رؤية اخذ النقود الورقية في المنام



تفسير رؤية المال ، تفسير رؤية النقود


**************************


اذا عثرت علي نقود فالحلم فهذا ينبئ بانك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الافراح و تبدل الحال . اذا دفعت نقودا فالحلم فهذا فال سيئ . اذا قبضت عملة ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات . اذا خسرت نقودا فالحلم فهذا ينبئ بانك سوف تواجة بعض المنغصات فمحيط الاسرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات . اذا احصيت نقودا فالحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذا . اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بانك فخطر و عليك ان تزن خطواتك . يرمز توفير النقود فالحلم الي الجاة و الثروة و راحة البال . اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما اذا رايت نفسك فالحلم تتفرج علي مبلغ من المال فهذا ينبئ بان الثروة و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك . اذا حلمت انك عثرت علي لفة اوراق ما لية و ان بنت طالبتك فيها فهذا ينبئ بان صديقة لك ستسبب خسارتك فتجارتك . سيكتشف الشخص الذي راي الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى . ذلك النوع من الاحلام تحذيرى . اذا حلمت انك تملك و فرة من النقد ، و لكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الاخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور . اذا حلمت بنت انها تنفق نقودا مقترضة فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسة بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .


تفسير رؤيا ضراب النقود :


هو فالمنام رجل يحسن الكلام ، و هو حسن المحضر اذا لم ياخذ اجرة ، فان اخذ اجرة فهو صاحب رياء ، او صاحب نميمة . و من راي انه يضرب النقود و كان اهلا للولاية نالها . و تدل رؤيتة علي نائب الملك ، او الخطيب او الرسام او النساخ . و قد دلت رؤيتة علي ما يوجب الحد علية . و قيل : ان ضراب النقود محافظ علي الصلوات و يؤدى الامانات .


تفسير رؤيا الدرهم :


يدل فالمنام علي الولد لمن عندة حامل . و قيل : يدل علي الذكر و التسبيح ، و ربما يدل علي الضرب المؤلم . و منهم من يري ان الدراهم لمن اصابها فالمنام انه يصيب كعددها فاليقظة . و ان كانت الدراهم فصرة او فكيس او جراب فانة سيودع سرا يحفظة لصاحبة . و الدراهم تدل علي الكلام ، فان كانت جيادا فانها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاة . و عدد الدراهم عدد اعمال البر . و الدراهم الواسعة تدل علي دنيا و اسعة . و من راي علي عضدة دراهم مشدودة فانها صنعة يكتسبها . و من راي ان له علي انسان دراهم فان له علية شهادة حق، فان اعطاة اياها مكسرة انحرف عن الشهادة . و من راي ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منة لانة اضاع الكلام الصحيح . و اصوات الدراهم و الدنانير تدل علي الكلام الحسن . و الدراهم التي لا نقش عليها تدل علي كلام فية و رع . و الدراهم التي عليها الصور تدل علي بدعة لحاملها و ضاربها . و الدراهم المقطعة خصومة لا تنقضى . و رؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها . و من راي ان معة عشرة دراهم فصارت خمسة فانة ينقص ما له الي هذا الحد ، و ان كانت الدراهم خمسة فصارت عشرة زاد ما له الي هذا الحد . و الدراهم النقية صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان ، و الدراهم المنثورة فالمنام كلام حسن . و من راي بيدة درهما فاصبح فلسا اصابة افلاس ، و ان كان بيدة فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحة ، و ان عاد درهمة نصفا فانة يخسر نص ما بيدة من المال و ايضا او عاد ربعا . و ان اصبح الدرهم دينارا فانة يكسب ، و ان اصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب . و وجود الدراهم ربح و سرور . و الدرهم البهرج غش و كذب و مخرقة و معيشة فحرام و اتيان الكبائر . و قيل : من اعطى دراهم جيادا فانة يبكي علية ، و ان دفع هو الدراهم الي احد بكي علية . و من راي انه ضاع له درهم او سرق منة فانة يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منة . و من راي انه انتزع منة او ذهب عنة ذهابا لا رجوع فية ما ت و لدة . و من سرق درهما و تصدق بة فانة يروى ما لا يسمعة . و قال بعضهم : الدراهم فالرؤيا دليل شر ، و كل ما ختم بالسكة ، و الدراهم الرديئة كلام سوء . و الدراهم مراهم تداوي فيها جراح القلوب ، و تدرا عن المحزون الحزن ، و تدل كذلك علي الهم . فان كانت مزيفة كانت دالة علي الغش فالقول او الفعل و النفاق و الرياء فالعمل . و الدراهم الواضحة و لاية او كورة او ما ل مجموع ، و تدل علي الحبس و الضرب ، او علي البيع و الشراء ، و هى امن من الخوف ، او سعة فالرزق . و اذا كانت الدراهم مخلوطة مع الدنانير دلت علي اجابة الدعاء و قضاء الاشياء و الشفاء من الامراض ، و المغشوش منها كلام رديء ، او خادم لا خير منة ، و قد دلت علي قضاء الاشياء بشكل عنيف .


