تفسير حلم من راي حيا انه ميت

 

تفسير حلم من راى حيا انه ميت



حلم امراة ميتة حييت، فنكحها


فان راي كان امراة ميتة حييت، فنكحها و اصابة من ما ئها، فانة يظفر بحاجته، و ينفق بها ما لا بطيبة نفس منه، و ينال و لاية مستانفة ، و تجارة رابحة .


حلم حثى علي رجل التراب او سلمة القبر


فان راي انه حثى علي رجل التراب او سلمة الي حفيرة القبر، فانة يلقية فهلكة .


حلم مناداة الميت


ومن راي كان ميتا ناداة من حيث لا يراه، فاجابة و خرج معة بحيث لا يقدر ان يمتنع منه، فانة يموت فمثل مرض هذا الميت الذي ناداه، او فمثل اسباب موتة من هدم او غرق او فجاة .


حلم امراة تموت و تحمل علي جنازه


فان رات امراة انها ما تت و حملت علي جنازة ، فان لم تكن ذات زوج تزوجت، و ان كانت ذات زوج فسد دينها.


حلم ابنتة ربما حيت


فان راي ان ابنة له ميتة ربما عاشت، اتاة الفرج.


حلم ابوة ربما حيا


ان راي اباة ربما حيى الا ان رؤية الاب اقوى.


حلم اخ ربما عاش


من راي كان اخا له ميتا ربما عاش، فانة يقوي من بعد ضعف، لقولة تعالى: ” اشدد بة ازرى ” .


حلم اخبارة بفلان ما ت


فان راي كان رجلا قال لرجل ان فلانا ما ت فجاة ، فانة يصيب المنعى غم مفاجاة ، و قد ما ت فيه.


حلم اختة ربما عاشت


ومن راي اختا له ميتة ربما عاشت، فانة قدوم غائب له من سفر و سرور ياتيه، لقولة تعالى: ” و قالت لاختة قصية فبصرت بة عن جنب ” .


حلم طعام الميت


ان طعام الميت طال عمره.


حلم الاصل فرؤيا الميت


قال الاستاذ ابو سعد رحمة الله: الاصل فرؤيا الميت و الله اعلم، انك اذا رايت ميتا فمنامك يعمل شيئا حسنا، فانة يحثك علي فعل ذلك، و اذا رايتة يعمل عملا سيئا، فانة ينهاك عن فعلة و يدلك علي تركه. و من راي كانة نبش عن قبر ميت، فانة يبحث عن سيرة هذا الميت فحال حياتة دينا و دنيا، ليسير بمثل سيرته. فان راي الميت حيا فقبره، نال برا و حكمة و ما لا حلالا. و ان و جد ميتا فقبرة فلا يصفو هذا المال. قال بعضهم: من راي كانة اتي المقابر، فنبش عنها، فوجدهم احياء او امواتا، فانة يدل علي و قوع موت ذريع فتلك الناحية او البلدة ، و الله اعلم. و من ذلك الباب مسائل كثيرة ، تجيء فالباب التاسع و الثلاثين، و الثامن و الثلاثين، فمن احبها فليطلبها هنالك.


حلم الاعزب و الموت


رؤيا العزب الموت دليل علي التزويج


حلم الاموات مستبشرين


فان راي الاموات مستبشرين، دل علي حسن حالة عند الله تعالى، لانهم فدار الحق.


حلم البكاء فالنوم


واما البكاء: حكى عن ابن سيرين انه قالت: البكاء فالنوم قرة عين، و اذا اقترن بالبكاء النوح و الرقص، لم يحمد.


حلم الجنازه


فان راي كانة مقال علي جنازة و ليس يحملة احد فانة يسجن فان راي كانة حمل علي الجنازة فانة يتبع ذا سلطان، و ينتفع منة بمال فان راي كانة رفع و وضع علي جنازة ، و حملة الرجال علي اكتافهم، فانة ينال سلطانا و رفعة ، و يذل اعناق الرجال، و يتبعة فسلطانة بقدر من راي من مشيعى جنازته. فان راي انهم بكوا خلف جنازته. حمدت عاقبة امره، و ايضا ان اثنوا علية الرائع او دعوا له. فان راي كانهم ذموة و لم يبكوا عليه، لم تحمد عاقبته، فان راي كانة اتبع جنازة ، فانة يتبع سلطانا فاسد الدين. فان راي جنازة فسوق، فان هذا نفاق هذا السوق


حلم الحاكم يموت و من غير صياح


فان راي كان الوالى ما ت و هم يبكون خلف جنازتة من غير صياح، فانهم يرون من هذا الوالى سرورا.


