ما هي علامة السحر

ما هى علامة السحر

 



اعراض السحر

ليس من السهل الحكم علي شخص ما بانة مسحور لان اعراض السحر قريبة جدا جدا من اعراض الحسد ، و تتشابة مع اعراض المس بسبب و جود شيطان السحر فالغالب ، و لكن سوف اذكر اعراضا هى فالغالب اقرب للسحر من غيرها من الامراض الاخري .

1) اعراض المس ( لوجود شيطان السحر) فغالبية نوعيات السحر.


2) تغير مفاجئ فطباع المسحور من الحب الي الكراهية و من الصحة الي المرض و من العبادة الي المعصية و من الفرح و السرور الي الحزن و الضيق و من الحلم الي الغضب و الي غير هذا من اوامر السحر و تفلت الشياطين .


3) المسحور يصبح فالغالب سريع الغضب و الانفعال .


4) تزداد الحالة او يتنقل المرض عند القراءة او بعدين .


5) يشعر المسحور و كانة مدفوع بقول او فعل بغير ارادتة ، و غالبا ما يندم علي ما فعل.


6) الام فالارحام .


7) الام فاسفل الظهر .


8) يري فعينى المسحور بريقا زائدا و ملحوظا و غالبا ما تجدة لا يستطيع تركيز النظر فعين الراقى و قت الرقية و لكنة يميل بالنظر الي اعلي و الي اسفل ( هذة الملاحظة ذكرت فكتاب دليل المعالجين و الصواب انها تنطبق فالغالب علي من بة سحر ما كول او مشروب او مشموم و بلغت عقد السحر الي العينين ، او كان هنالك حضور جزئى علي عين المسحور ، و لعلى اكون مخطئا و لكن ذلك ما ظهر لى من اثناء المتابعة ) .


9) رائحة كريهة تظهر من فم او من جلدة الراس او من الارحام او من جسد المسحور عموما و هذة الرائحة يشمها المريض و غيرة و مهما اجتهد فغسل جسدة بالشامبو و الصابون فان الرائحة تعود فنفس اليوم خصوصا عندما يعرق جسدة ، و ذلك يحصل فبعض حالات السحر الماكول و المشروب و ليس جميع الحالات .

بعض الاعراض التي تحصل للمسحور و قت القراءه


يشترك المحسود و المسحور فمعظم هذة الاعراض و الفرق ان التاثر يصبح عند ايات السحر اشد و الدعاء علي السحرة .


× الضيق الشديد و الضجر من القراءة .


× يجهش المريض بالبكاء و يتعجب المريض نفسة من ذلك البكاء .


× الاستسلام للنوم بسبب القرين .


× ربما يحصل للمريض انتفاخا ملحوظا فو جهة او فبطنة .


× غالبا لا يخرج الجنى بسرعة كما هو علية الحال فالمس.


× ربما تخرج تشنجات و لاسيما فالاطراف و علي العينين .


× لا يستجيب للقراءة و العلاج بسرعة ( كذلك بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).


× و قت الرقية ينظر الي الراقى بسخرية و قد ضحك المصاب دون ارادة منة .

ان السحرة لعنهم الله فالغالب يرسلون الي المسحور الشياطين المتمردة حيث انهم اكثر قوة و تحملا و عنادا خصوصا عند بداية العلاج ، فتجد خادم السحر يكمن و قت القراءة و لا يتحرك و لا يتسبب فاى امر من شانة الاستدلال علي و جودة داخل جسم المسحور ، حتي يظن الراقى ان الانسان الذي امامة ليس بة سحر و لا حتي مس، فيتوقف المسحور عن القراءة و متابعة العلاج ، او بعد القراءة علي المسحور تخرج اعراض العين فيصبح تركيز العلاج علي العين حتي تنتهى اعراضها بعدها يتوقف عن العلاج ، و من الملاحظ ان بعض من بهم سحر تسرع اليهم العين بل هم عرضة للعين و المس اكثر من غيرهم لان اجسادهم مكشوفة ، و حيث ان العين من السبل التي تقترن فيها الشياطين بالانسان ، لذلك فان الشياطين كثيرا ما تتسلط علي المسحور من خلالها ، و يتاثر بعض المسحورين من ايات الحسد عند الرقية لانة ربما يصبح مصابا بالحسد المقرون بالمس ، و ان السحر فالغالب لا يعملة الا الحسدة من خبيثى و خبيثات الانس:

