خروج المس من الجسد



علامات المصاحبة للمس

 

اقسام العين و الحسد


– العين المعجبه


– العين الحاسده


– العين القاتله


الاصابة بالعين اما ان


تكون من عين انسية او


عين من الجن ، فالجن


يصيبون بالعين


كاصابة الانس او اشد ،


ففى سنن النسائي عن


ابى نضرة عن ابى سعيد


قال كان رسول الله صلى


الله علية و سلم يتعوذ


من عين الجان و عين الانس


فلما نزلت المعوذتان اخذ


بهما و ترك ما سوي هذا .


وتنقسم العين الى


ثلاثة اقسام ، و هذا


تقسيم افتراضى و ليس


قطعى :


العين المعجبة : ان


النفس اذا ما افرطت في


الاعجاب بنعمة من النعم


اثرت بها و افسدتها باذن


الله تعالي ما لم يبرك


صاحبها ، يقول تعالي في


سورة الكهف:  و لولا اذ


دخلت جنتك قلت ما شاء


الله لا قوة الا بالله ان


ترن انا اقل منك ما لا و ولدا


 ، و يقول صلي الله عليه


وسلم ) اذا راي احدكم من


اخية ما يعجبة فليدع له


بالبركة ( جزء من حديث رواه


ابن ما جة .


يقول ابن حجر : ان العين


تكون مع الاعجاب و لو بغير


حسد و لو من الرجل المحب


ومن الرجل الصالح ، و ان


الذى يعجبة الشيء


ينبغى ان يبادر الي الدعاء


للذى يعجبة بالبركه


فيصبح هذا رقية منة ا.ه.


العين الحاسدة : تظهر


العين من نفس حاسده


خبيثة ، خبيث صاحبها ،


وهى فالاصل تمنى زوال


النعمة التي انعم الله بها


علي المحسود , يقول الله


تعالي :  و د كثير من اهل


الكتاب لو يردونكم من


بعد ايمانكم كفارا حسدا


من عند انفسهم من بعد ما


تبين لهم الحق  ]البقرة :


109[ .


ايا حاسدا لى علي نعمتي


اتدرى علي من اسات الادب


اسات علي الله فحكمه


لانك لم ترض لى ما و هب


فاخزاك ربى بان زادني


وسد عليك و جوة الطلب


العين القاتله


) السمية ( : تظهر العين


من العائن الي المراد


اعانتة بقصد الضرر ، قال


الكلبى : كان رجل من


العرب يمكث لا ياكل


يومين او ثلاثة ، بعدها يرفع


جانب من خبائة فتمر به


النعم فيقول : ما رعى


اليوم ابل و لا غنم احسن


من هذة ، فما تذهب الا


قريبا حتي يسقط منها


طائفة ، فسال الكفار هذا


الرجل ان يصيب رسول


الله صلي الله عليه


وسلم بالعين و يفعل به


مثل هذا ، فعصم الله


تعالي نبية و انزل قوله


تعالى: وان يكاد الذين


كفروا ليزلقونك


بابصارهم لما سمعوا


الذكر و يقولون انه لمجنون


ا.ه.


وعند احمد عن ابى ذر قال:


قال رسول الله صلي الله


علية و سلم ” ان العين


لتولع بالرجل باذن الله


حتي يصعد حالقا ثم


يتردي منه” . و ربما يصاب


الانسان بعين سمية في


راسة فتتلف خلايا مخه


فيصاب بالجنون ، او قد


يصاب الانسان بعين


سمية فنفسيته


فيجهد من الضيق و الحزن


والكابة و تضيق عليه


الارض بما رحبت فمثل هذا


يخشي علية من الانتحار


والعياذ بالله .


