ) 0

ب- عن ابى سعيد – رضى الله عنة – قال : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( السورة التي تذكر بها البقرة فسطاط القران ، فتعلموها ، فان تعلمها بركة ، و تركها حسرة ، و لا تستطيعها البطلة ) ( اخرجة الامام مسلم فصحيحة – كتاب المسافرين – برقم 252 ) 0

قال ابن التركمانى و هو يسرد سيرة احد شيوخة : ( و كان ربما ابتلي الله تعالي ذلك الشيخ العالم ببلاء احدث ، و هو شيطان من الجن ، رد علي الشيخ فقراءتة ، فلعنة الشيخ و كذبة ، فاخذ الشيخ فعين المعاداة ، فكان الشيطان اذا دخل الليل يرجف قلوبهم و يرمى عليهم الاحجار ، فشكا هذا للمؤلف – فانة كان من جنسة و من طلبتة – ، قال : يا بنى ! يرمى علينا جميع يوم قفتين 0 قلت له : فكان يكسر شيئا من الاوانى او يصيبكم انتم 0 قال : لا ، و لكن مرادة ان يرجفنا 0 و يرميهم بالاحجار فو سط الدار ، و كان للشيخ سلم و فية مسمار كبير ، فقومة الشيطان و اخرجة و رمي بة فو جوههم ، قال الشيخ : و كان عندى صندوق مقفول و فية كتب ، ففتح الصندوق و رمي جميع ما فية فو جوهنا ، و كان ياخذ الغزل من بين يدى الزوجة و يغيب بعدها يرمى بة علي و جوهنا 0 قال المؤلف : فقلت له : انا و فلان نجيء الي بيت =سيدى و نقرا شيئا من كتاب الله تعالي 0 فجئنا و قرانا سورة البقرة بكمالها ، بعدها دعونا الله سبحانة ؛ فصد الحق الشيطان ببركة القران ، و بعد هذا ما قرب الدار ) ( اللمع فالحوادث و البدع – 436 ، 437 ) 0

ب – الرقية بايات من سورة البقرة :

1- الرقية بالاية الثالثة و الستين بعد المائة من سورة البقرة و الاية ( 1 و 2 ) من سورة ال عمران :

عن اسماء فتاة يزيد – رضى الله عنها – قالت : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( اسم الله الاعظم فهاتين الايتين ” و الهكم الة و احد لا الة الا هو الرحمن الرحيم ” و فاتحة ( ال عمران ) ” الم * الله لا الة الا هو الحى القيوم ” ) ( صحيح الجامع – 980 ) 0

قال المناوى : ( ” اسم الله الاعظم ” قيل الاعظم بمعني العظيم ، و ليس افعل للتفضيل لان جميع اسم من اسمائة عظيم و ليس بعضها اعظم من بعض ، و قيل هو للتفضيل لان جميع اسم فية اكثر تعظيما للة فهو اعظم ، فالله اعظم من الرب فانة لا شريك له فتسميتة بة لا بالاضافة و لا بدونها ، و اما الرب فيضاف للمخلوق ” الذي اذا دعى بة اجاب ” بمعني انه يعطى عين المسؤول بخلاف الدعاء بغيرة فانة و ان كان لا يرد لكونة بين احدي ثلاث : اعطاء المسؤول فالدنيا او تاخيرة للاخرة او التعويض بالاقوى ، و ربما اختلف فالاسم الاعظم علي نحو اربعين قولا ) ( فيض القدير – 1 / 510 ) 0

2- الرقية باية الكرسى :

1)- فحديث ابى هريرة – رضى الله عنة – و الحديث طويل و الشاهد منة : ( اذا اويت الي فراشك فاقرا اية الكرسى ( الله لا الة الا هو الحي القيوم ) ( سورة البقرة – جزء من الاية 255 ) حتي تختمها فانة لن يزال عليك من الله حافظ و لا يقربك شيطان حتي تصبح ) ( صحيح الترغيب و الترهيب – 658 ) 0

2)- عن ابى بن كعب – رضى الله عنة – انه : ( كان له جرن فية تمر و انه كان يتعاهدة ، فوجدة ينقص ، فاذا هو بدابة شبة الغلام المحتلم ، فقلت له اجنى ام انسى ؟ قال بل جنى ) و فية انه قال له ( بلغنا انك تحب الصدقة و احببنا ان نصيب من طعامك ، قال فما الذي يجيرنا منكم ؟ قال هذة الاية اية الكرسى ، فذكر هذا للنبى صلي الله علية و سلم فقال : صدق الخبيث ) ( فتح البارى – 4 / 489 – و قال الحاكم : ذلك حديث صحيح الاسناد ) 0

3)- عن ابى ايوب الانصارى – رضى الله عنة – : ( انه كانت له سهوة – ما كان بين الحائطين – بها تمر ، فكانت تجيء الغول فتاخذ منة ، فشكي هذا الي النبى صلي الله علية و سلم ، فقال : ” اذهب فاذا رايتها فقل : بسم الله ، اجيبى رسول الله ” 0 فاخذها ، فحلفت الا تعود ، فارسلها ، فجاء الي النبى صلي الله علية و سلم فقال : ” ما فعل اسيرك ؟ ” قال : حلفت الا تعود 0 قال : ” كذبت ، و هى معاودة للكذب ” فاخذها فقال : ما انا بتاركك حتي اذهب بك الي رسول الله صلي الله علية و سلم فقالت : انى ذاكرة لك شيئا : اية الكرسى اقراها فبيتك فلا يقربك شيطان و لا غيرة 0 فجاء الي النبى صلي الله علية و سلم فقال : ” ما فعل اسيرك ؟ ” فاخبر بما قالت 0 قال ” صدقتك و هى كذوب ” ) ( فتح البارى – 489 ) 0

