علاج الصداع النصفي بالقران

علاج الصداع النصفى بالقران



علاج الصداع و الشقيقة و الم الراس .. او اي الم بالجسد


بالقران و السنة

الصداع و الم الراس .. او ما يسمي فالماضى بالشقيقة .. لان الالم ياتى فشق و احد من الراس (الصداع النصفى ) .. و ربما يصبح لانة يشق الراس من شدتة .. فاسموة بالشقيقة .. بعدها سموة بالصداع .. لانة يسبب الصدع بالراس ..


وايا ما كان مسماة .. فهو الم فالراس .. يسبب ازعاج للانسان .. و يجعلة عاجزا عن التفكير .. و عن مزاولة حياتة بصورة طبيعية ..


ودائما سنذكر بالعلاج الطبى .. حتي تحترم قدرك و تاخذ بالاسباب ..


اولا: العلاج الطبى او العضوي

وقبل البدء فذكر العلاج القرانى او النبوى .. ابدا باخذ حبوب مسكنة للالام ك( كيتوفان او كتافلام او بندول … ) .. فان اتت بفوائد طيبة .. فهذا خير .. و ان لم يذهب الصداع .. فنذكر بانة يجب عليك اولا ان تنظر الي حالتك الطبية .. فاكشف علي الاتى :


1- اكشف علي الضغط


2- اكشف علي السكر


3- انزيمات الكبد ( اعمل تحليل sgpt – sgot ) و هما الانزيمات الخاصة بكسل الكبد و بالتالي كسل الانسان .. الا ان ذلك الامر يؤدي الي صداع فالغالب نتيجة خلل هذة الانزيمات


4- عمل تحليل الدهون الثلاثية .. لان لها دخل مباشر فالتسبب فالصداع المستمر للانسان

واعلم انه اذا لم تحترم قانون الاسباب .. فقد انحرفت عن باب الادب مع الله .. لانة خلق لك الاسباب لتسلكها .. و ليس لتنحرف عنها ..


واول الاسباب التي علي الانسان ان يسلكها .. هي الاسباب الظاهرة .. بعدها بعد هذا الاسباب الباطنة ..

ملحوظة هامة جدا جدا : حينما نقول العلاج القرانى او النبوى لمرض هكذا .. فنحن نقصد بة العلاجين العضوي و الروحانى .. و جميع انسان بقدر يقينة فالله .. فهنالك من يقينة بان الدعاء يؤثر الامور الروحانية فقط .. و هنالك من يوقن بان القران شفاء لكل داء ..


وكلما زاد اليقين .. كلما ارتفع عن قلبك الحجاب و الطين

والاغلب مع عامة الناس فان العلاجات القرانية تفلح مع الامور الروحانية الخاصة بهم .. لان العضوية تحتاج الي يقين من نوع خاص سنتحدث عنة لاحقا .. ان شاء الله تعالى

ثانيا : .. العلاج القرانى للصداع ..


ولاي الم احدث بالجسد

نذكرك بالاتى .. قبل العلاج حتي تعرف فضل الالم ..

فروي عن السيدة عائشة رضى الله عنها ) ان رسول الله صلي الله علية و سلم طرقة و جع فجعل يشتكى و يتقلب علي فراشة فقالت عائشة لو صنع ذلك بعضنا لوجدت علية فقال النبى صلي الله علية و سلم ان الصالحين يشدد عليهم و انه لا يصيب المؤمن نكبة من شوكة فما فوق هذا الا حطت بة عنة خطيئة و رفعت له فيها درجة (


* فالالم فظاهرة العذاب و لكن فباطنة الرحمة ..


فتامل فضل الله عليك .*


طريقة العلاج

.. ضع يدك فوق راسك ، و اقرا سورة الفاتحة .. بعدها بعد هذا اختار احدي الطرق الاتية

1- ضع يديك .. فوق راسك و قل ({ ص~ و القران ذى الذكر }) ما ئة مرة .. او اكثر بقليل .. و ربما يختفى الوجع قبل هذا بعديد ..

وهذة الكيفية تنفع للمرض العضوي و الروحاني

2- ضع يديك علي راسك و قول ( سورة الفلق ) سبعة مرات .. و فكل مرة كرر احدث ايتين سبعة مرات و هما ” و من النفاثات فالعقد . و من شر حاسد اذا حسد )

3- سورة الزلزلة .. و عندما تاتى لكلمة ( اشتاتا ) .. كررها اكثر من سبعة مرات .. بعدها اكمل السوره


واقرا السورة سبعة مرات علي ما سبق شرحة مع تكرار كلمة ” اشتاتا ” فكل مرة ..

وهذة الكيفية خاصة لمن هو متاكد ان اسباب الصداع مس روحانى ..

