رؤية جسم الانسان بالمنام

رؤية جسم الانسان بالمنام



و رحمة الله و بركاته

حلم اظفارة ناقصة او مقلوعة او مكسوره


وقال الكرمانى من راي اظفارة ناقصة او مقلوعة او مكسورة فانة ذهاب ما له و ضعف قدرتة و ان راها متساوية نظيفة فانة صلاح فالدنيا و الدين و ان راها زائدة و طالت طولا يخاف عليها الكسر فانة لا خير فية و قيل هم و غم و خوف.


حلم ثدى الرجل


وقال جابر المغربى ثدى الرجل يعبر بالمراة و ثدى المراة يعبر بالبنت.


حلم راسة كبيرا


ومن راي راسة كبيرا فانة زيادة ما له و ان كان رئيسا او ذا منصب فزيادة فالابهة و ان كان من غير هذا فخير علي جميع حال، و من راي ان راسة صغر فبعكس القضية .


حلم ظهر عدوه


وقال جابر المغربى من راي ظهر عدوة فانة يامن من غائلتة و اما ظهر العجوز فادبار الدنيا عنه.


حلم عنقة طال او غلظ


ومن راي ان عنقة طال او غلظ فهو قوة و قهر لعدوة و قيل كسب ما ل و عدل و امانة و حسن القفا يدل علي القرار، و قيل عنق الانسان صديقة او شريكة او اجيرة فمهما راي فية يعبر بهم، و قيل طول العنق يؤول علي اربعة اوجة نتاج امرة و عدل و ولاية و اذان، و اما المنكبان فيدلان علي الوالدين او الاخوين او الشريكين و علي الرتبة و الجمال و علي الوصف الجميل، فمن راي انه حدث فيهما حادث فتاويلة فيما يذكر من خير او شر.


حلم لبن ثديها عاد الي جوفها


وان رات امراة ان لبن ثديها عاد الي جوفها فانة هم و غم.


حلم لسانة طال


ومن راي ان لسانة طال فانة يكثر الكلام و قد يبسط علي احد مضرة .


حلم لسانة ما يؤذية او ينكر


ومن راي فلسانة ما يؤذية او ينكر مثلة فاليقظة فليس بمحمود و فصاحة اللسان حكمة و منطق و عذوبة الكلام.


حلم ليس بفمة اسنان


وان راي ان ليس بفمة اسنان بعدها نبتت جددا فانة يؤول علي ثلاثة اوجة تغير امورة و حياة طويلة و تدبير فمصالح نفسه.


حلم و جهة مسودا


وقيل من راي و جهة مسودا فانة رجل مزاح كذاب لقولة تعالي ” و يوم القيامة تري الذين كذبوا علي الله و جوههم مسودة ” ، و من راي بوجهة او بوجة احد غيرة عيبا فانة نازلة تحيط بة او هم او غم، و من راي ان احدا عبس فو جهة فانة يري ما يكره، و ان راي هو عبس فو جة غيرة فانة يحصل له مكروه.


حلم يحمل رجلا منافقا


ومن راي انه يحمل رجلا منافقا فربما يحمل الخشب، و ان راي انه يحمل الخشب فيحمل رجلامنافقا.


حلم يظهر من ابهامة اللبن و من سبابتة الدم


وقال سعيد الواعظ من راي انه يظهر من ابهامة اللبن و من سبابتة الدم و هو يشرب منهما فانة ينكح امراة و اختها.


حلم يظهر من صلبة شيء


وقال الكرمانى من راي انه يظهر من صلبة شيء فانة يرزق و لدا لقولة تعالي ” يظهر من بين الصلب و الترائب ” .


حلم يدية يبستا


ومن راي ان يدية يبستا فانة قليل الخير و قيل قطع اليدين طول عمر.


حلم يكتحل و كان ضميرة فالكحل


ومن راي انه يكتحل و كان ضميرة فالكحل ان يتزين بة ياتى امرا يحصل منة زينة و صلاح بقدر ذلك، و قيل ان كان عزبا يتزوج او فقيرا استفاد ما لا حسنا، و قيل من راي انه اكتحل بالاثمد فانة يجمع بين امراتين.


حلم اذان كثيرا جدا


ومن راي اذانا كثيرا جدا جدا فانة يدل علي انه يسمع الكلام و لا يلتفت الية و لا يعقلة لقولة تعالي ” و لهم اذان لا يسمعون فيها ” .


حلم اذانة زدن فالحد


وقال الكرمانى من راي ان اذانة زدن فالحد فيؤول فالنسوة و نحوها كما تقدم.


حلم احدا اخذ بيده


ومن راي ان احدا اخذ بيدة فنظيره.


حلم احدا و ضع اصبعية فاذنه


ومن راي ان احدا و ضع اصبعية فاذنة فانة يدل علي من يغتاب عائلته.


حلم ادار يدية علي عنق احد من الصالحين


وقال اسماعيل بن الاشعث من راي انه ادار يدية علي عنق احد من الصالحين فانة يدل علي هداية من الله تعالي و قد كانت توبة .


حلم ادخل راسة فتنور


ومن راي انه ادخل راسة فتنور فانة يصحب من ليس يحصل بة فوائد و ايضا اذا راي انه ادخلها فيما لا يجب مثلة فاليقظة فتعبيرة ضده.


حلم ادخل ففمة ما يحصل له الدواء به


فمن راي انه ادخل ففمة ما يحصل له الدواء بة فانة صلاح فدينة و ان كان ما يحصل بة الغذاء فهو صلاح فدنياة و ان كان ما يحصل بة كراهية من غير نفع فهو حصول هم و غم و ان كان حلوا طيب الطعم و الرائحة فيدل علي معيشة حسنة .


حلم اسنانة او شيئا منها ربما زاد فالطول


ومن راي ان اسنانة او شيئا منها ربما زاد فالطول فهو جيد و محمود و ان نقصوا او صغروا فضد هذا و قال بعض المعبرين صغر الاسنان يدل علي الحسن و كبرها يدل علي البشارة .


رؤية جسم الانسان بالمنام