قال المناوى فالغيلان : ( اي ظهرت و تلونت بصور مختلفة – قال فالاذكار: الغيلان جنس من الجن و الشياطين و هم سحرتهم و معني تغولت تلونت و تراءت فصور 0 و قال غيرة : كانت العرب تزعم انها تتراءي للناس فالفلوات فتتلون فصور شتي فتغولهم اي تضلهم عن الطريق و تهلكهم و ربما نفي هذا الشارع بقولة : ” لا غول ” لكن ليس المراد بة نفى و جودة ، بل ابطال زمن اضلالة ، فمعني لا غول اي لا تستطيع ان تضل احدا0 قال القزوينى : و ربما راي جمع من الصحابة منهم عمر بن الخطاب – رضى الله عنه– حين سافر الي الشام قبل الاسلام فضربة بالسيف ، و يقال : انه كخلقة الانسان لكن رجلاة رجلا حمار ) ( فيض القدير – 1 / 318 ) 0

قال الشيخ مشهور حسن سلمان فتعقيبة علي حديث ابى هريرة : ( و معني قول ابى هريرة – رضى الله عنة : ” لارفعنك ” ؛ اي : لاذهبن بك اشكوك ، يقال : رفعة الي الحاكم اذا احضرة للشكوي 0


وفى الحديث من الفائدة :


1- ان الشيطان ربما يعلم ما ينتفع بة المؤمن 0


2- و ان الحكمة ربما يتلقاها الفاجر فلا ينتفع فيها و تؤخذ عنة فينتفع فيها 0


3- و ان الشخص ربما يعلم الشيء و لا يعمل بة 0


4- و ان الكافر ربما يصدق ببعض ما يصدق بة المؤمن و لا يصبح بذلك مؤمنا 0


5- و بان الكذاب ربما يصدق 0


6- و بان الشيطان من شانة ان يكذب 0


7- و انه ربما يتصور ببعض الصور ؛ فتمكن رؤيتة ، و ان قولة تعالي : ( انه يراكم هو و قبيلة من حيث لا ترونهم ) ( سورة الاعراف – جزء من الاية 27 ) مخصوص بما اذا كان علي صورتة التي خلق عليها 0


8- و ان من اقيم فحفظ شيء سمى و كيلا 0


9- و ان الجن ياكلون من اكل الانس 0


10- و انهم يخرجون للانس لكن بالشرط المذكور 0


11- و انهم يتكلمون بكلام الانس 0


12- و انهم يسرقون و يخدعون 0


13- و فية فضل اية الكرسى 0


14- و ان الجن يصيبون من الاكل الذي لا يذكر اسم الله علية 0


15- و فية ان السارق لا يقطع فالمجاعة 0


16- و يحتمل ان يصبح القدر المسروق لم يبلغ النصاب ، و لذا جاز للصحابى العفو عنة قبل تبليغة الي الشارع 0


17- و فية قبول العذر و الستر علي من يظن بة الصدق 0


18- و فية اطلاع النبى صلي الله علية و سلم علي المغيبات 0


19- و فية جواز جمع زكاة الفطر قبل ليلة الفطر و توكيل البعض لحفظها و تفرقتها ) ( فتح المنان فجمع كلام شيخ الاسلام ابن تيمية عن الجان – 2 / 459 ، 460 ) 0

4)- عن ابى اسيد الساعدى – رضى الله عنة – : ( انه لما قطع تمر حائطة ، فجعلة فغرفة له ، فكانت الغول تخالفة الي مشربتة فتسرق تمرة و تفسد علية ، فشكي هذا الي النبى صلي الله علية و سلم فقال : ” تكل فاستمع عليها ، فاذا سمعت اقتحامها فقل : بسم الله اجيبى رسول الله صلي الله علية و سلم ” 0 فقالت : يا ابا اسيد اعفنى ان تكفلنى اذهب الي رسول الله صلي الله علية و سلم و اعطيك موثقا من الله لا اخالفك الي بيتك ، و لا اسرق تمرك ، و ادلك علي اية تقراها علي بيتك فلا خالف الا اهلك ، و تقراها علي انائك فلا يكشف غطاؤة 0 فاعطتة الموثق الذي رضى بة منها 0 و قال : الاية التي قلت ادلك عليها ؟ قالت : اية الكرسى ، بعدها حلت استها تضرط 0 فاتي النبى صلي الله علية و سلم فقص علية حين و لت و لها ضراط 0 فقال : ” صدقت و هى كذوب ” ) ( فتح البارى – 4 / 489 ) 0

5)- عن زيد بن ثابت – رضى الله عنة – : ( انه خرج الي حائطة فسمع جلبة ، قال : ما ذلك ؟ قال : رجل من الجن اصابتنا السنة ، فاردت ان اصيب من ثماركم فطيبوة لنا 0 قال : نعم 0 بعدها قال زيد بن ثابت : الا تخبرنا الذي يعيذنا منكم ؟ قال : اية الكرسى ) ( فتح البارى – 4 / 489 ) 0

6)- عن معاذ بن جبل – رضى الله عنة – قال : ( ضم الى رسول الله صلي الله علية و سلم تمر الصدقة ، فكنت اجد فية جميع يوم نقصانا ، فشكوت هذا الي رسول الله صلي الله علية و سلم فقال لى : هو عمل الشيطان فارصدة ، فرصدتة ، فاقبل فصورة فيل ، فلما انتهي الي خلل الباب ، دخل من خلل الباب فغير صورتة ، فدنا من التمر فجعل يلتقمة ، فشددت علي ثيابى فتوسطتة ، و فرواية الرويانى “فاخذتة فالتفت يدى علي و سطة فقلت : يا عدو الله و ثبت الي ثمر الصدقة فاخذتة و كانوا احق بة منك ، لارفعنك الي رسول الله صلي الله علية و سلم فيفضحك ” و فرواية الرويانى ” ما ادخلك بيتى تاكل التمر ؟ قال انا شيخ كبير فقير ذو عيال ، و ما اتيتك الا من نصيبين ، و لو اصبت شيئا دونة ما اتيتك 0 و لقد كنا فمدينتكم هذة حتي بعث صاحبكم فلما نزلت علية ايتان تفرقنا منها ، فان خليت سبيلى علمتكهما 0 قلت نعم ، قال اية الكرسى و احدث سورة البقرة من قولة امن الرسول الي اخرها ) ( فتح البارى – 4 / 488 ) 0

7)- قال عبد الله بن مسعود : ( لقى رجل من اصحاب محمد صلي الله علية و سلم رجلا من الجن ، فصارعة ، فصرعة الانسى ، فقال له الانسى : انى لاراك ضئيلا شخيتا – اي نحيف دقيق الجسم – ، كان ذريعتيك ذريعتى كلب ، فكذاك انتم معشر الجن ؟ ام انت من بينهم ايضا ؟


قال : لا و الله ، انى منهم لضليع – اي عظيم الخلق – ، و لكن عاودنى الثانية = ، فان صرعتنى ، علمتك شيئا ، ينفعك 0


قال : نعم 0


قال : تقرا : ( الله لا الة الا هو الحي القيوم ) ( سورة البقرة – جزء من الاية 255 ) 0


قال : نعم 0


قال : فانك لا تقرؤها فبيت الا خرج منة الشيطان له خبج – اي ضراط – ، كخبج الحمار بعدها لا يدخلة حتي يكون 0


وزادوا :


قال : فقيل لعبد الله : اهو عمر ؟ 0


قال : و من عسي ان يصبح الا عمر ؟ ) ( مصنف ابن ابى شيبة – 12 / 34 ) 0

8)- عن بريدة قال : ( كان لى اكل فتبينت فية النقصان 0 فكمنت فالليل ، فاذا غول ربما سقطت عليها ، فقبضت عليها ، فقلت : لا افارقك حتي اذهب بك الي النبى صلي الله علية و سلم 0 فقالت : انى امراة كثيرة العيال ، لا اعود 0 فجاءت الثانية = و الثالثة ، فاخذتها 00 فقالت : ذرنى – ة اي دعنى – 00 حتي اعلمك شيئا اذا قلتة لم يقرب متاعك احد منا00 اذا اويت الي فراشك فاقرا علي نفسك و ما لك اية الكرسى 00 فاخبرت النبى صلي الله علية و سلم فقال : ” صدقت 00 و هى كذوب ” ) ( اخرجة البيهقى ف” دلائل النبوة ” – باب ما جاء فالشيطان الذي اخذ من الزكاة – 7 / 111 ) 0

قال الحاكم ف” المستدرك ” عند حديث ابى ايوب : ( هذة الاسانيد اذا جمع بينهما صارت حديثا مشهورا ، و الله اعلم ) ( المستدرك علي الصحيحين – 3 / 459 ) 0

قلت : بالنسبة لبعض الاحاديث السابقة التي ذكرها ابن حجر – رحمة الله – لم اقف علي مدي صحة بعضها ، و ربما اوردتها كما بينها الحافظ بن حجر فكتابة فتح البارى ، و لو ثبت ضعف هذة الاحاديث او اي منها ، فمعناها صحيح لما ثبت فصحيح البخارى عن ابى هريرة – رضى الله عنة – ، و هو المعني نفسة الذي تدل علية الاحاديث انفة الذكر ، كما ان الجمع بين هذة الاسانيد تصبح حديثا مشهورا كما اشار لذا الحاكم فمستدركة و الله تعالي اعلم 0

3- الرقية باواخر سورة البقرة :

1)- عن ابى مسعود الانصارى – رضى الله عنة – قال : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( من قرا الايتين من احدث سورة البقرة فليلة كفتاة ) ( متفق علية ) 0

قال ابن القيم : ( الصحيح كفتاة شر ما يؤذية ) ( الوابل الصيب – ص 25 ) 0 0

قال النووى فمعني كفتاة : ( قيل معناة : كفتاة من قيام الليل ، و قيل من الشيطان ، و قيل من الافات ، و يحتمل من الجميع ) ( صحيح مسلم بشرح النووى – 4 ، 5 ، 6 / 417 ) 0

قال المناوى : ( اي اغنتاة عن قيام تلك الليلة بالقران و اجزاتا عنة عن قراءة القران مطلقا ، هبة داخل الصلاة ام خارجها ، او اجزاتاة فيما يتعلق بالاعتقاد لما اشتملا علية من الايمان و الاعمال اجمالا ، او و قتاة من جميع سوء و مكروة و كفتاة شر الشيطان ، او الافات او دفعتا عنة شر الثقلين ، او كفتاة بما حصل له بسبب قراءتهما من الثواب عن طلب شيء احدث ) ( فيض القدير – 6 / 197 ، 198 ) 0

قال صاحبا الكتاب المنظوم فتح الحق المبين : ( قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمة الله – : ( و المعني و الله اعلم كفتاة من جميع سوء ) ( فتح الحق المبين فعلاج الصرع و السحر و العين – ص 51 ) 0

2)- عن حذيفة – رضى الله عنه- قال : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( فضلنا علي الناس بثلاث : جعلت صفوفنا كصفوف الملائكة ، و جعلت لنا الارض كلها مسجدا ، و جعلت تربتها لنا طهورا اذا لم نجد الماء ، و اعطيت هذة الايات من احدث سورة البقرة من كنز تحت العرش لم يعطها نبى قبلى ) ( صحيح الجامع – 4223 ) 0

قال المناوى : ( قال الطيبى : هذة الخصال من بعض خصائص هذة الامة المرحومة ، ثنتان منها لرفع الحرج و وضع الاصر كما قال تعالي : ( و لا تحمل علينا اصرا كما حملتة علي الذين من قبلنا ) ( سورة البقرة – الاية 286 ) و واحدة اشارة الي رفع الدرجات فالمناجاة بين يدى بارئهم صافين صفوف الملائكة المقربين كما قال : ( و انا لنحن الصافون * و انا لنحن المسبحون ) ( سورة الصافات – الاية 165 ، 166 ) و قال الخطابى : انما جاء علي مذهب الامتنان علي هذة الامة ، فانة رخص لهم فالطهور بالارض و الصلاة عليها فبقاعها ، و كانت الامم لا يصلون الا فكنائسهم و بيعهم 0 و قال الاشرفى فية : ان الصلاة بالتيمم لا تجوز عند القدرة علي الماء 0 و قال البغوى : خص التراب بالذكر لكونة طهورا ) ( فيض القدير – 4 / 441 ) 0

3)- عن عقبة بن عامر – رضى الله عنة – قال : قال رسول الله صلي الله علية و سلم : ( اقرءوا هاتين الايتين اللتين فاخر سورة البقرة فان ربى اعطانيهما من تحت العرش ) ( صحيح الجامع – 1172 ) 0

