ما هو تفسير خروج النمل الطائر من الرحم

ما هو تفسير خروج النمل الطائر من الرحم



.النساء:

تدل رؤيتهن فالمنام علي زينة الدنيا، فمن راهن اقبلن علية اقبلت علية الدنيا، و من ادبرت عنة افتقر.


ومن راي انه قعد مع النساء راضيا مطمئنا، فانة يكسل لقولة تعالى: {رضوا بان يكونوا مع الخوالف}، و هن النساء.


.النسج:

هو فالمنام دال علي طى العمر، او انقراض اكثر ايامه، و قد دل علي قبض الدنيا و بسطها.


ومن راي انه ينسج ثوبا فانة يسافر، و ان كان فسجن فرج عنه، و ان كان فخصومة صالح. و ان راي ثوبا مطويا فانة يسافر، و ان نشر ثوبا فياتى له غائب.


وربما دل النسج علي الزواج.


.النسر:

هو فالمنام ملك الطيور، و ارفعها طيرانا، و اطولها عمرا.


ومن راي نسرا نازعة فان سلطانا يغضب عليه، و يوكل بة رجلا ظالما، لان سليمان علية السلام و جميع النسر علي جميع الطيور فكانت تخافه.


ومن راي انه ملك نسرا مطاعا اصاب ملكا عظيما و شرفا و عزا. و من اصاب فرخ نسر و لد له و لد يصبح عظيما و من راي هذا نهارا فانة يمرض. و النسر المذبوح يدل علي موت ملك من الملوك. و الحامل اذا رات النسر فانها تري الداية و المرضعة . و النسر يفسر باكبر الملوك، و يفسر بالانبياء و الصالحين. و من طعام من لحم النسر او اخذ شيئا من ريشة فانة يصيب ما لا من سلطان. و النسر يدل علي طول العمر، و المال الجزيل، و الحرب.


وربما دلت رؤيتة علي البدعة و الضلالة ، لقولة تعالى: {ولا يغوت و لا يعوق و نسرا و ربما اضلوا كثيرا}.


وربما دل النسر علي الغيرة علي العيال.


ومن راي ان نسرا من السماء هوي بة فانة لا يتم له امرة و يزول سلطانة و ملكه.


.النسناس:

هو فالمنام رجل قليل العقل، مهلك نفسه، و يسقط من اعين الناس. و تدل رؤية النسناس علي التحبب الي الناس بطيب الاخلاق، و التملق اليهم، لما يجرة من النفع، و يدل علي الذهول و النسيان.


.النشاب:

هو فالمنام رجل رباة غير ابيه.


ومن راي بيدة نشابا اتاة خبر سار. و النشاب قول الحق، و الرد علي من لا يطيع الله تعالى، فان اصاب نفذ امرة و قبل. و اذا كانت النشابة من قصب فان هذا كلام باطل، و ان كانت النشابة سهما فانة رجل كثير الكلام، فانة اصاب فانة ينفذ ما يقوله، و ان انكسرت فانة يتقي فكلامه، و ان كانت النشابة من ذهب فانها رسالة الي امراة ، و الفصل فالنشابة باس و قوة ، و اضطراب النشابة خوف الرسول علي نفسة فادائها.


ومن راي انه يرمى بالنشاب فانة ينسب الي النميمة و الغمز، و ان كانت النشابة بلا ريش فان الرسول مسخر. [انظر: السهم].


.النشابي:

هو فالمنام جاسوس يامر الناس بالنميمة . و تدل رؤية النشابى علي السفر و الهم و النكد و الحرب، و قسمة الاحوال علي الفريضة الشرعية .


.النشار:

نشار الخشب فالمنام يعبر بالطحان. و النشارة كالدقيق.


.النشور:

نشور الناس من قبورهم يوم القيامة فالمنام تدل علي انتشار الناس فالسوق لطلب الفوائد، فقوم يربحون، و قوم يخسرون.


.النصاب:

نصاب السيف او السكين فالمنام دال علي ما تجب فية الزكاة من ابل او بقر او غنم، او ذهب او فضة .