حلم الحامل تموت


ان رات حامل انها ما تت و حملت و الناس يبكون عليها من غير رنة و لا نوح، فانها تلد ابنا و تسر به.


حلم الخروج من قبر بعد دفنه


وان راي انه خرج من القبر بعدما دفن، فانة يرجي له التوبة .


حلم الدفن فقبر بدون موت


ومن راي كانة دفن فقبر من غير موت، دلت رؤياة علي ان دافنة يقهرة او يحبسه.


حلم السفر مع ميت


فان راي كانة يسافر مع ميت، فانة يلتبس علية امره.


حلم الصلاة علي الميت


فاما الصلاة علي الميت، فكثرة الدعاء و الاستغفار له، فان راي كانة الامام علية عند الصلاة عليه، و لى و لاية من قبل السلطان المنافق. و من راي كانة خلف امام يصلى علي ميت، فانة يحضر مجلسا يدعون فية للاموات.


حلم الطواف حول القبر


فان راي رجلا موسرا فمقبرة يطوف حول القبور فيسلم عليها، فقيل انه يصير مفلسا يسال الناس، لان المقبرة موضع المفاليس،


حلم التحنيط


اما الحنوط: فدليل التوبة للمفسد، و الفرج للمغموم، و الثناء الحسن، و من راي كانة استعان برجل يشترى له الحنوط، فانة يستعين بة فحسن محضر، و هذا ان الحنوط يذهب نتن الميت.


حلم القبر المحفور


واما القبر المحفور فالاصل، فقيل هو السجن فالتاويل، كما ان السجن القبر.


حلم القبر الي دار


وان راي كان قبر ميت حول الي دارة او محلة او بلده، فان عقبة يبنون هنالك دارا.


حلم القيام عند القبر


ومن راي كانة قائم علي قبر، فانة يتعاطي ذنبا، لقولة تعالى: ” و لا تقم علي قبرة ” .


حلم الكفن


واما الكفن: فقد قيل هو دليل الميل الي الزنا، فان راي كانة لم يتم لبسه، فانة يدعي الي الزنا فلا يجيب،


حلم المنكوح


ان كان المنكوح عدوا، فان الفاعل يظفر بعقب هذا الميت. فان راي انه ينكح ذا حرمة من الموتى، فان الناكح يصل المنكوح بصدقة او دعاء، او يصل الي عقبة منة خير، و قيل انه يقدم علي حرام. فان راي كان ميتا معروفا نكحه، اصابة نفع من عملة او ما له.


حلم الموت


خبرنا الوليد بن احمد الزوزني، قال اخبرنا عبدالرحمن بن ابى حاتم،قال اخبرنا محمد بن يحيي الواسطي، قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني، يحيي بن بسام، قالت حدثنى عمر بن صبيح السعدى قال: رايت عبدالعزيز بن سليمان العابد فمنامي، و علية ثياب خضر، و علي راسة اكليل من لؤلؤ، فقلت ابا محمد كيف كنت بعدي؟ و كيف و جدت طعم الموت؟ و كيف رايت الامور هناك؟ فقال: الموت فلا تسال عن شدة كربة و غمومه، الا ان رحمة الله و ارت منا جميع عيب، نلناها الا بفضلة عز و جل.


حلم الموت الذريع فموقع


ومن راي و قوع الموت الذريع فموضع، دل علي و قوع الحريق هناك


حلم الموت بعدها الحياه


قال الاستاذ ابو سعد رحمة الله: الموت فالرؤيا ندامة من امر عظيم،فمن راي انه ما ت بعدها عاش، فانة يذنب ذنبا بعدها يتوب لقولة تعالى: ” ربنا امتنا اثنين و احييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا ” .


حلم الموت عاري


فان راي كانة ما ت و هو عريان علي الارض، فانة يفتقر.