كل العداوات ربما ترجي مودتها *** الا عداوة من عاداك عن حسد

وتجد بعض شياطين السحر تتاثر من ايان العين و الحسد لان بعض شياطين السحر تستقبل العين حتي تتسلط علي المسحور و تنكل بة ، فيصبح الشيطان خادما للسحر و خادما لعين الحاسد فان و احد ، و كم اعجب من بعض الرقاة الذين يشخصون المرض من اول جلسة ، حتي ان بعضهم يقول اذا كان المسحور فبطنة سحر فسوف يتقياة عند القراءة ، و ان كان بة مس فسوف يصرع .. و من بة مس لا يستطيع ان يقرا اية الكرسى اكثر من ثلاث مرات .. و يقول احدث الذي بة مس لابد ان يتخبط عند القراءة علية و يستشهد بقولة تعالى: } الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطة الشيطان من المس { ، و هذة اقوال عارية من الصحة فمن الشياطين من يتحمل و قت القراءة فبداية العلاج و قد احترق فمكانة و لم يحضر و هذا بسبب ضعفة او عدم تمكنة من جسد المصاب ، و من السحر ما يصبح مصحوبا بالجن الموكل بة فيمنع خروج السحر من الفم ، و اعرف من يقرا سورة البقرة كاملة فجلسة و احدة و هو مسحور و فجسدة خادما للسحر ، و ليس عند من يزعم ما سبق ذكرة دليل من الكتاب و السنة ، و لكنها امور تحصل احيانا مع بعض المرضي و لا تحصل مع الجميع . فينبغى عدم التسرع و التريث فالحكم حتي يقرا علي المريض قراءة مركزة و لفترة اطول ، فستنجلى الحقيقة للقارئ بعد عدة جلسات و ان طالت المدة التي من خلالها تنكشف اعرض السحر او المس الواحدة تلوي الاخرى.

اعراض السحر الماكول و المشروب:


– الم شديد فالبطن و كانة طعن او تقطيع بالسكاكين.


– الشعور بالم دائم فالمعدة مع غثيان و تقيؤ مستمر فبداية الحالة ( ليس فكل الحالات ).


– غثيان ( يزداد و قت الرقية ) ما لم يكن السحر قديما او منتشرا فانحاء الجسم.


– كثرة الغازات فالبطن .


– يشعر بقعقعة فالبطن و قت الرقية .


– يشعر بمثل الكرة فالمريء و البلعوم ساكنة او متحركة خصوصا و قت القراءة .


– يشعر بحرارة فجوفة بل فبدنة عامة خصوصا و قت الرقية .


– خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد و قت الرقية .


– يشعر بالم و تقطيع فبطنة و قت الرقية .


– عدم الرغبة فالطعام ( ليس فكل الحالات ).


– الامساك المزمن ( فبعض الحالات ) .


– الالم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) .


– ضعف الرؤية ( البصر ) ، و قد تري فعينية بريقا غامض يتدفق كانة اشعاع مغناطيسى .


– ربما يري امام عينية شعرا او حبالا معقدة او ملفوفة و لو كان مغمض العينين ، ذلك غالبا ما يصبح فالسحر الماكول و المشروب .


– المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسة احد خصوصا فالمواضع التي يكثر فية السحر فجسدة .


– و من علامات السحر الماكول و المشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، و يسمع له احيانا فحيح عند الشهيق و الزفير و هو اشبة ما يصبح بالشخص المصاب بالربو .


– و من علامات السحر الماكول و المشروب سواد الوجة خصوصا و قت الرقية فاذا ما استفرغ السحر اشرق لونة و استنار و جهه.

روى عن عميرة بن شكير انه قال: كنا مع سنان بن سلمة بالبحرين، فاتى بساحرة ، فامر بها، فالقيت فالماء فطفت، فامر بصلبها فنحتنا جذعا. فجاء زوجها كانة سفود محترق فقال: (مرها فلتطلق عني) فقال لها: اطلقى عنه. فقالت: نعم، ائتونى بباب و غزل. فقعدت علي الباب، و جعلت ترقى فالغزل و تعقد، فارتفع الباب، فاخذنا يمينا و شمالا، فلم نقدر عليها.” تاويل مختلف الحديث لابن قتيبة – حديث مقطوع ”

السفود: بوزن التنور ، و هى الحديدة التي يشوي فيها اللحم .