.النصراني:

هو فالمنام نصر. و الشيخ النصرانى عدو يؤمن شره.


ومن راي انه نصرانى فانة فبدعة يشابة بها راى النصارى.


ومن راي ان علية زنارا و لد له ذكر.


ومن راي انه سمى نصرانيا و هو كارة له فانة ينجو من امر يتخوف منه. و النصرانى رجل له مودة ، لقولة تعالى: {ولتجدن اقربهم مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى}. و التنصر نصرة و النصرانية تدل علي زق خمر، او حريق نار، او خنازير، و النصاري فالمنام اعداء فصور اصدقاء.


ومن راي انه نصراني، و له محاكمة ، فانة ينصر بالباطل.


.النصل:

هو فالمنام كلام او فائدة او ارباح من الاسفار. و اذا كان النصل من الرصاص فهو رسالة فو هن و ضعف، و ان كان من صفر فهو متاع الدنيا، و ان كان من ذهب فهو رسالة عن كراهية . [انظر: السيف].


.النصيحة :

اذا كانت النصيحة فالمنام من العدو فهى غش و غرور، لقولة تعالى: {وقاسمهما انى لكما من الناصحين فدلاهما بغرور}.


.النط:

هو فالمنام دليل علي الكلام المزعج. و النط من الاعلي الي الاسفل مفارقة حالة جيدة ، و الميل الي حالة رديئة . و اذا كان النط صاعدا دل علي علو درجة الانسان، و ان كان نازلا دل علي انحطاط قدره.


.النطع:

هو فالمنام خادم يخدم امراة ، يعلم سرها. و النطع دال علي الزوجة او السرية ، و قد دل علي من يفشي الية سره.


.النظم:

هو فالمنام دال علي العلم، او جمع المال، و الالفة و المحبة و تقوي الله تعالى.


.النعاب:

هو فالمنام يدل علي الفاقة ، و الاحتياج، و البعد عن الاهل و الاقارب. و ربما يدل النعاب علي الغني و سد الفاقة و جمع الشمل بالاهل و الاقارب. فابوا النعاب ينفران منة حين يفقس من بيضتة فيبعث الله تعالي له ما يتغذي بة من الذباب الي ان يخرج له الريش و عندها يتعهدة و الداة بالقوت الي ان يطير.


.النعاس:

هو فالمنام امن من الخوف، و يدل علي التوبة للعاصي، و الهداية للكافر، و يدل علي الغني بعد الفقر. و ان كان الناس فجهد من غلاء او عدو رفع الله هذا عنهم و نصرهم علي عدوهم.


.النعامة :

هى فالمنام امراة عربية بدوية ، و الظليم رجل عربى بدوي. و قيل: النعامة نعمة . و من ركب نعامة ركب خيل البريد. و النعامة تدل علي الاصم لانها لا تسمع. و قيل: انها تدل علي النعى من اسمها.


ومن راي فدارة نعامة ساكنة طال عمره.


ومن راي انه ذبح نعامة فانة يتزوج جارية .


.النعجة :

هى فالمنام امراة شريفة غنية كريمة . و من طعام لحم نعجة و رث امراة ، و من راي نعجة دخلت منزلة نال خصبا فتلك السنة . و النعجة الحامل خصب و ما ل يرتجى. و من صارت نعجتة كبشا فان زوجتة لا تحمل ابدا. و اذا راي نعجة خرجت من بيتة او ضاعت او سرقت فانة يفارق زوجته. و ان راي فدارة نعجة فانها سنة مخصبة . و ان راي ان النعجة قاتلتة فان امراتة تمكر به. و ولادة النعجة نيل الخصب و الرخاء. و النعجة السوداء امراة عربية ، و النعجة البيضاء امراة اعجمية . و النعاج نساء صالحات.


وربما دلت رؤيتهن علي الهموم و الانكاد، و فقدان الازواج، و زوال المنصب.


ما هو تفسير خروج النمل الطائر من الرحم