* الطرق الاتية خاصة باى الم فالجسد و ليس للصداع فقط *

4- اللهم صلي علي سيدنا محمد و علي الة و سلم .. و سكن الوجع و الالم الذي بى بكرامة قولك تعالي ( و له ما سكن فالليل و النهار و هو السميع العليم ( الانعام13

وتظل تكرر الاية الكريمة حتي يسكن الوجع

5- اللهم صل علي سيدنا محمد و علي الة و سلم .. و سكن الالم الذي بى ، .. بكرامة قولك تعالي ( يريد الله ان يخفف عنكم و خلق الانسان ضعيفا ) النساء28 ، و بكرامة قولك تعالي ( الان خفف الله عنكم ) الانفال66 ، و بكرامة قولك تعالي ( هذا تخفيف من ربكم و رحمة ) البقرة 178

وتظل تكرر الاية الكريمة الاخيرة .. حتي يسكن الوجع ..

**************************

ثالثا : العلاج النبوى .. للالم بصفة عامه


سواء للصداع او لاى الم احدث بالجسد


1- عن السيدة عائشة ) ان النبى صلي الله علية و سلم كان يعوذ بعض اهلة ، يمسح بيدة اليمني و يقول : ( اللهم رب الناس اذهب الباس ، اشفة و انت الشافى ، لا شفاء الا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما ) .

وفي رواية اخري .. كنت اعوذ رسول الله صلي الله علية و سلم بدعاء كان جبريل يعوذة بة اذا مرض: ( اذهب الباس رب الناس، تنزل الشفاء لا شافى الا انت اشف شفاء لا يغادر سقما ) فلما كان فمرضة الذي توفى فية جعلت ادعو الدعاء فقال رسول الله صلي الله علية و سلم: ( ارفعى يدك فانها كانت تنفعنى فالمدة )

لاصحاب القلوب : تامل هذة الجملة الاخيرة للنبى صلي الله علية و سلم التي قالها للسيدة عائشة .. و كانة يقول ( الاقدار لا يخترقها مدد الانوار .. و لو كانت من حبيب الله ) .. فلكل اجل كتاب .. ( فاذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعة و لا يستقدمون ) .. فهل انتم موقنون ؟

2- و عن عثمان بن ابى العاص قال : ) قدمت علي النبى صلي الله علية و سلم، و بى و جع، ربما كاد يبطلني، فقال لى النبى صلي الله علية و سلم: اجعل يدك اليمني عليه، و قل : بسم الله اعوذ بعزة الله، و قدرتة من شر ما اجد، و احاذر، سبع مرات، فقلت ذلك، فشفانى الله )

3- عن ابى الدرداء عن النبى قال : ) من اشتكي منكم شيئا ، او اشتكاة اخ له فليقل : ” ربنا الله الذي فالسماء تقدس اسمك ، و امرك فالسماء كما رحمتك فالسماء فاجعل رحمتك فالارض . اغفر لنا حوبنا و خطايانا انت رب الطيبين انزل رحمة من رحمتك و شفاء من شفائك علي ذلك الوجع ” …. فيبرا )

4- بالحجامة .. و ذلك امر يصعب لعدم الثقة فيمن يفعل الحجامة .. الا ان كان طبيب مشهور عنة هذا ..


وعموما ذلك فعل النبى صلي الله علية و سلم .. فعن عبدالله بن عباس قال: ) : ( احتجم رسول الله صلي الله علية و سلم فراسة من صداع كان بة او شيء (

5- بالدعاء ممن يعرف عنهم الصلاح .. فعن السائب بن يزيد قال :) ذهبت بى خالتى الي النبى صلي الله علية و سلم فقالت: يا رسول الله ان ابن اختى و جع فمسح براسى و دعا لى بالبركة و توضا فشربت من و ضوئه…(

كيف تجمع بين القران و السنة فالعلاج ؟

ابدا اولا .. بالدعوات النبوية :


( اللهم رب الناس اذهب الباس ، اشفة و انت الشافى ، لا شفاء الا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما ) ، ( ربنا الله الذي فالسماء تقدس اسمك ، و امرك فالسماء كما رحمتك فالسماء فاجعل رحمتك فالارض . اغفر لنا حوبنا و خطايانا انت رب الطيبين انزل رحمة من رحمتك و شفاء من شفائك علي ذلك الوجع ) ..

ثم


ابدا بالدعوات القرانية بعد هذا و ابدا ب .. بعدها اختار احدي الطرق التي تم ذكرها فالعلاج بالقران الكريم .. و بالتوفيق

  • علاج الصداع النصفي بالقران
  • علاج الصداع بالقران


علاج الصداع النصفي بالقران