حلم الموت علي الفراش


الموت علي فراش نال من اهلة خيرا


حلم الموت علي بساط


فان راي كانة علي بساط بسطت له الدنيا


حلم الموت علي سرير


من ما ت علي سرير نال رفعه


حلم الموت فالقبر


فان راي انه ما ت فالقبر بعد ذلك، فانة يموت فالهم. فان لم ير الموت فالقبر نجا من هذا الحبس و الظلم. و قال بعضهم من دفن فان دينة يفسد


حلم الموت للمتزوج


موت المتزوج دليل علي الطلاق، فان بالموت تقع الفرقة و ايضا رؤيا احد الشريكين موتة دليل فرقة شريكه.


حلم الموت من غير مرض


ومن ما ت من غير مرض و لا هيئة من يموت، عمرة يطول.


حلم الموت و الدفن


واما الدفن فمن راي كانة ما ت و دفن، فانة يسافر سفرا بعيدا يصيب فية ما لا،لقولة تعالى: ” بعدها اماتة فاقبرة بعدها اذا شاء انشرة ” .


حلم الموت و الماتم


ومن راي انه ما ت، و راي لموتة ما تما و مجتمعا و غسلا و كفنا، سلمت دنياة و فسد دينه.


حلم الموت و لم ير هيئة الاموات


فان راي كانة ربما ما ت و لم ير هيئة الاموات و لا جهازهم فانة ينهدم من دارة جدار او بيت.


حلم الموت و دفنة علي نفس الحال


فان كانت الرؤيا بحالها، و راي كانة دفن علي هذة الحالة ، من غير جهاز و لا بكاء، و لا شيع احد جنازته، فانة لا يعاد بناء ما انهدم. الا اذا صار فيد غيره.


حلم الميت الكافر


واما الكافر الميت اذا رؤى فاقوى حالة و هيئة ، دل هذا علي ارتفاع امر عقبه، و لم يدل علي حسن حالة عند الله: فان راي كان الميت ضحك بعدها بكي دل علي انه لم يمت مسلما. و ايضا لو راي ان و جة الميت مسود لقولة تعالى: ” فاما الذين اسودت و جوههم اكفرتم بعد ايمانكم ” .


حلم الميت غنى جدا


فان راي الميت غنيا فوق غناة فحياته، فهو صلاح حالة فالاخرة .


حلم الميت فقير


وان كان الميت فقيرا فقيرا فهو فقرة الي الحسنات.


حلم الميت و الطعام


فان راي كان ميتا اشتري طعاما، فان يغلو او يعز هذا الطعام. فان راي كان الاموات يبيعون طعاما او متاعا، كسد هذا الاكل و المتاع. فان و جد الحى بين الاكل و المتاع انسانا ميتا، او فارة ميتة ، او دابة ميتة ، فانة ينفسد هذا الاكل و المتاع.


حلم الميت و ملابس متسخه


فان راي كان علي الميت ثيابا و سخة ، او كانة مريض، فانة مسؤول عن دينة فيما بينة و بين الله تعالى، خاصة دون الناس.


حلم الميت ياخذ بيده


فان راي كانة اخذ بيده، فانة يقع فيدة ما ل من و جة ميئوس منه.


حلم الميت يسلم عليك


فان راي كان ميتا سلم عليه، دل علي حسن حالة عند الله عز و جل.


حلم الميت يعطى شيئا


فان راى كان الميت اعطاة شيئا من محبوب الدنيا، فهو خير ينالة من حيث لا يرجو، فان كان الميت اعطاة قميصا جديدا او نظيفا، فانة ينال معيشة كمعيشتة ايام حياته. فان راي كانة اعطاة طيلسانا، فانة يصيب جاها كجاهه، فان اعطاة ثوبا خلقا، فانة يفتقر. فان اعطاة ثوبا و سخا، فانة يركب الفواحش. فان اعطاة طعاما، فانة يصيب رزقا شريفا من حيث لا يحتسب. و من راي كان الميت اعطاة عسلا، نال غنيمة من حيث لا يرجو. و من راي كانة اعطاة بطيخا، اصابة هم، لم يتوقعه.