يقول ابن القيم في


كتابة بدائع الفوائد


عندما تعرض لتفسير


سورة الفلق : فللة كم


من قتيل و كم من سليب


وكم من معافي عادي مضني


علي فراشة يقول طبيبه


لا اعلم داءة ما هو ، فصدق


ليس ذلك الداء من علم


الطبائع ، ذلك من علم


الارواح و صفاتها


وكيفيتها و معرفه


تاثيراتها فالاجسام


والطبائع و انفعال الاجسام


عنها و ذلك علم لا يعرفة الا


خواص الناس و المحجوبون


منكرون له ا.ه.


قال الحافظ ابو بكر البزار


فى مسندة عن جابر بن


عبدالله عن ابية قال: قال


رسول الله صلي الله


علية و سلم: “اكثر من


يموت من امتى بعد كتاب


الله و قضائة و قدره


بالانفس” قال البزار


يعنى العين . يقول ابن


عديد فتفسيرة لاخر


اية فسورة القلم روي


هذا الحديث من و جة احدث عن


جابر بن عبد الله ان رسول


الله صلي الله عليه


وسلم قال: “العين حق


لتورد الرجل القبر و الجمل


القدر و ان اكثر هلاك امتي


فى العين”.


يستنبط من حديث اكثر


من يموت من امتى :


– ان العين تصيب امه


نبينا محمد صلي الله


علية و سلم اكثر من


بقية الامم الاخرى.


– اكثر موتي المسلمين


يموتون بسبب العين ،


وهذا يعنى ان اكثر من 50%


ممن يموت من المسلمين


كان اسباب موتهم حادث


سيارة او سقوط طائرة او


بسبب مرض معروف او


بسبب مرض غير معروف


هو فالاصل من بعد


قضاء الله و قدرة بسبب


العين .


– كما يستفاد من هذا


الحديث ان العديد من


الامراض العضويه


والنفسية و العصبيه


التى يعجز الاطباء عن


معرفة سببها و طريقه


علاجها هى من اثر العين،


فما دون الموت احرى


بوقوعه.


اعراض العين


عديد من الناس يصابون


بالعين و هم لا يعلمون ،


لانهم يجهلون او ينكرون


تاثير العين عليهم ، فان


اعراض العين فالغالب


تكون كمرض من الامراض


العضوية الا انها لا


تستجيب الي علاج


الاطباء ، كامراض


المفاصل و الخمول و الارق


والحبوب و التقرحات التي


تظهر علي الجلد و النفور


من الاهل و المنزل و المجتمع


والدراسة ، و بعض الامراض


النفسية و العبنوتة .


يقول الشيخ عبدالخالق


العطار : اعراض الحسد


تظهر علي المال و البدن


والعيال بحسب مكوناتها ،


فاذا و قع الحسد على


النفس يصاب صاحبها


بشيء من امراض النفس ،


كان يصاب بالصدود عن


الذهاب الي الكلية او


المدرسة او العمل، او يصد


عن تلقي العلم و مدارسته


واستذكارة و تحصيله


واستيعابة و تقل درجه


ذكائة و حفظة ، و ربما يصاب


بميل للانطواء و الانعزال


والابتعاد عن مشاركة الاهل


فى المعيشة ، بل قد


يشعر بعدم حب و وفاء


واخلاص اقرب و احب الناس


لة ، و ربما يجد فنفسه


ميلا للاعتداء على


الاخرين ، و ربما يصير من


طبعة العناد ، و يميل الى


عدم الاهتمام بمظهره


وملبسة ، و لا يالفة اهله


واحبابة و اصحابة و يسيطر


علية الاحساس بالضيق


والزهق ، و يشعر بالاختناق


ويصير لا يستقر له حال


او فكر او موضوع . و ليس


بلازم ان تخرج كل هذه


الاعراض علي المحسود بل


قد يخرج بعضها فقط. و اذا


كان الحسد و اقعا على


المال ؛ فيصاب المحسود


بارتباك و ضيق في


التعامل مع غيرة بشان


المال . كما يصاب بالخبل


فى اعداد و تصنيع او جلب


او عرض البضائع


للتداول ، و ربما تتعرض


البضائع للتلف و تخيم


علي حركة البيع سحابه


من الركود و الكساد


ويضيق صاحب المال


المحسود ذرعا و لا يقبل


التحدث عنة او العمل من


اجله. و اذا كان الحسد و اقعا


علي البدن فانة يصاب


بالخمود و الخمول و الكسل


والهزال و قلة الشهيه


وكثرة التنهد و التاوه


وبعض الاوجاع ا.ه.


