افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما هو فوائد العنب الابيض

ما هو فوائد العنب الابيض 20161010 1458

ما هو فوائد العنب الابيض

 

ما هو فوائد العنب الابيض 20161010 1458

العنب هو احد الفاكهه شديده الحلاوه , وتتباين صوره والوانه , فمنه الثمار الصغيره والكبيره والمستديره والبيضاويه , وهناك ثمار بيضاء وخضراء واخرى حمراء او بنفسجيه او سوداء. وثمار العنب تكون مغطاه بقشره رقيقه من الخارج. وتعتبر اشجار العنب اشجار متسلقه . وهناك بعض الانواع التي يوجد بها البذور والاخرى لا يوجد بها.

ويحتوي العنب على عناصر غذائيه هامه جدا , فهو غني بفيتامينات ا و ب6 و ج والفوليك. بجانب بعض المعادن الضروريه الهامه جدا , مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم. وتحتوي ايضا على مركبات مضاده للاكسده مثل الفلافونويد. وتشمل الفوائد الصحيه للعنب , علاج الامساك وعسر الهضم والارهاق واضطرابات الكلى. وسوف نتعرف هنا على ما هي فوائد العنب للجسم, وفائده العنب للتخسيس وفوائد عصير العنب للقلب وفوائد العنب الاخضر والاحمر.

اعلان 3

ويعتقد ان العنب هو اقدم الفواكه التي زرعت في التاريخ , وقد عثر على اثاره في مقابر قدماء المصريين , كما وجد ايضا في مقابر ما قبل عصر المسيح عليه السلام. ويوجد اكثر من 10.000 نوع من انواع العنب التي توجد حول انحاء العالم , وكانت تنتشر زراعه الكرم او العنب في مناطق البحر المتوسط , حيث ان مناخ البحر الابيض المتوسط هو الاكثر مثاليه لزراعه العنب , وكان الفينيقيون قبل ذلك قد جلبوها الى اوروبا نحو عام 1000 قبل الميلاد , بينما ادخله الاسبان والبرتغاليين الى امريكا الجنوبيه في 1655. ثم ادخله البريطانيون الى الولايات المتحده الامريكيه ابان الاحتلال الانجليزي لها. وتعتبر ايطاليا حاليا هي اكبر منتج للعنب في العالم , حيث انتجت نحو 8.5 مليون طن عام 2009, وتليها الصين , والولايات المتحده الامريكيه وفرنسا واسبانيا وتركيا وايران.

  • فوائد العناب الابيض
  • فوايد العناب الابيض
السابق
المراة العنيدة فى الاسلام
التالي
فوائد الثوم و اضراره