4)- عن النعمان بن بشير – رضى الله عنة – قال : قال رسول الله  : ( ان الله تعالي كتب كتابا قبل ان يخلق السماوات و الارض بالفى عام ، و هو عند العرش ، و انه انزل منة ايتين ، ختم بهما سورة البقرة ، و لا يقران فدار ثلاث ليال فيقربها الشيطان ) ( صحيح الجامع – 1799 ) 0

قال المناوى : ( ” و لا يقران فدار ” يعنى مكان دارا او خلوة او مسجدا او مدرسة او غيرة ” ثلاث ليال ” فكل ليلة منها ، و هكذا فثلاثة ايام فيما يخرج : و انما خص الليل لانة محل سكون الادميين و انتشار الشياطين ” فيقربها شيطان ” فضلا عن ان يدخلها فعبر بنفى القرب ليفيد نفى الدخول بالاولي ) ( فيض القدير – 2 / 348 ) 0

* قال على بن ابى طالب : ( ما كنت اري احدا يغفل قبل ان يقرا الايات الثلاث الاواخر من سورة البقرة ) ( صحيح الوابل الطيب – ص 173 ) 0

* عن عبد الله بن مسعود – رضى الله عنة – قال : ( من قرا اربع ايات من اول سورة البقرة و اية الكرسى و ايتين بعد اية الكرسى و ثلاثا من احدث سورة البقرة لم يقربة و لا اهلة يومئذ شيطان و لا شيء يكرهة و لا يقران علي مجنون الا افاق ) ( اخرجة الدارمى فسننة – 2 / 448 ، و ” الاتحاف ” – 5 / 133- و لم اقف علي مدي صحة الاثر الا ان معناة صحيح ، حيث انه ربما ثبت الرقية ببعض الايات الواردة فالاثر ، اضافة الي ان القران كلة خير و شفاء و رقية )

سورة البقرة و تاثيرها فالرقية . و لاسيما للمسحور

مما مر معى فالرقية حالة ظهور نار فمنزل تظهر من و سط الحائط و تسير نحو الستارة و تحرقها ، و عند قراءة سورة البقرة سبحان الله يقف ذلك الامر


وكذا تنتهى الروائح الكريهة جدا جدا _ مع العلم كان البيت معطرا باروع نوعيات العود _


فهذة بركة سورة البقرة اخذها بركة و تركها حسرة و لا تستطيعها البطلة .


قال سفيان رحمة الله بلغنى انهم السحرة .

وان لسورة البقرة و ما بها من اية الكرسى و خواتيمها فضل عظيم ففك السحر و انهزام العارض باذن الله و كما تعلم لا تستطيعها البطرة اي السحره


ولكن تحديد القراءة باربعين يوم لا يوجد له دليل شرعى و لكن الوارد بالصحيح من قراها ثلاث ليال ….الحديث

قال المناوى : ( ” ان لكل شيء سناما ” اي رفعة و علوا استعير من سنام البعير بعدها كثر استعمالة حتي صار مثلا ” و ان سنام القران سورة البقرة ” اي السورة التي ذكرت بها البقرة ” من قراها فبيتة ” اي فمحلة بيتا او غيرة و ذكر المنزل ” ليلا ” اي فالليل ” لم يدخلة شيطان ” نكرة دفعا لتوهم ابليس و حدة ” ثلاث ليال ” اي لمدة ثلاث ليال ” و من قراها فبيتة نهارا لم يدخلة شيطان ثلاثة ايام ” ) ( فيض القدير – 2 / 512 )

من فتاوي الشيخ بن باز رحمة الله


الدواء الشرعى للسحر

سؤال : سمعت من احد العلماء قولة :


ان من يظن انه عمل له سحر علية ان ياخذ سبع و رقات من السدر بعدها يضعها فسطل ماء و يقرا عليها سورتى المعوذات و اية الكرسى و سورة قل يا ايها الكافرون و قولة تعالي : و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ما روت و سورة الفاتحة ، فما صحة هذا؟ و ما ذا يفعل من يظن انه ربما سحر . . ؟ افيدونا افادكم الله .