فسرت الدراهم : الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاة ، و النقية دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة جميع احد علي الوفاء و بقاء الكسب و الامانة . و الصحاح و نثارها علي رجل سماع كلام حسن صحيح . و عددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب علية لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالي . فان راها انسان فانة يتم له امر الدين و الدنيا فان راي معة صحاحا و اسعة حسانا فانة دين ، فان كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعة و رزقا حسنا . و ان كانت امراة حبلي و لدت غلاما حسنا . و الدراهم الكثيرة اذا اصابها افادة خير كثير من فرح و سرور ، فان راي ان له علي انسان دراهم جيادا صحاحا فانة له علية شهادة حق ، و ان طالبة فيها فهو مطالبتة اياة بالشهادة فان ردها ايضا فهو شهادة بالحق و الصحة ، فان ردها مكسرة ما ل فالشهادة فان ضيع درهما حسنا فانة ينصح جاهلا و لا يقبل منة . الدراهم المزغلة غش و كذب و خلاف و خيانة فالمعيشة ، او اجتراء علي الكبائر و التي لا نقش بها كلام ليس فية و رع . و التي نقشها صور ، بدعة فالدين و فسق و المقطعة خصومة لا ينقطع ، و قيل بل ينقطع بها الموضوع . و اخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق بة فانة يروى ما لا يسمعة . فان راي معة عشرة دراهم فصارت خمسة نقص ما له ، فان راي خمسة صارت عشرة تضاعف ما له . و قال بعضهم الدراهم فالرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكة ، و قيل الدراهم تدل علي كلام تواتر فالحاجات الجليلة ، و قيل الدراهم كلام و خصومة اذا كانت بارزة ، فان اعطي دراهم فصرة او كيس استودع سرا . و قد كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .


والدراهم الرديئة كلام سوء حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : رايت كانى فكمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انظر ربما فقدت من كتبك شيئا . قال فنظرت فاذا ربما فقدت حجتين .


وحكى ان رجلا اتي النبى صلي الله علية و سلم فقال : رايت كانى اصبت اربعة و عشرين دينارا معدودة فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعة . فقال : انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات .


وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : رايت كانى اصبت درهما كسرويا ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : تنال خيرا ، فلم يمس حتي افادة .


ثم اتي احدث فقال : رايت كانى اصبت درهما عربيا ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انك تضرب . فعرض له انه ضرب ما ئة مقرعة . فقيل لابن سيرين كيف عرفت هذا ؟


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : ان الكسروى علية ملك و تاج ، و العربى علية ضرب ذلك الدرهم . و اتاة احدث فقال : رايت كانى اضرب الدراهم . فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : اشاعر انت ؟ فقال نعم . و راي رجل كانة و ضع درهما تحت قدمة ، فقص رؤياة علي معبر . فقال : انك – سترتد عن الدين . فارتاع صاحب الرؤيا و قام فقصد الجهاد ليسلم دينة ، فلما ان تراءى الجمعان اسرتة الكفار و ضرب بالوان العذاب الي ان ارتد عن دينة ، و دليل ارتدادة و طؤة اسم الله تعالي . و جاء رجل احدث فقال : كانى اطا و جة النبى صلي الله علية و سلم بقدمى .