يقول ابا العتاهية و قد


تاخر علية عطاءة من عمر


بن العلاء :


اصابت علينا جودك العين


يا عمر فنحن لها نبغي


التمائم و النشر


اصابتك عين فسخائك


صلبة و يا رب عين صلبه


تفلق الحجر


سنرقيك بالاشعار حتى


تملها فان لم تفق منها


رقيناك بالسور


ومن ابرز اعراض العين :


والحسد


– صداع فالراس .


– السفعة و هى السواد او


الصفرة او الشحوب في


الوجة .


– كثرة التعرق و التبول


واحيانا اسهالات متكررة .


– ضعف الشهية للاكل .


– حرارة فالجسم و لو كان


الطقس باردا او العكس .


– خفقان فالقلب


ويصاحبة الهلع و الخوف من


الموت .


– الم اسفل الظهر و ثقل


والم فالكتفين .


– الم يبدا من جوف العين


والصدغ و ينزل من الراس


الي الكتف الي طرف


اصابع اليد .


الشعور بالضيق – و التاوه


والتنهد و الرغبة في


البكاء بدون اسباب بل


والبكاء من شدة الضيقه


فى الصدر .


– الكابة و الصمت و قله


الضحك و النظره


السوداوية للحياة و ربما


تمنى الموت .


– انفعالات شديدة و غضب


غير طبيعى و بعض


الحالات النفسيه


كالجنون و الوهم و الخوف .


-صعوبة فالمشى او


الوقوف لفترة طويلة او


اداء اي عمل شاق ، و ربما لا


يستطيع بذل اي مجهود .


– النسيان و عدم القدره


علي التركيز .


– الخوف و النفور من


المدرسة ” و ذلك يحصل


كثيرا مع الطلاب “.


– النعاس عند المذاكرة او


قراءة القران او عند


الامتحانات .


– النفور من العمل اوفشل


وكساد التجارة .


– النفور من المسكن


وكراهية البقاء فية او


العكس ” نفور من


المجتمع ”


– ارق و عدم القدرة على


النوم .


– رؤية احلام تدل على


العين كان يري فالمنام


من ينظر الية فالمنام


او رؤية عين او مجموعه


عيون .


– نشفان الريق بصوره


مستمرة .


– كدمات تخرج علي الجسد ”


زرقاء او خضراء او بنية ”


خصوصا علي اليدين


والقدمين ، و ايضا الحبوب


والدمامل المتقيحة .


– امراض لا يعرف الطب


سببا لها خصوصا الامراض


الجلدية و الباطنيه


والنفسية .


– و خز و برودة بالاطراف .


– كثرة التثاؤب في


الصلاة و عند استماع او


قراءة القران .


اعراض العين و قت الرقيه


او علي اثرها:


– كثرة التثاؤب المصحوب


بالدموع . اما فغير و قت


الرقية فليس التثاؤب


بدليل كاف علي العين ،


يقول الشاعر :


ولما ابت عيناى ان تملك


البكي و ان تحبسا سح


الدموع السواكب


تثاءبت كى لا ينكر الدمع


منكر و لكن قليلا ما


بقاء التثاؤب


– النعاس و الرغبة في


النوم .


– ربما يحصل للمعيون


اغمائة خفيفة .


– يشعر المعيون بالرغبه


بالتمغط كالذى يفعله


الانسان عندما يستيقظ


من النوم .


– يشعر المعيون بخدر في


عامة جسدة و قد فاحدى


شقية الايمن او الايسر .


– يتصبب جسدة عرقا


خصوصا الجبين و منطقه


الظهر .


