يوم 12 أغسطس 2020 الأربعاء 11:54 مساءً

كيفية معرفة نوع الجنين

طريقة معرفه نوع الجنين

صور

التوتر و القلق خلال مراحل الحمل ربما يميز هذي الفتره ، اما على صحة الحامل او صحة الجنين ، منذ معرفه حدوث الحمل ، و حتى طريقة التعامل مع المولود، و لمن ساتركه اثناء و جودي بالعمل ، و كيف سنغطي تكاليف المرحلة اللاحقه لاستقبال المولود..و زوجك له دور كبير بالتغلب على مشاعر القلق.

القلق مسموح فيه لو كان بسيطا و عاديا، لكن للتغلب على القلق و التوتر الزائد و الذي من الممكن ان يضر جنينك نقدم لك هذي الخطوات الايجابيه للتغلب عليه:

نظامك الغذائي و الرياضه

لابد من وضع نظام غذائي صحي حتي قبل الحمل، و يحتوي على فيتامين بي الذي يزيد من معدلات هرمون السيروتونين و هو مضاد للتوتر، يوجد ذلك الهرمون بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ، الفاكهه و الخضروات الطازجه ذات الالوان الداكنه ، الدجاج و لحم الرومي، و الكبده ، الالبان و منتجاتها كلها هامه بفتره الحمل و تنظيم تناولها بحصص صغار يزيل القلق و التوتر.

التمارين الرياضيه تفيد بالتخلص من التوتر، لذلك يجب الاستمرار باداء الرياضه التي كنت تتبعينها قبل الحمل ، لاداعي لممارسه الرياضه العنيفه ، مع ضروره اخبار المدربه الرياضيه بانك حامل.

السباحه من الرياضات الخفيفه التي تشد جسمك ، دون التحميل على المفاصل ، رياضه المشي كذلك مفيدة للسيده الحامل .

اخذ قسط من الراحه

لابد من ملاحظه عدم الحركة بعنف، او الجري و الركض خاصة اذا كان هنالك تاريخ عائلي للاجهاض. ان الراحه هامه لك و ايضا بالنسبة لطفلك، لذلك لابد من الاسترخاء دون عمل اي شيء). اما بالعمل، لابد من فرد و مد ساقيك و رفعهما و الاسترخاء بمكان منعزل، اثناء استراحه الظهيره . حاولي كذلك التقليل من المهام البيتيه قدر الامكان.. و اشركي زوجك لمساعدتك و تسلم بعض المهام ، و يمكنك طلب المساعدة من قريبه او صديقه .

تنميه العلاقات و الروابط

تنميه العلاقات الاجتماعيه و الاسريه ، قدر الامكان ، يفيدك بهذه الفتره ، اسالي عما يقلقك و استفسري من الامهات و الجدات ، و قللي توترك ، و كوني و دوده و لطيفه ، فسوف يصبح الجميع حولك وقت الحاجة .

اكتبي ما تريدين فعله

احضري مفكرة متوسطة الحجم ، و اكتبي بها كل ما تفكرين فيه، و قسميها جزء لتجهيز حقيبه المولود و ما تودين شراؤه ، و جزء لما تجهزينه لنفسك ، و ماذا ستعدين لزوجك ، لاتهميليه بهذه الفتره ، حيث يصبح مرتابا و خائفا من اهماله ، و لا تجعليه يغار من القادم الجديد.

جهزي ميزانيتك

قد يتضمن القلق المرافق لوصول مولود جديد التفكير بالمصروفات الاضافيه . اذا كان يشغلك التفكير بطريقة تغطيه المصروفات اللازمه ، ضعي قائمة بالاولويات الحاجات المهمه فقط بعدها قرري ما هي الحاجات التي يمكنك اقتراضها من احدى الصديقات او الاقارب. لا يهم شراء كل شيء، خاصة ان المولود بالشهور الاولى يكبر و تتغير ملامح جسمه، فلا ترهقي نفسك بمصاريف لا لزوم لها.

متابعة الحمل

لابد من المتابعة مع الطبيب او الطبيبه اثناء شهور الحمل، حتى ممكن تدارك ايه مخاطر ليست بالحسبان، و لابد من السؤال عن التطعيمات الوقائيه قبل الحمل لسلامتك و سلامة المولود.

التجهيز للولاده

جهزي حقيبه المستشفى، و قومي بزياره المستشفى قبل الولاده للتعرف على المكان و غرفه المخاض ، حتى تطمئني للمكان و كذلك يمكنك قراءه الكثير من الكتب عن هذي الفتره .

الاسترخاء و التدليك

هنالك تمارين تعلمك طريقة الاسترخاء ، و اخذ قسط من الراحه ، و ايضا الزيوت الخاصة بالتدليك لراحتك و هدوء نفسك ، مثل اللافندر ، الخزامي و زيت البرتقال و اليوسفي ، و ايضا الياسمين و غيرها.

 

630 views