الجواب


: لا شك ان السحر موجود ، و بعضة تخييل ، و انه يقع و يؤثر باذن الله عز و جل ، كما قال الله سبحانة و تعالي فحق السحرة : و اتبعوا ما تتلو الشياطين علي ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ما روت و ما يعلمان من احد يعنى الملكين حتي يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون بة بين المرء و زوجة و ما هم بضارين بة من احد الا باذن الله فالسحر له تاثير ، و لكنة باذن الله الكونى القدرى ، اذ ما فالوجود من شيء الا بقضاء الله و قدرة سبحانة و تعالي ، و لكن ذلك السحر له علاج و له دواء ، و ربما و قع علي النبى فخلصة الله منة و انجاة من شرة ، و وجدوا ما فعلة الساحر ، فاخذ و اتلف ، فابرا الله نبية من هذا علية الصلاة و السلام ، و كذا اذا و جد ما فعلة الساحر من تعقيد الخيوط او ربط المسامير بعضها ببعض او غير هذا فان هذا يتلف ؛ لان السحرة من شانهم ان ينفثوا فالعقد و يضربوا عليها لمقاصدهم الخبيثة ، فقد يتم ما ارادوا باذن الله ، و ربما يبطل ، فربنا علي جميع شيء قدير ، سبحانة و تعالي ، و تارة يعالج السحر بالقراءة سواء كان هذا بقراءة المسحور نفسة ، اذا كان عقلة سليما ، و تارة بقراءة غيرة علية ، فينفث علية فصدرة او فاى عضو من اعضائة و يقرا علية الفاتحة ، و اية الكرسى ، ( و قل هو الله احد ) و المعوذتين ، و ايات السحر المعروفة من سورة الاعراف ، و سورة يونس ، و سورة طة ، من سورة الاعراف قولة تعالي : و اوحينا الي موسي ان الق عصاك فاذا هى تلقف ما يافكون فوقع الحق و بطل ما كانوا يعملون و من سورة يونس قولة سبحانة : و قال فرعون ائتونى بكل ساحر عليم فلما جاء السحرة قال لهم موسي القوا ما انتم ملقون فلما القوا قال موسي ما جئتم بة السحر ان الله سيبطلة ان الله لا يصلح عمل المفسدين و يحق الله الحق بكلماتة و لو كرة المجرمون و من سورة طة قولة سبحانة : قالوا يا موسي اما ان تلقى و اما ان نكون اول من القي قال بل القوا فاذا حبالهم و عصيهم يخيل الية من سحرهم انها تسعي فاوجس فنفسة خيفة موسي قلنا لا تخف انك انت الاعلي و الق ما فيمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر و لا يفلح الساحر حيث اتي و يقرا كذلك سورة قل يا ايها الكافرون الي اخرها ، و سورة قل هو الله احد * قل اعوذ برب الفلق * قل اعوذ برب الناس و الاولي ان يكرر سورة قل هو الله احد و المعوذتين ثلاث مرات ، بعدها يدعو له بالشفاء اللهم رب الناس اذهب الباس و اشف انت الشافى لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادر سقما ، و يكرر ذلك ثلاثا ، و كذا يرقية بقولة : بسم الله ارقيك من جميع شيء يؤذيك ، و من شر جميع نفس او عين حاسد الله يشفيك بسم الله ارقيك ، و يكررها ثلاثا و يدعو له بالشفاء و العافية و ان قال فرقيتة : اعيذك بعبارات الله التامات من شر ما خلق و كررها ثلاثا فحسن ، جميع ذلك من الدواء المفيد ، و ان قرا هذة الرقية و الدعاء فماء بعدها شرب منة المسحور و اغتسل بباقية كان ذلك من سبب الشفاء و العافية باذن الله ، و ان جعل فالماء سبع و رقات من السدر الاخضر بعد دقها كان ذلك كذلك من سبب الشفاء ، و ربما جرب ذلك كثيرا و نفع الله بة ، و ربما فعلناة مع كثير من الناس فنفعهم الله بذلك . فهذا دواء مفيد و نافع للمسحورين و كذا ينفع ذلك الدواء لمن حبس عن زوجتة . لان بعض الناس ربما يحبس عن زوجتة فلا يستطيع جماعها ، فاذا استخدم هذة الرقية و ذلك الدعاء نفعة باذن الله ، سواء قراة علي نفسة او قراة علية غيرة او قراة فماء بعدها شرب منة و اغتسل بالباقى – جميع ذلك نافع باذن الله للمسحور و المحبوس عن زوجتة ، و هذة من الاسباب ، و الله سبحانة و تعالي هو الشافى و حدة ، و هو علي جميع شيء قدير ، بيدة جل و علا الدواء و الداء ، و جميع شيء بقضائة و قدرة سبحانة ، و ربما صح عن رسول الله انه قال : ما انزل داء الا و انزل له شفاء علمة من علمة و جهلة من جهلة و ذلك فضل منة سبحانة و تعالي . و الله الموفق و الهادى الي سواء السبيل


فينبغى للرقاة و فقهم الله ، الا يقتصروا علي قراءة بعض الايات فقط من السورة بل يعرجوا علي كامل السورة و لها و ربى تاثير عجيب سيما اذا كانت بحضور قلب و قوة توكل علي الله و صدق فالطلب و قراءتها يصبح فيوم مفتوح


دعاء


اللهم لك الحمد كلة دقة و جلة علانيتة و سرة اللهم لك الحمد يا من توحدت بالملك و الملكوت و تفردت بالعظمة و الجبروت ملكت فقهرت و خلقت فامرت لاتحول و لا تزول لاتغيب و لاتفوت قائم بنفسك سبحانك انت الواحد العظيم فجلالة و قدسة القادر العليم باحوال جنة و انسة الكبير المتعال العالم بكل حال سبحانك انت المتكبر ذو الجلال و الاكرام نحمدك سبحانك بحمد الانبياء و الاولياء و الصالحين و الملائكة المقربين اللهم انا نحمدك بما تحب ان تسمع من عبادك حمدا اللهم نحمدك حمدا كثيرا اللهم صل و سلم و بارك علي عبدك و نبيك محمد و علي الة و اصحابة الطيبين الطاهرين اللهم انت اكبر كبيرا .

اللهم انت اكبر كبيرا اللهم لك الحمد كثيرا اللهم انا نسبحك بكرة و اصيلا اللهم انت العالم بكل حال اللهم بيت =الكتاب و مجرى السحاب هازم الاحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احص السحرة و اعوانهم عددا


اللهم بيت =الكتاب و مجرى السحاب هازم الاحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احص السحرة و اعوانهم عددا


اللهم احص السحرة و اعوانهم عددا


اللهم و اقتلهم بددا


اللهم و لا تغادر منهم احدا


اللهم قتل السحرة و اعوانهم اجمعين


اللهم انا نجعلك فنحورهم


اللهم انا نعوذ بك من شرورهم اللهم انا نعوذ بك من اسحارهم و عقدهم و ربطهم ياحسن يا متين


اللهم انا و نعوذ بك من اسحارهم و عقدهم و ربطهم


اللهم انزل عليهم باسك الشديد اللهم انزل عليهم باسك الشديد اللهم انزل عليهم باسك الشديدالذى لايرد و لا يصد و لا يقدر علي دفعة احد


اللهم اهلك اقواهم اللهم اهلك اعتاهم اللهم اهلك امكرهم و اكبرهم اللهم هلك امكرهم و اكبرهم و ادهاهم و اخفاهم


اللهم اهلك اعلمهم بالسحر و اشدهم و اقواهم سحرا


اللهم اهلك جميع جبار عنيد اللهم اهلك جميع جبار عنيد اللهم اهلك جميع جبار عنيد شيطان متكبر مريد


اللهم اهلك من تسلطو بالسحر علي عبادك عددا اللهم اقتلهم بدد فانهم لا يعجزونك


اللهم عليك بكل ملك ساحر من الجان بسحرة المستمر تسلط


اللهم انا نجعلك فنحروهم و نعوذ بك من شرورهم اكفناهم بما شئت و كيف شئت


اللهم اهلك من تسلطوا بالسحر علي عبادك عددا، اللهم و اقتلهم بددا ، و لا تغادر منهم احدا ، فانهم لا يعجزونك ،


اللهم و اهلكهم هلاك عاد و ثمود


اللهم اجعل عاليهم سافلهم كقوم لوط


اللهم و ارجمهم بحجارة اللهم و ارجمهم بحجارة اللهم و ارجمهم بحجارة اللهم و ارجمهم بحجارة من سجيل منضود مسومة من عندك من الشياطين غير بعيد