– يحصل للمعيون غثيان


او تقيؤ غالبا ما يكون


مخاط صافى اللون مثل


زلال البيض و ذلك ما يفرق


بينة و بين السحر حيث ان


السحر فالغالب يكون


القيء مواد عفنة و ملونه


وحاره.


– مغص و الام فالبطن ، او


اسهال او خروج افرازات من


الرحم .


– كثرة خروج البلغم


والبصاق .


– التجشؤ يزداد مع الرقية .


– يجد المعيون الرغبة في


البكاء احيانا .


– برودة شديدة في


الاطراف .


– و خز كالابر فالاطراف .


– حكة فالجسم او بعض


اعضائة .


– زيادة بالنبض و ” خفقان


فى القلب ”


– حرارة فالبدن و ربما


شعر فيها تظهر من اطرافة .


– رمش فالعينين ، فرك


العينين بشدة .


يقول الشاعر ابن المعتز :


اصابت عينها عين فزيدت


فتورا فالملاحه


وانكسارا


وصار لغمزها عدد اذا ما اشار


الية لحظ او اشارا


– كثرة التبول .


– ربما يحصل نزيف من


الانف .


– اذا كانت العين مصحوبه


بالمس فقد تخرج اعراض


العين و اعراض المس فان


واحد .


* ليس بالضرورة ان


تجتمع كل هذة الاعراض


بل بعضها او اكثرها .


شيطان العين:


عن ابى هريرة قال قال


رسول الله صلي الله


علية و سلم العين حق


ويحضر فيها الشيطان


وحسد ابن ادم . حديث


ضعيف رواة احمد في


مسنده


يقول ابن القيم في


كتابة بدائع الفوئد الجزء


الاول : و الشيطان يقارن


الساحر و الحاسد، و يحادثهما


ويصاحبهما ، و لكن الحاسد


تعينة الشياطين بلا


استدعاء منة للشياطين ،


لان الحاسد شبيه


بابليس ، و هو في


الحقيقة من اتباعة . لانه


يطلب ما يحبة الشيطان


من فساد الناس و زوال


نعمة الله عنهم ا.ه.


فالانسان الحاسد العائن


الحاقد غالبا ما يكون


مصابا بالمس و يكون


مصحوبا بالشياطين ، اذ


يجدونة بغيتهم و ضالتهم


ومن خلالة يتسلطون على


المحسودين ، فهم عند خروج


اسهم الحسد من العائن


يرونها فيقترنون بها


ويدخلون فبدن المعيون


من خلالها و يتسلطون


علي جسد المحسود بما


تطلبتة عين الحاسد ، لان


العين فهذة الحالة تكون


لشيطان الحسد كالسحر


لشيطان السحر ، و يكون


الشيطان مربوطا بهذه


العين و لا ممكن اخراجة الا


بعد ان تنفك العين عن


المعيون بالرقية او


بالاغتسال من اثر


المعيون ، و ذلك لا يعنى ان


جميع حالات الحسد تكون


مصحوبة بشيطان و لكن


فى بعض الحالات . و من


الملاحظ و المعلوم


بالتجربة ان العين


المعجبة قليلا ما تكون


مصحوبة بالمس اما العين


الحاسدة و السمية كثيرا


ما تكون مصحوبة بالمس


والله اعلم.


ما اهى اعراض الحسد


المصحوب بالمس؟.


ان اعراض الحسد المصحوب


بالمس هى الجمع بين


اعراض الحسد و المس


ومنها :


يشعر المعيون بخدر في


عامة جسدة و قد فاحدى


شقية الايمن او الايسر.


السهر و عدم القدرة على


النوم الا القليل نهارا .


سرعة ضربات القلب


وتكون مفاجئة تصيب


المحسود بالهلع و الخوف


من الموت .


كتمة و ضيق شديد في


التنفس .


ضغط شديد فالصدر


يصحبها نوبات بكاء .


تنميل و ارتعاش في


الااطراف .