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : بت البارحة و خفك فرجلك ؟ قال نعم . قال انزعة . فنزعة فسقط منة درهم علية اسم الله و اسم رسول الله .


وفسرت الدراهم : فان طبائع الانسان بها مختلفة ، منهم من يري انه اصابها فيصيبها فاليقظة كهيئتها او كعددها ، و منهم من يجد البيض من الدراهم فطبيعتة كلاما حسنا و هذا النقش الذي يوجد فية توحيد الله عز و جل و اسمة علية . و يجد السود من الدراهم صخبا و خصومة . و كلاهما كلام ، الا ان البيض كلام البر ، و السود كلام خصومة ، و منهم من لا يوافقة شيء منها علي حال ، و يجرى جميع هذا اذا كانت الدراهم ظاهرة بارزة تتحول . فان راي انه اعطى الدراهم فكيس او صرة او جراب ، فانة يستودع سرا فيحفظة لصاحبة بقدر ما حفظ من هذا فاستحفظ منة . و ايضا لو راي انه دفعها الي غيرة ، فانة يستودعة سرا يحفظة لصاحبة . و الدراهم علي جميع حال خير من الدنانير الكثيرة ، و اهون فالسر . و ايضا الدرهم الواحد الصغير و لد صغير ، سيما اذا كان ناقصا و زن مبلغة ، فما حدث بالدرهم حدث بالولد . فان راي انه انتزع منة او ذهب ذهابا لا رجوع فية ما ت الولد .


تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير :


وقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير : انه صاحب نميمة و غيبة ينقل الكلام ، و قيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم ياخذ علية اجرا ، و قيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا.


وان راي انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب الامام و كان اهلا للولاية نالها ، و قيل ان ضراب الدنانير يحافظ علي الصلوات و يؤدى الامانة و ضرب الدراهم الرديئة كلام رديء و قول بلا عمل .


تفسير رؤيا الفلوس :


هو فالمنام كلام مع رياء و مجادلة .


ومن راي : انه بلع درهما و اخرجة فلسا فانة زنديق ، و الفلوس صخب و شر ، و اذا كانت الفلوس فالفاقة فانها قضاء حاجة ، و من بلع دينارا و اخرجة فلسا فانة يكفر بعد الاسلام ، و الفلس غش و كفر ، و الفلوس تعب و سام لمن اصابها فالمنام ، و الفلوس تدل علي الضيق و الحزن و الكلام الذي يتبعة غم . و قد دلت الفلوس علي الرزق او الفرج بعد الشدة ، و الفلوس تفليس فالمحاكمات او فالمناظرات بين العلماء . انظر كذلك الدرهم .


وكذلك فسرت الفلوس : فالمنثور منها فو عاء قضاء حاجة ، و المكشوف منها كلام رديء و صخب . و من راي انه ادخل ففمة درهما فاخرج فلسا ، فانة زنديق ، و الفلس كلام مع رياء و مجادلة ، و من راي فلوسا عليها اسم الله تعالي فانة رخص لنفسة السماع و استماع الشعر كالقران . و من راي كانة ابتلع دينارا و اخرجة من سفلة فلسا ، فانة يموت علي الكفر ، لان الدينار دين و الفلس غش و كفر و ضلال . و قال بعضهم : الفلوس تدل علي حزن و ضيق و كلام يتبعة غم . و قيل الفلس يدل علي الافلاس .

  • النقود الورقية في المنام
  • رؤية النقود الورقية في المنام
  • النقود في المنام
  • اخذ المال في المنام
  • رؤية المال في المنام
  • تفسير النقود الورقية في المنام
  • النقود الورقية في الحلم
  • تفسير النقود الورقية
  • تفسير حلم اخذ النقود الورقية
  • الفلوس في المنام


رؤية اخذ النقود الورقية في المنام