اللهم و ارسل عليهم ريحا صرصرا


اللهم ارسل عليهم ريحا صرصرا فيوم نحس مستمر


اللهم اجعلهم كاعجاز نخل منقعر


اللهم اهلكهم بالطاغيه


اللهم لا تجعل لهم من باقيه


اللهم سلط عليهم جندا من جندك


وملائكة من عندك


اللهم انزل عليهم رجزك الاليم


وعذابك الشديد


اللهم سلط عليهم جندا من جندك و ملائكة من عندك يسومونهم سوء العذاب


يضربون و جوههم و ادبارهم ، و اذقهم عذاب الحريق


اللهم انزل عليهم رجزا من السماء، اللهم و اغرقهم و اطبق عليهم كقوم فرعون الماء


اللهم ارسل عليهم انجما ثاقبة و شهبا حارقة و شهبا حارقة و صواعق قاتلة مدمره


اللهم انزل عليهم باسك الشديد


اللهم زلزلهم زلزالا شديدا


واكبتهم و العنهم لعنا كبيرا


اللهم اقتل من سحر و طغي و بغي و كان لاياتك عنيدا


اللهم ارهقة صعودا


اللهم اجعل النجوم عليهم رجوما


والزقوم لهم طعاما


واسقهم حميما


اللهم الق فقلوبهم الرعب


وفزعهم و حل بينهم و بين ما يشتهون


اللهم قتلهم تقتيلا و حرقهم تحريقا


اللهم صب من فوق رؤوسهم الحميم


اللهم و اصهر بة ما فالارحام و الظهور و الايدى و الارجل و العورات و البطون


اللهم احرقهم بنار تاتيهم بغتة فتبهتهم لايستطيعون ردها عن و جوههم و اجسادهم


واجعلهم حصيدا خامدين


اللهم صب عليهم العذاب صبا


اللهم لاتبق منهم احدا ابدا


اللهم صب عليهم سوط عذاب


اللهم كن لهم بالمرصاد


اللهم اجعلهم كهشيم محتظر


للهم اجعل فاعناقهم و ايديهم و ارجلهم سلاسل و اغلالا و سعيرا


اللهم عليك بمن ادبر و استكبر و عبس للحق و بسر و حسد و عقد و ربط و سحر


اللهم و اصلة سقر و لا تبق منة و لا من جندة و لا تذر


اللهم و اخسف بهم الارض


وارسل عليهم حاصبا من السماء


واقطع عنهم سبب الحياه


وانزلهم من صياصيهم


واخرجهم من حصونهم و بيوتهم اذلة صاغرين


اللهم و اكسر ملكهم و اقصم ظهورهم و اكسر شوكتهم و عطل اسلحتهم و ما يستعملونة فاسحارهم ضد المسلمين


اللهم ابطل اسحارهم اينما كانت و كيفما كانت


اللهم عليك باليهود و النصاري و من شايعهم و اعانهم من السحرة ياحسن يامتين


بسم الله يبطل جميع سحر


بسم الله يبطل جميع سحر ما كول


بسم الله يبطل جميع سحر مشروب


باسمك اللهم ابطل جميع سحر ما كول مشروب


بسم الله يبطل جميع سحر معقود


بسم الله يبطل جميع سحر مرشوش


بسم الله يبطل جميع سحرمدفون


بسم الله يبطل جميع سحرمحروس


سم الله يحرق جميع سحرمحروس


اللهم ابطل جميع سحر مدفون عند البيوت


بسم الله يبطل جميع سحر مدفون تحت الاعتاب


اللهم ابطل جميع سحر مدفون فالقبور


اللهم ابطل جميع سحر فقبر


اللهم ابطل جميع سحر فميت فقبر


اللهم ابطل جميع سحر منثور


اللهم ابطل جميع سحر فعطر او بخور


اللهم ابطل جميع سحر مشموم فعطر او بخور


اللهم ابطل جميع سحر مكتوب


اللهم ابطل جميع سحر بدم مكتوب


اللهم ابطل جميع سحر بدم كتبوه


اللهم ابطل جميع سحر بحروف او ارقام او جداول كتبوه


اللهم ابطل جميع سحر من شمس المعارف كتبوة و نقلوه


اللهم ابطل جميع سحر سفلي


اللهم ابطل جميع سحر قديم قوى خفي


اللهم ابطل سحر الكواكب و النجوم


اللهم ابطل سحر عباد الكواكب و النجوم


اللهم ابطل جميع اسحار اليهود


اللهم ابطل جميع اسحار اليهود و النصاري و البوذيين و الهندوس انك انت القوى العزيز


اللهم ابطل جميع سحر فكنيسة عقدوه


اللهم ابطل جميع سحر علي صورة صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر فتمثال صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر فتماثل بابر و دبابيس صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر فتمثال


اللهم ابطل جميع سحر فتمثال ربطوه


اللهم ابطل جميع سحر فتمثال دفنوه


اللهم ابطل جميع سحر فخيط عقدوه


اللهم ابطل جميع سحر فخيوط عقدوه


اللهم ابطل جميع سحر معقود مربوط


اللهم ابطل جميع سحر من اجزاء الحيوان صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر فشعر عقدوه


اللهم ابطل جميع سحر من اثار المسحور صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر من ملابس المسحور ربطوة و عقدو


اللهم ابطل جميع سحر بدم كتبوه


اللهم ابطل جميع سحر بدم امراءة كتبوه


اللهم ابطل جميع سحر بدم امراءة صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر بذهب او فظة او نحاس او زئبق صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر بزئبق استجلبوا بة الشياطين


