تفسير حلم الدبلة الفضة للمتزوجة



 

تفسير حلم الخاتم او الدبلة او الفضة او الذهب فالاحلام

من راي انه لبس خاتما من فضة فانفذة حيث اراد و جاز له هذا فانة يصيب سلطانا. و من راي انه يختم بخاتم الخليفة و كان من بنى هاشم او من العرب فانة ينال و لاية جليلة ، فان كان من الموالى او يصبح له اب فانة يموت ابوة و يصير خلفا، و ان لم يكن له اب فانة ينقلب امرة الي خلاف ما يتمنى. و ان راي هذا خارجى نال و لاية باطلة .

ومن و جد خاتما صار الية ما ل من العجم او و لد له و لد او تزوج،

اما الخاتم فدال علي ما يملكة و يقدر عليه، فمن اعطى خاتما او اشتراة او و هب له نال سلطانا او ملك ملكا ان كان من اهله، لان ملك سليمان علية السلام كان فخاتمه، و كذلك فانة مما تطبع بة الملوك كتبها و الاشراف خزائنها. و ربما يصبح من الملك دارا يسكنها و يدخلها او يملكها، و فصة بابها، و ربما يصبح امراة يتزوجها فيملك عصمتها و يفتض خاتمها او يولج اصبح بطنة فيها، و يصبح فصة و جهها، و ربما يصبح اخذ الخاتم من الله عز و جل للزاهد العابد امانا من الله تعالي من السوء عند تمام الخاتمة ، و اخذة من النبى صلي الله علية و سلم او من العالم بشارة بنيل العلم، و جميع ذلك ما كان الخاتم فضة ،

واما ان كان ذهبا فلا خير فيه، و ايضا ان كان حديدا لانة حلية اهل النار، او نحاسا لما فاسمة من لفظ النحس، و ما يصنع منها من خواتيم الجن، نعوذ بالله من الشر كله. قيل: الخاتم يدل كذلك علي الوالد و المراة او شراء جارية او دار او دابة او ما ل او و لاية ، و ان كان من ذهب فهو للرجل ذل،

وقيل من راي انه لابس خاتم من حديد فانة يدل علي خير ينالة بعد تعب، و ان كان من ذهب و له فص فانة جد. و الخواتم المفرغة و المصمتة هى ابدا خير، و المنفوخة التي فداخلها حشو تدل علي اغتيال و مكر لان بها شيئا خفيا، او تدل علي رجاء لشيء عظيم و منافع كثيرة لان عظمها اكبر من و زنها، و اما الخواتيم من قرن او عاج فانها محمودة للنساء.

وقيل الخاتم سلطان كبير، و الحلقة اصل الملك، و الفص هيبته، و الختم نفاذ السلطان و ما له و ولاية ، و الخاتم امرة و نهيه، و النقش فية مرادة و منيته. فمن راي ان الملك طبع بطابعة نالت السلطان من سلطانة سريعا لا يخالفه، لان الطابع اقوي من الخاتم.

ومن راي فص خاتمة تقلقل اشرف سلطانة علي العزل، فان راي فصة سقط ما ت و لدة او ذهب ببعض ما له. و من انتزع خاتمة و كان و اليا فهو عزلة او ذهاب ملكة او طلاق امراته. و يصبح هذا للمراة موت زوجها او اقرب الناس اليها،

وقيل ان الخاتم اذا لبسة الانسان تجدد له شيء مما ينسب الي الخاتم، و من راي الحلقة انكسرت و ذهبت و بقى الفص فانة يذهب سلطانة و يبقي اسمة و ذكرة و جماله. و الخاتم من ذهب بدعة و مكروة فالدين و خيانة فملكة و يجور فرعيته،

والخاتم من حديد سلطان شجاع او تاجر بصير و لكنة خامل الذكر، و الخاتم من رصاص سلطان فية و هن، و الخاتم ذو الفصين سلطان ظاهر و باطن، فان كان ذا الخاتم مما ينسب الي التجارة فهو ربح، و ان كان منسوبا الي العلم فانة يداوى اصحاب الدين و الدنيا. و ضيق الخاتم يدل علي الراحة و الفرج. و من استعار خاتما فانة يملك شيئا لا بقاء له،

ومن اصاب خاتما منموشا فانة يملك شيئا لم يملكة قط، كدار او دابة او امراة جارية او و لد. و ان راي خواتيم تباع فالسوق، فهو بيع املاك رؤساء الناس.