الام فالبطن فوق


السرة و تحت عظمة الغص


وتحت القلب من جهه


اليسار .


تبلد الاحساس عند


المصاب بالعين و كرهه


للحياة و الشك في


القريب و البعيد .


الحزن و قلة ضحك و الصمت


وقلة الكلام و الانطواء


الشديد .


الصرع و الاغماء .


صداع مستمر و لا تنفع


معة الادوية .


هذة هى بعض الاعراض


يستانس فيها و لا يسلم


بها علي العموم . و انصح


الراقى بان يرقى المحسود


برقية العين لا برقيه


المس ، و ان يغض الطرف عن


وجود المس بل يجعل همه


وغايتة خروج الحسد من


جسد المحسود ، و حتي لو


تحرك المس فلا يتحدث


الية حتي لا ينتبه


المريض ، فان خروج الحسد


يضعف قدرة المس على


اذية المحسود و قد خرج من


جسدة من غير حضور


وتخبط و شجار و تهديد


ووعيد و اذية المريض و اهلة .


*** علاج العين ) اضغط


هنا (


*** بعض الاحاديث الوارده


فى العين ) اضغط هنا(


فى حالة نسخ اي صفحه


من صفحات ذلك الموقع حبذا


ذكر المصدر علي النحو


التالي


نقلا عن لقط المرجان في


علاج العين و السحر و الجان


لقط المرجان


الدال علي الخير كفاعله


-علامات دالة علي العين


والحسد:


انقلاب الامور من حال الى


حال اسوء, تدهور صحي


بشكل سريع, حبوب


جلدية , قروح ربما تخرج


وتختفي, ظهور امراض


عضوية خطيرة , ثقل على


الحاجبين, ثقل في


مؤخرة الراس, ثقل على


الكتفين, ضعف شديد


فى الجسم, كثرة التنهد


والتاوه, قلت الصبر,


الياس و الاحباط, عدم الثقه


فى النفس, النسيان,


كساد فالتجارة , عدم


النجاح في


الدراسة او العمل, الطلاق او


عدم الزواج, تثاؤب عند


سماع القران و خاصه


المعوذتين, حرقة او


حرارة فالعينين, نزول


الدموع من غير سبب, حراره


الجسم, ثقل علي كامل


الجسم و خاصه


فى الصباح الباكر, و خز


مثل و خز الابر فالحلق


يحدث سعال شديد, رمش


زيادة فالعين.


-علامات دالة علي السحر


:


خروج رائحة كريهة من


المعدة عن طريق الفم, ,


الم شديد فالبطن,


حركه


غريبة فالبطن, غازات


فى البطن بشكل ملحوظ,


رغبة فالتقيؤ فغالب


الاحيان, عدم


الرغبة فالاكل, امساك


شبة مزمن, سواد و شحوب


علي الوجه, ثقل و خمول


كامل على


الجسم, ضعف البصر,


ضيق فالتنفس


يشبة مرض الربو, مشاكل


غير طبيعية مكثفة , عدم


الزواج او ابطال الخطوبة ,


البعد عن الزوج او الطلاق,


عدم القدرة علي الجماع,


كراهية الزوج


زوجة عند اللقاء, العقم


وعدم الانجاب, الاسقاط,


اورام ليس لها دواء عند


الاطباء, النفور من


المجتمع, تغيرات مفاجئه


وبدون اسباب فطباع


المسحور, ضباب في


العينين كالغشاوة ,


رئية حبال او خيوط معقوده


امام العينين, حرقة في


المعدة , انتفاخ البطن
  • احلام تدل على العين الحاسدة
  • بعد خروج المس والعين من الجسد
  • للمس علامات ضعفه
  • الاعراض المصاحبة للمس
  • جميع علامات خروج الحسد المصحوب بالمس
  • خروج العين والحسد من الجسد
  • سبب التأوه بسبب الرقية للمس
  • وجود رائحة كرهة من البطن


خروج المس من الجسد