ذكر ابن كثير فالبداية و النهاية عن ابن ابي الدنيا ” كتاب مكائد الشيطان” ان رجلا من اهل الشام من امراء معاوية غضب ذات ليلة علي ابنة فاخرجة من منزلة فخرج الغلام لا يدري اين يذهب فجلس و راء الباب من خارج فنام ساعة بعدها استيقظ و بابة يخمشة هر اسود بري فخرج الية الهر الذي فمنزلهم فقال له البري و يحك افتح فقال لا استطيع فقال و يحك ائتنى بشيء اتبلغ بة فانى جائع و انا تعبان ذلك اوان مجيء من الكوفة و ربما حدث الليلة حدث عظيم قتل علي بن ابي طالب قال فقال له الهر الاهلى و الله انه ليس هاهنا شىء الا و ربما ذكروا اسم الله علية غير سفود كانوا يشوون علية اللحم فقال ائتنى بة فجاء بة فجعل يلحسة حتي اخذ حاجتة و انصرف و هذا بمراي من الغلام و مسمع فقام الي الباب فطرقة فخرج الية ابوة فقال من فقال له افتح فقال و يحك ما لك فقال افتح ففتح فقص علية خبر ما راي فقال له و يحك امنام ذلك قال لا و الله قال و يحك افاصابك جنون بعدي قال لا و الله و لكن الامر كما و صفت لك فاذهب الي معاوية الان فاتخذ عندة بما قلت لك فذهب الرجل فاستاذن علي معاوية فاخبرة خبر ما ذكر له و لدة فارخوا هذا عندهم قبل مجيء البرد ” البريد ” و لما جاءت البرد و جدوا ما اخبروهم بة مطابقا لما كان اخبر بة ابو الغلام .

– يشتكى المسحور بالماكول و المشروب بالام فاسفل الظهر فمنطقة العجز و العصعص و لعل هذا بسبب و جود السحر فالمستقيم ( القولون ).


– فحالة السحر الماكول او المشروب ، عند انتفاخ اليد او الرجل او ظهور البقع الزرقاء و وجود الالم بها ، فية اشارة علي هيجان السحر فذلك العضو.


– و قت الرقية يري المريض فجاة فمخيلتة بريقا مفاجئا اشبة ما يصبح بمجموعة نجوم متلالئة ، و ذلك يعنى ان سحرا فمخيلتة ربما احرقة الله و هو الغالب علي الظن، او شيطانا تحرك بصورة سريعة فعصب عينية .


– كثرة التمخط من الانف و البزاق من الفم و قت الرقية فية دليل علي و جود السحر او الحسد فمقدمة الراس ( الدماغ ) و الجيوب الانفية .


– تجد احيانا بعض من بة سحر ما كول او مشروب يكثر من فرك فروة راسة او يمسح مسحا خفيفا علي جوانب راسة ، و فية هذا دليل علي و صول عقد السحر الي الراس.


– يذكر اكثر من شخص ممن يعانون من سحر فبطونهم انهم يشعرون بمثل الكرة تنفجر فبطونهم و قت القراءة و بعدين يظهر السحر .


– و من علامات السحر الماكول الخمول و الثقل فالبدن خصوصا علي الاكتاف و الخفة بعد الاستفراغ .


– الموضع الذي يشعر بة المسحور بالم غالبا ما يصبح مكان عقد السحر فالجسد.

لا يسلم بهذة الاعراض و لكنها تحصل مع بعض من بهم سحر ما كول او مشروب و هى قريبة جدا جدا للمصاب بالحسد ، و شيطان السحر يتعمد اضلال الراقى بتنوع الاعراض ، فاري عدم الاستعجال فالتشخيص حتي تجتمع جميع المعطيات التي تدل علية .

تحرك السحر ( هيجان السحر ):


السحر الماكول و المشروب من اشد نوعيات السحر تاثيرا علي المسحور ، و السحر عندما يستقر فالجسد يصبح له سكون و درجة تاثير معينة ، و لكن عندما يراد ابطالة باذن الله تعالي بالرقية او بالاعشاب او غير هذا يتبيغ ( يهيج ) السحر و يصبح فاعلي درجات التاثير ، و مثال هذا لو اتينا بكمية من الجمر و تركناة فترة من الزمن فانة سرعان ما يغطية الرماد و الحرارة الصادرة منة تكون اقل بعد سكونة ، فاذا ما حركنا ذلك الجمر و نفخنا عنة الرماد فان حرارتة تشتد ، ايضا السحر عندما يتحرك بالقراة و النفث و غير هذا من الطرق الاخري فانة يؤثر علي المسحور بالتعب فترة من الزمن ، جاء فاحد روايات سحر الرسول صلي الله علية و سلم ، ان سحرة كان فجف طلع نخلة ذكر و فية مشط الرسول صلي الله علية و سلم مع مراطة راسة و تمثال من شمع علي صورة الرسول صلي الله علية و سلم و فية ابر مغروزة ، و فالجف كذلك و تر فية احدي عشرة عقدة و جاء فالحديث انه كان لا ينزع ابرة ( يعنى من التمثال ) الا و جد لها الما ، بعدها يجد بعد هذا راحة . و احيانا تكون الزيادة بسبب تفلت شيطان السحر بسبب تاثرة من الرقية ( ردة فعل ) .

هل الاعشاب تبطل السحر الخارجى ؟:


الاعشاب لا تؤثر فابطال السحر الخارجى مهما كانت قوتها و لكنها ربما تؤثر من بعد اذن الله تعالي علي اضعاف خادم السحر فيخبر عن مكان السحر .

 


ما هي علامة السحر