حلم الميت يغسل ثيابه


فان راي كان انسانا غسل ثيابه، فان هذا خير يصل الي الميت من الغاسل.


حلم الميت يقول له انت تموت


فان راي كان الميت يقول له انت تموت و قت كذا، فقولة حق. فان راي كانة اتبع ميتا و لم يدخل معة دارا، او دخل بعدها انصرف، فانة يشرف علي الموت بعدها ينجو.


حلم الميت ينكح صديقا


فان راي انه نكح رجلا صديقا، اصاب عقبة من الفاعل خيرا.


حلم النعش


واما النعش: فمن راي كانة حمل علي نعش ارتفع امره، و كثر ما له، لان اصلة من الانتعاش.


حلم النوم ففراش ميت


فمن راي كانة نام ففراش مع الميت، فانة يطول عمره.


حلم النياحه


واما النياحة : فمن راي كان موضعا يناح فيه، و قع فذلك الموضع تدبير شؤم يتفرق بة عنة اصحابه. و قيل ان تاويل النوح الزمر، و تاويل الزمر النوح.


حلم النياحة علي ميت و تمزيق الثياب و نفض التراب


فان راي كانهم ينوحون علي و ال ربما ما ت، و يمزقون ثيابهم و ينفضون التراب علي رؤوسهم، فان هذا الوالى يجور فسلطانه.


حلم الوضع فاللحد


فان راي كانة و ضع فاللحد، فانة ينالة دارا.


حلم امطار القبور


من راي كان القبور مطرت، نال اهلها الرحمة .


حلم امة ربما حيت


فان راي كان امة قدحييت، اتاة الفرج من هم هو فيه.


حلم بناء القبر


ان راي كانة يحفر لنفسة قبرا، فانة يبنى لنفسة دارا.


حلم بين قوم اموات


ومن راي كانة بين قوم اموات، فهو بين اقوام منافقين يامرهم بالمعروف فلا ياتمرون بامرة قال الله تعالى: ” فانك لا تسمع الموتي ” .


حلم جر و تعلق الميت


فان راي انه جر الميت علي الارض، اكتسب ما لا حراما فان راي ان ميتا تعلق بفاسد، فانة يصيد فارا


حلم جنازة تسير فالارض


فان راي انه علي جنازة يسير علي الارض، فانة يركب فسفينه.


حلم جنازة فالهواء


فان راي كان جنازة تسير فالهواء، فانة يموت رجل رفيع فغربة ، او رئيس او عالم رفيع يعمي علي الناس امره.


حلم حفر القبر علي سطح


فان راي انه حفر قبرا علي سطح، فانة يعيش عيشا طويلا.


حلم حمل الجنازة الي مقبرة معروفه


فان راي كان جنازة حملت الي المقابر معروفة ، فانة حق يصل الي اربابه،


حلم حمل الميت


فان راي انه حمل ميتا اصاب ما لا حراما.


حلم حمل الميت علي عنقه


فان حمل ميتا علي عنقه، نال ما لا و خيرا كثيرا.


حلم حى كانة ميت


فان راي حيا كانة ميت، فانة يعسر علية امره، هذا لان الحياة يسر و الموت عسر.


حلم حياة الابن


فان راي ان ابنا له ربما حيي، ظهر له عدو من حيث لا يحتسب


حلم خالة او احيا ميتا


فان راي خالة او و من راي كانة احيا ميتا، فانة يسلم علي يدية كافرا او يتوب فاسق.


حلم خراب البلده


كما ان خراب البلدة دليل علي موت الامام


حلم دخول القبر دون جنازه


فان راي كانة دخل قبرا من غير ان كان علي جنازة اشتري دارا مفروغا منها.


حلم زيارة القبور


فمن راي انه يريد ان يزور المقابر، فانة يزور اهل السجن،


حلم سكر الميت


وسكر الميت لا خير فيه


حلم طلب الموتي الغسل


فان راي بعض الاموات يطلب من يغسل ثيابه، فان هذا فقرة الي فدعاء، و صدقة ، و قضاء دين او ارضاء خصم، او تنفيذ و صية .


حلم تابع ميت فدخل دار مجهول و لم يظهر


ايضا لو راي انه تابع ميتا، فدخل معة دارا مجهولة بعدها لا يظهر منها، فانة يموت.


