3:58 صباحًا السبت 20 أكتوبر، 2018

علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني


صورة علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني

ليس كل وسواس ينتاب شخصا ما هو بالضروره حالة من اضطراب الوسواس القهري.

فالوساوس العاديه ربما تكون من الامور الشائعه بين الناس والتي لاتمثل امرا مرضيا ،

وانما يقصد باضطراب الوسواس القهري الحالة المرضيه التي تلازم شخصا ما وتكون ناجمه عن القلق النفسي وتجعله دوما تحت سيطره مجموعة من الوساوس المرضيه التي لايستطيع طردها ولا التحكم بها بل على العكس من ذلك فالوساوس تتحكم بصاحبها وتجعل سلوكه في النهاية يعمل بمقتضاها .

،ويقوم بافعال غير مرغوب بها و يدرك صاحبها من جهه ان الوساوس لا اساس لها من الصحة ولكن من جهه اخرى لايستطيع ان يتخلص من القلق الناجم عنها الا بالتصرف وفقا لما تقتضيه تلك الوساوس .



ومن الامثله على اضطراب الوسواس القهري حالة الاب الذي يحلق ذقنه في الصباح بشفره الحلاقه وبعد الانتهاء من الحلاقه يعمد الى وضع شفره الحلاقه بعيدا عن متناول  طفلة ،

ثم يمضي الى عمله وعند وصوله الى العمل ينتابه وسواس يوحي اليه بانه قد اهمل الشفره وتركها على المغسله وان طفلة الصغير سياتي ويلتقطها وربما جرح بها يده ومايزال هذا الهاجس يعظم في نفسه ويزيد من قلقه حتى يضطره في النهاية للعوده الى المنزل من اجل التاكد ان الشفره في مكان امين وان طفلة لم يلحق به اذى من هذه الشفره .

وكثير من الاشخاص الذين يعانون من اضطراب الوسواس القهري يحتاجون الى مراجعه الطبيب النفسي من اجل تلقي المعالجه اللازمه والتي قد تكون دواء مثل مضادات الاكتئاب  او وسائل علاج نفسي اخرى .

علاج اضطراب الوسواس القهري بالاعشاب

عشبه القديس يوحنا او الهيوفاريقون:

من افضل العلاجات العشبيه لاضطراب الوسواس القهري وهي تخفف ايضا من حالات الاكتئاب الخفيف والمتوسط الشده ،

وتعتبر مادة الهايبريسين الموجوده في العشبه هي المادة الفاعله في تحسين مظاهر كل من الاكتئاب ومن اضطراب الوسواس القهري

 

الكافا كافا:

تعتبر عشبه الكافا كافا مفيدة جدا لمعالجه القلق والاجهاد ولكون اضطراب الوسواس القهري حالة مرتبطه بالقلق الزائد فان هذه العشبه مفيدة في معالجته ويمكن الحصول على مستخلصات العشبه اما بشكلها السائل على شكل صبغه او بشكل كابسولات لكن يجب الانتباه الى عدم تناولها مع  الادويه المهدئه الاخرى كالمنومات ومضادات الاكتئاب .

الناردين او الفاليريان

يهدئ حمض الفاليريك الموجود في  الناردين من القلق اذا اخذ بجرعات صغيرة اما الجرعات الكبيرة فيكون لها اثر مهدئ وتؤدي الى النعاس،كما يوصى بتناول الناردين مساء في حين يمكن تناول الكافا كافا صباحا .

Terms :
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني
  • علاج الوسواس بالاعشاب
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب
  • علاج الوسواس القهرى بالاعشاب
  • الوسواس القهري وعلاجه بالاعشاب
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب الطبيعية
  • اعشاب لعلاج الوسواس القهري
  • علاج الوسواس القهري بالطب البديل
  • علاج للوسواس القهري بالاعشاب
2٬105 views

علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني