افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل حشو السمبوسة بلجبنة

طريقة عمل حشو السمبوسة بلجبنة 20161004 1615

طريقة عمل حشو السمبوسة بلجبنة 20161004 1615

يعد السمبوسك من المقبلات العربيه الشهيه و التي لايستغنى عنها خصوصا على المائده الرمضانيه ، دعونا نستعرض طريقه عمل هذا الصنف الشهي السهل التحضير :
المكونات:
نحتاج 500 غ من عجينه رقائق الفيلو و اربع الى خمس كؤوس من الزيت ذات جوده عاليه للقلي.
لتجهيز حشوه الخضار التي تحتوي على الكاري و ملعقه زبده من الحجم الكبير وايضا ملعقه دقيق كبيره وبطاطس طازجه مقشره جيدا ومسلوقه وجزر ناعم ومفرم جيدا نحتاج ايضا نصف كاس من البازلاء يجب ان تكون مجمده مع ملعقتين من الكاري الطازج ونصف كاس من المرق الخضار وملعقه صغيره من الملح حسب اختيارك وايضا فلفل طازج.
اما مكونات حشوه اللحم فهي كالتالي: لحم مفروم حوالي 200 غ وايضاسنحتاج الزيت كميه ملعقتان متوسطتين و حبه بصل مقطعه جيدا الى قطع صغيره وضرس ثوم او اثنين و ملعقه صغيره من الكركم و ملعقه صغيره من الفلفل الحار الاحمر وكمون ذو جوده عاليه وفلفل على اختيارك.
اما لتحضير الحشوه المكونه من الجبن فيجب ان تكون لدينا ايضا المكونات التاليه :مئتان غرام من الجبن المقطع والمبشور جيدا وملعقه صغيره من النعناع الطازج مع ملعقه كبيره من الزيت حسب اختيارك نضيف ايضا فلفل وملح.
طريقه التحضير:
لعمل حشوه الخضار:اناء متوسط، نذيب بعضا من الزبده فوق نار هادئه الى متوسطه الحراره . بعد ذلك نضيف الدقيق على مراحل ونحرك باستمرار الى ان نحصل على خليط متجانس جيدا نضيف فوقه الجزر وايضا حبات البصل التي قطعناها مع البازلاء التي حضرناها ثم نحرك المزيج جيدا. بعد ذلك نضيف الكاري نحرك الخليط جيدا. الى حد الان نسكب مرق الخضار على الخليط كله ونحركه مره اخرى الى ان يتجانس كله. بعد ذلك يجب علينا خفض درجه الحراره وترك الخليط ليطهى جيدا وتنضج الخضار، اقل تقدير عشرون دقيقه بعد ذلك ناخذ الاناء عن النار. ونضيف البطاطس التي حضرناها ونخلطها مع المزيج. نضيف ايضا قليلا من الملح والفلفل على اختيارك.
لعمل حشوه اللحم:نسخن بعضا من الزيت في مقلاه ونسكب عليه قطع البصل التي حضرناها سابقا مع الثوم المقطع. نحركهما جيدا حتى يكتمل طهيهما. نضيف بد ذلك كميه من اللحم حتى ياخذ لونا محمرا، ثم نضيف عليه بعض التوابل. ونضعه فوق نار هادئه حوالي 10 دقائق.
اما لعمل حشوه الجبن: نقوم بخلط جميع المقادير في اناء واحد.
وايضا لعمل السمبوسه : نضع الخليط على جانب رقاقه عجين الفيلو ثم نطويها على شكل مثلث ونضعها في مقلاه حاميه حتى تاخذ اللون الذهبي.
شهيه طيبه .

 

السابق
معلومات مفيدة جدا
التالي
قطايف رمضان طريقة عملها