حلم تزوج امراة ميتة و تصورة له انها حيه


ان تزوج بامراة ميتة ، و راي انها حية ، و حولها الي منزله، فانة يعمل عملا يندم عليه، فان و طئها و تلطخ من ما ئها. فانة نادم من عمل فخسران و هم، و تحمد عاقبته، و ينال خيرا بقدر ما اصابة من ما ئها احدث الامر.


حلم تزوج امراة ميتة و لم يمسسها


ان راي كانة تزوج بامراة ميتة ، و راي انها حية ، و دخل فيها و لم يمسها، لكنة تحول الي دارها و استوطنها، دلت رؤياة علي موتة و ايضا رؤيا المراة ، جارية مجري رؤية الرجل فكل ذلك.


حلم تزيين المحتلم من اغراب


ومن راي كان قوما مجهولين زينوة و البسوة ثيابا فاخرة ، من غير اسباب موجب لذا من عيد او عرس و انهم تركوة فبيت و حيدا، فذلك دليل موته، و الثياب الجدد البيض تجديد امره.


حلم تسوية التراب


فان سوي علية التراب، نال بقدر هذا التراب ما لا.


حلم تعرية الميت


وان راي كان الميت عريانا فهو خروجة من الدنيا عاريا من الخيرات، و قيل ان عرى الميت راحته.


حلم تقبيل الميت


فان راي كانة يقبل ميتا مجهولا، نالت ما لا من حيث لا يحتسب. فان قبل ميتا معروفا، فانة ينتفع من الميت بعلمة او ما له. فان راي كان ميتا معروفا قبله، نال من عقبة خيرا. فان راي ميتا مجهولا قبله، فهو قبولة الخير من موضع لا يرجوه.


حلم عدم الموت


ومن راي كانة لا يموت، فقد دنا اجله.


حلم عدم الموت ابدا


وان ظن صاحب الرؤيا فمنامة انه لا يموت ابدا، فانة يقتل فسبيل الله عز و جل


حلم عسل الميت نفسه


ميتا يغسل نفسه، فهو دليل علي خروج عقبة من الهموم و زيادة فما لهم


حلم عض الميت


فان راي كان الميت يعظة او يعلمة علما، فانة يصيب صلاحا فدينة بقدر ذلك.


حلم علي الميت تاج – خاتم – سرير


وايضا لوراي علي الميت تاجا اوخواتيم، اوراة قاعدا علي سرير، و لوراي علي الميت ثيابا خضرا، دل علي ان موتة كان علي نوع من نوعيات الشهادة ، كما تدل كهذة الرؤيا علي حسن حال الميت فالاخرة ، فايضا تدل علي عقبة فالدنيا.


حلم علي جنازه


ومن راي كانة علي الجنازة : فانة يواخى اخوانا فالله تعالى: لقولة عز و جل: ” اخوانا علي سرر متقابلين ” . و قال بعضهم ان الجنازة رجل موافق يهلك علي يدية قوم اردياء.


حلم عناق الميت


فان راي الميت كانة عانقة معانقة مودة ، طال عمره. فان راي كانة عانقة معانقة ملازمة او منازعة ، فلا تحمد رؤياه


حلم غسل الميت


فان غسلة انسان تاب علي يد هذا الانسان رجل فدينة فساد. و المغتسل فالاصل تاجر نفاع ينجو بسببة اقوام من الهموم، و رجل شريف يتوب علي يدية اقوام المفسدين، فمن راي كانة علي المغتسل، ارتفع امرة و خرج من الهموم.


حلم قبر فموضع مجهول


فان راي قبرا فموضع مجهول، فانة يخالط رجلا منافقا.


حلم قبور فموضع مجهول


القبور الكثيرة فموضع مجهول، تدل علي رجالة منافقين


حلم قيام الاموات من المقبره


فان راي فمقبرة معروفة قيام الاموات منها، فان اهل هذا الموضع تنالهم شدة و يخرج بها منافقون


حلم كثرة الجنائز


فان راي جنائز كثيرة موضوعة فمكان، فان اهل هذا المكان يكثرون ارتكاب الفواحش.


