فوائد ظهر فلفل الرومى

صورة فوائد ظهر فلفل الرومى

صور

فائدة الفلفل الرومى الغذائية

تدل قوة لون الفلفل على تركيز ارتفاع مستوى المواد المضادة للاكسدة . يحتوى الفلفل الرومى على كمية كبار من فيتامين ج اكثر بكثير من اي اكل حمضى .

يمتلك كل لون من الفلفل الرومى مواد كيميائية مختلفة و يمد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة . لذلك ينصح باستهلاك مجموعة متنوعة من الفلفل الرومى للاستفادة من كل عناصرة .

يحتوى الفلفل الرومى الاصفر على اللوتين و   الزياكسانثنين .

يحتوى الاحمر على استازاتين و الليكوبين .

و البرتقالى يحتوى على الالفا بيتا و غاما كاروتين .

الارجوانى يحتوى على الانثوسيانين .

عموما الفلفل الرومى يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج و او ه  و كلهم من المواد المضادة للاكسدة و التي تساعد على مقاومة الجذور الحرة . تحمى مضادات الاكسدة الجسم من المواد المسرطنة و السامة   و بذلك فهو علاج للكثير من المشاكل الصحية .

يحتوى ايضا على فيتامين ب المركب سواء كان فيتامين ب 1 ، ب2 ، ب3 ، ب5 ، ب6 ، ب9   و المعادن الاخرى= كالبوتاسيوم و المنجنيز و الثيامين و الموليبينيوم و النحاس و الكوبالت و الزنك .

الفائدة الصحية

تم ربط الفلفل الرومى منذ العصور القديمة بخصائصة و قدرتة على العلاجية و فيما يلى فائدة الفلفل الرومى

مضاد للبكتريا و مضاد للفطريات مما يجعلة فعال جدا جدا في مكافحة التسمم. ذلك بالاضافة الى وجود البروبيوتيك و الذى يساعد في علاج عدوى الخميرة و المشاكل الفطرية كالقوباء و الديدان و القدم الرياضية . يمكنة القضاء عليهم بسهولة .

مقاومة الشيخوخة نعلم كلا ان مضادات الاكسدة فعالة جدا جدا في المساعدة في حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة و من المعروف انها تسبب علامات الشيخوخة .

منع حدوث جلطات الدم و هذا لانها تحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج  في الفلفل الرومى مما يجعلة فعال جدا جدا في منع الاصابة بجلطات الدم و السكتات الدماغية .

منع الاصابة بالسرطان كل نوعيات الفلفل الرومى الملونة غنية بمضادات الاكسدة و التي تمنع الاصابة بالسرطان و بشكل خاصة منع الاصابة بسرطان المثانة و سرطان عنق الرحم و سرطان البنكرياس و سرطان البروستاتا.

الكوليسترول ممكن لهذه العصائر الملونة ان تساعد في خفض الكوليسترول  و تحارب مضادات الاكسدة اكسدة الدم .لانها ربما تؤدى الى تصلب الشرايين و انخفاض ضغط الدم .

القدم الباردة ربما تعانى في فصل الشتاء من القدم الباردة   قم بتقطيع الفلفل و اضافتة الى الجورب ستلاخظ تدفئة قدمك بشكل جيد .

مفيد للجهاز الهضمى الفلفل عنصر جيد لتنشيط الجهاز الهضمى و يساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمى .مثل عسر الهضم و القرحة و المغص و الاسهال حتى انه يقلل من انتفاخ البطن المفرط .

الفلفل الرومى مفيد للجهاز المناعى و هذا لانة يحتوى على فيتامين ج الذى يحفز الخلايا البيضاء على مكافحة العدوى و بالتالي بناء نظام مناعى جيد .

الفلفل الرومى و عملية التمثيل الغذائى ، يزيد من استقلاب الجسم عن طريق خفض الدهون الثلاثية   و التي يتم تخزينها في الجسم . و ذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل اكثر فعالية .

الحماية من نزيف الانف و هذا يرجع الى انه غنى بفيتامين ج و بالتالي يعمل على تعزيز بطانة الاغشية المخاطية لمنع نزيف الانف و عند خلط عصير الفلفل مع عصير جذور اللوتس للحصول على اروع تاثير .

تحسين البصر يحتوى على فيتامين ج بنسبة عالية و بيتا كاروتين مما يجعلة مفيد بشكل خاص في منع مشاكل العين كالاستجماتزم و اعتام عدسة العين و الضمور البقعى .

تخفيف الالم فعال في القضاء على الصداع النصفى و الصداع .

التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي و لانة يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج بالاضافة الى مركبات الفلافينويد و التي تساعد في منع مشاكل الجهاز التنفسي كالربو و انتفاخ الرئة و التنفس و التهاب الرئة .

التهاب الحلق ، عند الغرغرة بعصير الفلفل يساعد في القضاء على التهاب الحلق .

القيمة الغذائية الموجودة في الفلفل الرومى

يحتوى كل 100 جرام من الفلفل الرومى على ما يلى

  • السعرات الحرارية 24 سعرة حرارية .
  • الكربوهيدرات 6 جرام .
  • الكالسيوم 6 ملجرام .
  • الفسفور 22 ملجرام .
  • البوتاسيوم 180 ملجرام .
  • فيتامين ج 160 ملجرام . .

 

394 views