فان راي السماء تمطر خواتيم فانة يولد فتلك السنة بنون. و الخاتم للعرب امراة ،

وخاتم الذهب قيل هو امراة ربما ذهب ما لها.

ومن تختم بخاتم فخنصرة بعدها نزعة عنها و ادخلة فغيرة فانة يقود علي امراتة و يدعو الي الفساد، و ان راي ان خاتمة الذي كان فخنصرة مرة فبنصرة و مرة فالوسطي من غير ان حولة فان امراتة تخونه.

ومن باع خاتمة بدراهم او دقيق او سمسم فانة يفارق امراتة بكلام حسن او ما ل. و الفص و لد، فان كان فص خاتمة من جوهر فانة سلطان مع جاة و بهاء و ما ل كثير و ذكر و عز. فان كان فصة من زبرجد فان كان سلطانا فانة شجاع مهيب قوي، و ان كان فالولد فانة و لد مهذب راجح كيس، و ان كان فصة خرزا فانة سلطان ضعيف مهين، و ان كان الفص ياقوتا اخضر فانة يولد له و لد مؤمن عالم فهم، و الخاتم من خشب امراة منافقة او ملك من نفاق،

فان اعطيت امراة خاتما فانها تتزوج او تلد.

وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال: رايت كان خاتمى انكسر. فقال ان صدقت رؤياك طلقت امراتك. فلم يلبث الا ثلاثة ايام حتي طلقها. و جاءة رجل فقال: رايت كان فيدى خاتما اختم بة فافواة الرجال و ارحام النساء، فقال انت رجل مؤذن تؤذن فغير الوقت فشهر رمضان فتحرم علي الناس الاكل و المباشرة .

ومن راي انه ختم لرجل علي طين فان المختوم له ينال سلطانا من صاحب الخاتم.

ومن راي ان ملكا او سلطانا اعطاة خاتمة فلبسة و كان اهلا لذا نال سلطانا، و الا رجع هذا فقوم الذي راة او عشيرتة او سمية فالناس او نظيرة فيهم، و بيع الخاتم فراق المراة

تفسير حلم الخاتم او الدبلة او الفضة او الذهب فالاحلام

من راي انه لبس خاتما من فضة فانفذة حيث اراد و جاز له هذا فانة يصيب سلطانا. و من راي انه يختم بخاتم الخليفة و كان من بنى هاشم او من العرب فانة ينال و لاية جليلة ، فان كان من الموالى او يصبح له اب فانة يموت ابوة و يصير خلفا، و ان لم يكن له اب فانة ينقلب امرة الي خلاف ما يتمنى. و ان راي هذا خارجى نال و لاية باطلة .

ومن و جد خاتما صار الية ما ل من العجم او و لد له و لد او تزوج،

اما الخاتم فدال علي ما يملكة و يقدر عليه، فمن اعطى خاتما او اشتراة او و هب له نال سلطانا او ملك ملكا ان كان من اهله، لان ملك سليمان علية السلام كان فخاتمه، و كذلك فانة مما تطبع بة الملوك كتبها و الاشراف خزائنها. و ربما يصبح من الملك دارا يسكنها و يدخلها او يملكها، و فصة بابها، و ربما يصبح امراة يتزوجها فيملك عصمتها و يفتض خاتمها او يولج اصبح بطنة فيها، و يصبح فصة و جهها، و ربما يصبح اخذ الخاتم من الله عز و جل للزاهد العابد امانا من الله تعالي من السوء عند تمام الخاتمة ، و اخذة من النبى صلي الله علية و سلم او من العالم بشارة بنيل العلم، و جميع ذلك ما كان الخاتم فضة ،

واما ان كان ذهبا فلا خير فيه، و ايضا ان كان حديدا لانة حلية اهل النار، او نحاسا لما فاسمة من لفظ النحس، و ما يصنع منها من خواتيم الجن، نعوذ بالله من الشر كله. قيل: الخاتم يدل كذلك علي الوالد و المراة او شراء جارية او دار او دابة او ما ل او و لاية ، و ان كان من ذهب فهو للرجل ذل،

وقيل من راي انه لابس خاتم من حديد فانة يدل علي خير ينالة بعد تعب، و ان كان من ذهب و له فص فانة جد. و الخواتم المفرغة و المصمتة هى ابدا خير، و المنفوخة التي فداخلها حشو تدل علي اغتيال و مكر لان بها شيئا خفيا، او تدل علي رجاء لشيء عظيم و منافع كثيرة لان عظمها اكبر من و زنها، و اما الخواتيم من قرن او عاج فانها محمودة للنساء.