حلم كسوة الميت


فان راي كانة اعطي الميت كسوة لم ينشرها و لم يلبسها، فانة ضرر فما له او مرض، و لكنة يشفى.


حلم لقى ميت معه


ومن راي كانة لقى معهم ميتا فانة يموت علي بدعة او يسافر سفرا لا يرجع منه.


حلم محادثة الميت


فان راي كانة يكلم الميت، عاش طويلا، و تدل هذة الرؤيا علي ان صاحبها يصالح قوما بعد المنازعه


حلم مخالطة و لمس الموتى


ومن راي كانة خالطهم و لامسهم، اصابة مكروه، من قبل اراذل


حلم مصاحبة الميت


وحكى عن بعضهم ان من راي كانة يصاحب ميتا، فانة يسافر سفرا بعيدا يصيبب فية خيرا كثيرا


حلم مقابر معروفه


واما المقابر المعروفة فانها تدل علي امر حق و هو غافل عنه.


حلم ملفوف فكفن


ومن راي كانة ملفوف فالكفن كما تلف الموتى، د لت رؤياة علي موته، فان لم يغط راسة و رجلية فهو فساد دينه، و كلما كان الكفن علي الميت اقل، فهو اقرب الي التوبة ، و ما كان اكثر فهو ابعد من التوبة .


حلم موت الابن


فان راي كان ابنة ما ت، تخلص من عدوه.


حلم موت الابنه


وان راي كان ابنتة ما تت، ايس من الفرج.


حلم موت الامام


ومن راي ان الامام ما ت، خربت البلدة .


حلم موت الوالي


رؤية موت الوالى دليل علي عزله،


حلم موت الوالى و ذكرة بالخير


ومن راي كان الوالى ما ت و الناس يذكرونة بخير، فانة يصبح محمودا فو لايته.


حلم موت انسان معروف و النوح عليه


فان راي كانة ما ت انسان يعرفه، و هو ينوح علية و يعلن الرنة ، فانة يقع فنفس هذا الذي راة ميتا او فعقبة مصيبة او هم شنيع،


حلم موت شخص معروف


ومن راي ميتا معروفا، ما ت مرة اخري و بكوا علية من غير صياح و لا نياحة فانة يتزوج من عقبة انسان، و يصبح البكاء دليل الفرج فيما بينهم، و قيل من راي ميتا ما ت موتا جديدا، فهو موت انسان من عقب هذا الميت و اهل بيته، حتي يصير هذا الميت كانة ربما ما ت مرة ثانية =.


حلم موت غائب


فان جاءة نعى غائب، فانة ياتية خبر بفساد دينة و صلاح دنياه.


حلم موتي غير مستبشرين


من راهم غير مستبشرين، او راهم معرضين عنه، دل علي سوء حالة عند الله، لقول النبى صلي الله علية و سلم: ” يكفى احدكم ان يوعظ فمنامة ” .


حلم ميت يصلى فغير موضع صلاته


ن راي ميتا كانة يصلى فغير موضع صلاتة الذي كان يصلى فية ايام حياتة فتاويلها انه و صل الية ثواب عمل كان يعملة فحياته، او ثواب و قف ربما و قفة و تصدق به، فان كان الميت و اليا فان عقبة ينالون كو لايته،


حلم ميت ضاحك طلق الوجه


فان راي ميتا ضاحكا، فانة مغفور له، لقولة تعالى: ” و جوة يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة ” . فان راي ميتا طلق الوجة لم يكلمة و لم يمسه، فانة راض عنة لوصول برة الية بعد موته


حلم ميت فالمسجد


ان راي ميتا فمسجد، دل علي امنة من العذاب، لان المسجد امن.


حلم ميت كانة حي


فان راي ميتا كانة حي، فانة يصلح امرة بعد الفساد، و يتعقب عسرة يسر من حيث لا يحتسب،


حلم ميت مشغول


وان راي الميت مشغولا او متعبا، فذلك شغلة بما هو فيه، فان راي كان جدة و جدتة ربما حييا، فان هذا حياة الجد و البخت.


حلم ميت معرض الوجة عبوس


فان راة معرضا عنة اومنازعا له، و كانة يضربه، دل علي انه ارتكب معصية و قيل ان راي ميتا ضربة فانة يقتضية دينا.


