8:44 صباحًا الإثنين 9 ديسمبر، 2019

علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني


صورة علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني

صور

ليس كل و سواس ينتاب شخصا ما هو بالضرورة حالة من اضطراب الوسواس القهري.

فالوساوس العادية ربما تكون من الامور الشائعة بين الناس و التي لاتمثل امرا مرضيا ،

 

وانما يقصد باضطراب الوسواس القهرى الحالة المرضية التي تلازم شخصا ما و تكون ناجمة عن القلق النفسي و تجعلة دوما تحت سيطرة مجموعة من الوساوس المرضية التي لايستطيع طردها و لا التحكم بها بل على العكس من ذلك فالوساوس تتحكم بصاحبها و تجعل سلوكة في النهاية يعمل بمقتضاها .

 

،ويقوم بافعال غير مرغوب بها و يدرك صاحبها من جهة ان الوساوس لا اساس لها من الصحة و لكن من جهة اخرى لايستطيع ان يتخلص من القلق الناجم عنها الا بالتصرف و فقا لما تقتضية تلك الوساوس .

 

 

و من الامثلة على اضطراب الوسواس القهرى حالة الاب الذى يحلق ذقنة في الصباح بشفرة الحلاقة و بعد الانتهاء من الحلاقة يعمد الى وضع شفرة الحلاقة بعيدا عن متناول  طفلة ،

 

ثم يمضى الى عملة و عند و صولة الى العمل ينتابة و سواس يوحى الية بانه قد اهمل الشفرة و تركها على المغسلة وان طفلة الصغير سياتى و يلتقطها و ربما جرح بها يدة و ما يزال هذا الهاجس يعظم في نفسة و يزيد من قلقة حتى يضطرة في النهاية للعودة الى المنزل من اجل التاكد ان الشفرة في مكان امين وان طفلة لم يلحق به اذي من هذه الشفرة .

 

وكثير من الاشخاص الذين يعانون من اضطراب الوسواس القهرى يحتاجون الى مراجعة الطبيب النفسي من اجل تلقى المعالجة اللازمة و التي قد تكون دواء مثل مضادات الاكتئاب  او و سائل علاج نفسي اخرى .

 

علاج اضطراب الوسواس القهرى بالاعشاب

عشبة القديس يوحنا او الهيوفاريقون:

من افضل العلاجات العشبية لاضطراب الوسواس القهرى و هي تخفف ايضا من حالات الاكتئاب الخفيف و المتوسط الشدة ،

 

وتعتبر ما دة الهايبريسين الموجودة في العشبة هي المادة الفاعلة في تحسين مظاهر كل من الاكتئاب و من اضطراب الوسواس القهري

 

الكافا كافا:

تعتبر عشبة الكافا كافا مفيدة جدا لمعالجة القلق و الاجهاد و لكون اضطراب الوسواس القهرى حالة مرتبطة بالقلق الزائد فان هذه العشبة مفيدة في معالجتة و يمكن الحصول على مستخلصات العشبة اما بشكلها السائل على شكل صبغة او بشكل كابسولات لكن يجب الانتباة الى عدم تناولها مع  الادوية المهدئة الاخرى كالمنومات و مضادات الاكتئاب .

 

الناردين او الفاليريان

يهدئ حمض الفاليريك الموجود في  الناردين من القلق اذا اخذ بجرعات صغيرة اما الجرعات الكبيرة فيكون لها اثر مهدئ و تؤدى الى النعاس،كما يوصي بتناول الناردين مساء في حين يمكن تناول الكافا كافا صباحا .

 

  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب جابر القحطاني
  • علاج الوسواس بالاعشاب
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب
  • علاج الوسواس القهرى بالاعشاب
  • الوسواس القهري وعلاجه بالاعشاب
  • علاج الوسواس القهري بالاعشاب الطبيعية
  • اعشاب لعلاج الوسواس القهري
  • علاج الوسواس القهري بالطب البديل
  • علاج للوسواس القهري بالاعشاب


2٬508 views