وقيل الخاتم سلطان كبير، و الحلقة اصل الملك، و الفص هيبته، و الختم نفاذ السلطان و ما له و ولاية ، و الخاتم امرة و نهيه، و النقش فية مرادة و منيته. فمن راي ان الملك طبع بطابعة نالت السلطان من سلطانة سريعا لا يخالفه، لان الطابع اقوي من الخاتم.

ومن راي فص خاتمة تقلقل اشرف سلطانة علي العزل، فان راي فصة سقط ما ت و لدة او ذهب ببعض ما له. و من انتزع خاتمة و كان و اليا فهو عزلة او ذهاب ملكة او طلاق امراته. و يصبح هذا للمراة موت زوجها او اقرب الناس اليها،

وقيل ان الخاتم اذا لبسة الانسان تجدد له شيء مما ينسب الي الخاتم، و من راي الحلقة انكسرت و ذهبت و بقى الفص فانة يذهب سلطانة و يبقي اسمة و ذكرة و جماله. و الخاتم من ذهب بدعة و مكروة فالدين و خيانة فملكة و يجور فرعيته،

والخاتم من حديد سلطان شجاع او تاجر بصير و لكنة خامل الذكر، و الخاتم من رصاص سلطان فية و هن، و الخاتم ذو الفصين سلطان ظاهر و باطن، فان كان ذا الخاتم مما ينسب الي التجارة فهو ربح، و ان كان منسوبا الي العلم فانة يداوى اصحاب الدين و الدنيا. و ضيق الخاتم يدل علي الراحة و الفرج. و من استعار خاتما فانة يملك شيئا لا بقاء له،

ومن اصاب خاتما منموشا فانة يملك شيئا لم يملكة قط، كدار او دابة او امراة جارية او و لد. و ان راي خواتيم تباع فالسوق، فهو بيع املاك رؤساء الناس.

فان راي السماء تمطر خواتيم فانة يولد فتلك السنة بنون. و الخاتم للعرب امراة ،

وخاتم الذهب قيل هو امراة ربما ذهب ما لها.

ومن تختم بخاتم فخنصرة بعدها نزعة عنها و ادخلة فغيرة فانة يقود علي امراتة و يدعو الي الفساد، و ان راي ان خاتمة الذي كان فخنصرة مرة فبنصرة و مرة فالوسطي من غير ان حولة فان امراتة تخونه.

ومن باع خاتمة بدراهم او دقيق او سمسم فانة يفارق امراتة بكلام حسن او ما ل. و الفص و لد، فان كان فص خاتمة من جوهر فانة سلطان مع جاة و بهاء و ما ل كثير و ذكر و عز. فان كان فصة من زبرجد فان كان سلطانا فانة شجاع مهيب قوي، و ان كان فالولد فانة و لد مهذب راجح كيس، و ان كان فصة خرزا فانة سلطان ضعيف مهين، و ان كان الفص ياقوتا اخضر فانة يولد له و لد مؤمن عالم فهم، و الخاتم من خشب امراة منافقة او ملك من نفاق،

فان اعطيت امراة خاتما فانها تتزوج او تلد.

وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال: رايت كان خاتمى انكسر. فقال ان صدقت رؤياك طلقت امراتك. فلم يلبث الا ثلاثة ايام حتي طلقها. و جاءة رجل فقال: رايت كان فيدى خاتما اختم بة فافواة الرجال و ارحام النساء، فقال انت رجل مؤذن تؤذن فغير الوقت فشهر رمضان فتحرم علي الناس الاكل و المباشرة .

ومن راي انه ختم لرجل علي طين فان المختوم له ينال سلطانا من صاحب الخاتم.

ومن راي ان ملكا او سلطانا اعطاة خاتمة فلبسة و كان اهلا لذا نال سلطانا، و الا رجع هذا فقوم الذي راة او عشيرتة او سمية فالناس او نظيرة فيهم، و بيع الخاتم فراق المراة

  • تفسير حلم خاتم فضة للمتزوجة
  • خاتم الفضة في المنام للمتزوجة


تفسير حلم الدبلة الفضة للمتزوجة