اللهم ابطل سحر الاروح


اللهم ابطل سحر قلب العقول


اللهم ابطل سحر الجنون


اللهم ابطل سحر تفريق الازواج


اللهم ابطل سحر الطلاق


اللهم ابطل اسحار الطلاق و الفرقة و البغضاء


اللهم ابطل سحر البغضاء


اللهم و اجعل فسحر الطلاق زيادة فالمحبه


اللهم و اجعل فسحر تفريق الازواج زيادة فالمحبة و الموده


اللهم ابطل اسحار المحبه


اللهم ابطل اسحار المحبة المحرمه


اللهم ابطل اسحار الزنا


اللهم ابطل اسحار الوقوع فالزنا


اللهم ابطل اسحار التسخير و الجلب و المحبه


اللهم ابطل جميع سحر علي القلوب


اللهم ابطل جميع سحر يغير القلوب


اللهم ابطل عقد المحبه


اللهم ابطل سحر تعطل الزواج


اللهم ابطل سحر العنوسه


اللهم ابطل سحر البوار


اللهم ابطل سحر صرف الازواج


اللهم ابطل اسحار الجان


اللهم ابطل اسحار العاشق


اللهم ابطل سحر العاشق


اللهم ابطل سحر العاشق من الجان


اللهم ابطل اسحار المرض


اللهم ابطل اسحار السرطان


اللهم ابطل اسحار الجنون


اللهم ابطل سحر الجنون


اللهم ابطل سحر الوسوسه


اللهم ابطل سحر عدم الانجاب


اللهم ابطل سحر الاسقاط


اللهم ابطل سحر العقم


اللهم ابطل اسحار العقم و النزيف


اللهم ابطل اسحار النزيف


اللهم حل جميع عقد فالارحام


اللهم حل جميع عقد و ربط شديد فالارحام


اللهم احرق ما فالارحام من عقد و سدد


اللهم ابطل سحر ربط الازواج


اللهم حل جميع ربط علي الازواج


اللهم حل جميع ربط علي العورات


اللهم ابطل سحر الازواج


اللهم ابطل اسحار البغضاء


اللهم ابطل سحر تعطيل العمل


اللهم ابطل سحر الخساره


اللهم ابطل سحر تبديد الاموال


اللهم ابطل اسحار الفقر


اللهم ابطل اسحار الكفر


اللهم ابطل جميع سحر يصد عن الالتزام


اللهم ابطل جميع سحر يصد عن الاستقامه


اللهم ابطل جميع سحر يصد الحجاب


اللهم ابطل جميع سحر يصد عن القران


اللهم ابطل جميع سحر يصد عن الاسلام


اللهم ابطل اسحار الكفر و الفجور


اللهم ابطل اسحار الشك


اللهم ابطل اسحار القتل و الهلاك


اللهم ابطل سحر القتل و الانتقام و الهلاك


اللهم ابطل اسحار السرقة و الابتزاز


اللهم ابطل سحر السرقة و الابتزاز


اللهم ابطل جميع سحر مستمر


اللهم ابطل جميع سحر مستمر يجدد


اللهم ابطل جميع سحر تم بالعيون


اللهم ابطل جميع سحر تم بنظره


اللهم ابطل جميع سحر من عين الساحر تم

اللهم ابطل جميع سحر قوي

اللهم ابطل جميع عقده


اللهم ابطل جميع عقدة فالاجساد


اللهم احرق جميع عقدة و حل جميع عقده


اللهم ابطل اكبر العقد


اللهم حل اكبر العقد


اللهم حل اكبر عقدة تفرعت منها العقد


اللهم اقلب السحر علي من سحر


اللهم ابطل سحر الاسر


اللهم ابطل جميع سحر اصلة فالام او الاب


اللهم ابطل جميع سحر خفى قوي


اللهم ابطل جميع سحر غار فالاجواف


اللهم اقلب السحر علي من سحر


اللهم اذق الساحر الم سحره


اللهم اجعل عاقبة امرة خسران


اللهم اقلب السحرة علي اعوانهم


اللهم اقلب السحرة علي اعوانهم و سحرتهم


اللهم اقلب اعوان السحرة خائبين


اللهم رد كيدهم فنحورهم اللهم اخرجهم من الاجساد اذلة صاغرين


اللهم انصر عبدك و امتك


اللهم انصر كتابك و دينك و سنة نبيك علية الصلاة و السلام


اللهم افتح لعبدك فتحا مبينا


اللهم اشفة شفاء لا سقم بعده


اللهم انزل الشفاء اللهم ارفع جميع الداء اللهم اشفهم بشفاك و احجر عنهم اذاك اللهم انت الشافى لاشفاء الا شفاك شفاء لا يغادر سقما


اللهم لايبطل السحر الا انت سبحانك


ولا يحل العقد الا انت سبحانك


اللهم ما تم السحر الا باذنك و بعلمك و لا يبطل الا باذنك و قدرتك


اللهم ابطل الاسحار كلها


اللهم ابطل الاسحار كلها خفيها و قويها قديمها و جديديها


اللهم ابطل الاسحار التي فيهم تعقدت


اللهم ابطل الاسحار الكثيرة التي فيهم تنوعت


اللهم ابطل اسحار الاسر


اللهم ابطل سحر تفريق الاسر


اللهم ابطل سحر تدمير لاسر


اللهم ابطل سحر الاقارب


اللهم ابطل اسحار الاقارب


اللهم ابطل جميع سحر من الاقارب


اللهم ابطل جميع سحر توارثوه


اللهم ابطل جميع سحر توارثة الابناء من الاباء و الامهات و الاجداد


اللهم ابطل جميع سحر ممتد


اللهم ابطل اسحار الارق


اللهم ابطل اسحار الفشل


اللهم ابطل جميع سحر يعطل عملة و فعله


اللهم ابطل جميع سحر انسى


اللهم ابطل سحر شرود الاذهان


اللهم ابطل سحر النسيان


اللهم ابطل اسحار العمى


اللهم ابطل جميع سحر علي الكلى


اللهم ابطل جميع سحر لفساد الاجساد صنعوه


اللهم ابطل ما فالبيوت


اللهم ابطل ما فالبيوت من اسحار خفيه


اللهم ابطل ما فالبيوت من سحر اخفوه


اللهم ابطل جميع سحر فالبيوت


اللهم احرق ما فالبيوت من اسحار محروسه


اللهم ابطل جميع سحر فبيت من سحر


اللهم ابطل جميع سحر فبيوت السحره


اللهم ابطل جميع سحر فالبحر رموه


اللهم ابطل جميع سحر فالبحر ادخلوه


اللهم احرق ما فالبحر من اسحار المسلمين


اللهم احرق ما فالانهار من اسحار المسلمين


اللهم احرق ما علي شاطئ البحر من اسحار دفنوها


اللهم ابطل جميع سحر فطير ربطوه


اللهم ابطل جميع سحر فشجر ربطوه


اللهم ابطل جميع سحر فشجرة علقوه


اللهم ابطل جميع سحر من الاثار صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر من معدن صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر من خشب صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر منقوش


اللهم ابطل جميع سحر مرسوم


اللهم ابطل سحر الطلاسم


اللهم ابطل جميع سحر محروس


اللهم ابطل ما فالبطون


اللهم اخرج ما فالبطون


اللهم قطع ما فالبطون و حرق ما فالبطون


اللهم اخرج ممافى البطون و الارحام


اللهم احرق ما علي الصدور


اللهم ابطل جميع سحر علي القوى


اللهم حل جميع مسحور


اللهم حل جميع مربوط


اللهم ياحى ياقيوم برحمتك نستغيث انت عضدنا و انت نصيرنا بك نحول و بك نصول و بك نقاتل اللهم انا نجعلك فنحور السحره


اللهم انا نجعلك فنحور السحرة و خدامهم و حراسهم و كبرائهم


اللهم انا نعوذ بك من شرورهم


ومن عقدهم و اسحارهم و اسلحتهم


اللهم ابطل جميع سحر مرشوش


اللهم ابطل جميع سحر استغاثوا فية بملوك الجان


اللهم ابطل جميع سحر علي المبايض و الارحام


اللهم ابطل جميع سحر فجثث و عظام


اللهم ابطل جميع سحر فالجمام صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر ملموس


اللهم ابطل جميع سحر ملبوس


اللهم ابطل جميع سحر فالمصافحة تم


اللهم ابطل جميع سحر عبر الهاتف صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر من بلد بعيد صنعوه


اللهم ابطل جميع سحر باية معكوسه


اللهم ابطل جميع سحر امتهنوا فية كتابك


اللهم ابطل جميع سحر امتهنوا فية كتابك باية حرفوها


اللهم ابطل جميع سحر حركتة الرياح


اللهم ابطل جميع سحر فجبل


اللهم ابطل جميع سحر فجبل فغار


اللهم انا نعوذ بك من غدرهم و مكرهم


اللهم انا نعوذ بك من حقدهم و حسدهم


اللهم انا نعوذ بك من من شدة بطشهم و تربصهم و متابعتهم و تجديدهم


اللهم انا نعوذ بك من صبرهم و صبر شياطينهم و استماتتهم


اللهم انا نعوذ بك من استماتتهم


اللهم انا نعوذ بك من استماتتهم و شهواتهم و زيغهم و ضلالاتهم


اللهم اكفناهم بما شئت و كيف شئت


حسبنا الله و نعم الوكيل


حسبنا الخالق من المخلوق


علية توكلنا و الية انبنا و الية المصير


ولا حول لنا و لا قوة الا بالله


اللهم قاتل السحره


اللهم قاتل السحرة الذين يصدون سبيلك و يكذبون رسلك و لا يؤمنوا بوعدك و يؤذون عبادك و امائك و يقاتلون اوليائك


اللهم خالف بين كلمتهم


اللهم و الق الرعب فقلوبهم


اللهم و انزل عليهم رجزك و عذابك الة الحق


اللهم اعنا و لا تعن علينا


وانصرنا و لا تنصر علينا


واهدنا و يسر هدانا الينا


اللهم امكر لنا و لا تمكر علينا


وانصرنا علي من بقا علينا


اللهم انا نسالك بقدرتك التي تمسك فيها السموات السبع ان تكفينا باس السحرة و الشياطين و العفاريت و المرده


انك اشد باسا و اشد تنكيلا


اللهم اشف انت الشافى لا شافى الا انت و لا شفاء الا شفاك شفاء لايغادر سقما


اللهم بصر جميع مسحور بسحره


اللهم بصر جميع مسحور بمكان بسحره


اللهم بصر جميع مسحور بدائة و دوائه


ربنا الله الذي فالسماء تقدس اسمك


امرك فالسماء و الارض


كما رحمتك فالسماء فاجعل رحمتك فالارض و اغفر لنا حوبنا و خطايانا


انت رب الطيبين انت رب المستضعفين


انت رب المسحورين المستغيثين بك و حدك فكشف البلاء و كشف الكرب و كشف الهم و كشف السحر يا ارحم الراحمين


اللهم فانزل رحمة من رحمتك التي و سعة جميع شيء


وشفاء من شفاك علي جميع سحر فيبطل


وانزل شفاء من شفاك علي جميع سحر فيبطل


اللهم انزل شفاء من شفاك علي جميع سحر فيزول


اللهم انزل شفاء من شفاك علي جميع سحر فيحرق


اللهم انزل شفاء من شفاك علي جميع سحر فيخرج


اللهم انزل شفاء من شفاك علي جميع سحر فيفسد و يبطل


انك علي جميع شيء قدير و بالاجابة جدير


اللهم رب جبرائيل و ميكائل و اسرافيل


فاطر السماوات و الارض عالم الغيب و الشهاده


انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فية يختلفون


اهدنا الي الهدي باذنك انك تهدى الي سراط مستقيم


ربنا لاتكلنا الي انفسنا فنهلك


اللهم عليك توكلنا فاكشف البلاء


اللهم اكشف جميع بلاء اللهم بصرنا بالداء و الدواء


اللهم ذلك الدعاء و منك الاجابه


وهذا الجهد و عليك التكلان


وصل اللهم علي نبينا محمد و علي الة و صحبة اجمعين


***********************


دعواتي بالشفاء للجميع …


__________________

  • اعراض المسحور عند قراءة سورة البقرة
  • فوائد سوره البقره للمسحور
  • تأثير سورة البقرة على المسحور
  • اعراض السحر عند قراءة سورة البقرة
  • اعراض عنذ قرائة سورة البقرة
  • تأثير سماع سورة البقرة على المسحور
  • حرقة في الانف من سورة البقرة
  • سورة البقرة وأثرها على المسحور
  • سورة البقرة مااثارها علي المسحور
  • هل المسحور عندما يقراء البقره يشم روائحه مختلفه


تاثير سورة البقرة على المسحور