حلم ميت يخبرك انه لم يمت


فان راي ميتا عرفة فاخبرة انه لم يمت، دل علي صلاح حال الميت فالاخرة ، لقولة تعالى: ” بل احياء عند ربهم يرزقون ” .


حلم ميت يشكى الم عضو معين


ان راي ميتا يشتكى راسه، فهو مسؤول عن تقصيرة فامر و الدية او رئيسة فان كان يشتكى عنقه، فهو مسؤول عن تضييع ما له او منعة صداق امراته. فان كان يشتكى يدة فهو مسؤول عن اخية و اختة او شريكة او يمين حلف فيها كاذبا. و ان كان يشتكى جنبه، فهو مسؤول عن حق المراة . فان كان يشتكى بطنة فهو مسؤول عن حق الوالد و الاقرباء و عن ما له. فان راي انه يشتكى رجله، فهو مسمؤول عن انفاقة ما له فغير رضا الله. فان راة يشتكى فخذه، فهو مسؤول عن عشيرتة و قطع رحمه، فان راة يشتكى ساقيه، فهو مسؤول عن افنائة حياتة فالباطل.


حلم ميت يصلى بالاحياء


فان راي كان ميتا يصلى بالاحياء فانة تقصر اعصار اولئك بالاحياء، لانهم اتبعوا الموتى


حلم ميتين لابسين ثياب جدد


فان راي كان اقواما معروفين قاموا من موضع لابسين ثيابا جددا مسرورين، فانة يحيا لهم و تعقبهم امور و يتجدد لهم اقبال و دولة فان كانوا محزونين او ثيابهم دنسة ، فانهم يفتقرون و يرتكبون الفواحش.


حلم نزع الكسوه


فان راي كانة نزع كسوة حتي يلبسها الميت، فخرجت الكسوة من ملك الحي، فانة يموت، و ان لم تظهر الكسوة من ملكة و ناولها ليخيطها او ليعملها لم يضرة ذلك. و جميع شيء يراة الحى انه اعطاة للميت فانة غير محبوب، الا فمسالتين: احداهما انه اذا راي كانة اعطي الميت بطيخا فانة يذهب همة من حيث لا يحتسب. و الثانية = انه اذا راي انه اعطي عمة او عمتة بعد موتهما فمنامه، فانة يلزمة غرم و نفقة .


حلم نساء ميتات معروفات


فان راي فمحلتة نسوة ميتات معروفات ربما قمن من موضعة مزينات، فانة يحيا لاصحاب الرؤيا و الاعقاب اولئك النسوة امور علي قدر جمالهن و ثيابهن، فان كانت ثيابهن بيضا فانة امور فالدين، و ان كانت حمرا فامور فاللهو، و ان كانت سوداء ففى الغني و السؤدد، و ان كانت خلقانا فانها امور ففقر و هم، و ان كانت و سخة فانها تدل علي كسب الذنوب فان راي ميتا كانة نائم، فان نومة راحتة فالاخرة .


حلم نقل الميت الي السوق


فان راي انه نقل ميتا الي السوق، نال حاجة و ربحت تجارتة و نفقت.


حلم نكاح الميت


وان راي كانة ينكح ميتا مجهولا فقبر، فانة يزني.


حلم نكاح الميت المعروف


فان راي انه ينكح ميتا معروفا، رجلا كان او امراة ، فانة يظفر بحاجة ربما ايس منها


حلم نكح الميت و امنى


فان راي كانة نكحة فامنى، فانة يخالط رجلا شريرا منافقا و يغرم علية ما لا


حلم و جود ميت


ان راي كانة و جد ميتا، فانة يجد ما لا.


حلم يصلى فمقال كان يصلى فيه


فان راي كانة يصلى فموضع كان يصلى فية ايام حياته، دل هذا علي صلاح دين عقب الميت من بعده، لان الميت ربما انقطع عن العمل لنفسه


حلم يتبع الميت


فان راي كانة يتبع الميت و يقفو اثرة فدخولة و خروجه، فانة يقتدى بافعالة من الصلاح و الفساد،

 


تفسير حلم من راي حيا انه ميت