افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

نصائح تربوية جديدة

نصائح تربوية جديدة 20161011 369

نصائح تربويه جديده

نصائح تربوية جديدة 20161011 369

لاسره دور مهم واساسي في بناء وتنميه الثقه بالنفس لدى الاطفال, خاصه في سن مبكره في حياه الطفل, وان يكون لدى الطفل القدره على الاعتماد على نفسه وقرارته ولديه حريه التصرف في كافه شؤون حياته, دون قلق او خوف, ودون اللجوء او الاعتماد على من حوله من اهل او اصدقاء او غيرهم .

لذا تقدم لك مجله حياتك هذه النصائح الهامه في كيفيه تعلم طفلك الثقه بالنفس:

اعلان 3

-تصرفي بثقه امام طفلك:

عليك ان تعلمي ان طفلك يعتبرك الشخص الاول الذي يتعلم منه, فثقتك بنفسك وصدقك في تعاملك مع الاخرين سوف تعزز هذا المفهوم عنده, لا تتردي كثيرا امام طفلك في اتخاذ القرارات الحياتيه البسيطه والتي يكون اي قرار فيها صائبا.

-دعي طفلك يشاركك القرار:

عليك بالاستعانه براي طفلك وناقشيه, خذي رايه في الامور البسيطه , فهى تعلمه كيف يبدا بالتفكير المنطقي والذي يعزز ثقته بنفسه.

-امدحي طفلك :

مدح الطفل من الامور الهامه التي تعزز ثقته بنفسه, وخاصه المدح امام الغير, تحدثي عن انجازات طفلك امام زوجك واهلك واهل زوجك وكوني فخوره به ورددي على مسامعه انك تثقين به لمساعدته لك في كثير من الامور.

-ابتعدي عن حمايه طفلك الزائده :

لا تخافي على طفلك بشكل يزيد عن الحد الطبيعي, ولا تاخذي على عاتقك القيام بواجباته ومسؤولياته, كان تقومي مثلا بحل واجباته المدرسيه , او ترتيب سريره.

-شجعي طفلك على ان يكون له اصدقاء:

وجود الاصدقاء في حياه طفلك هو امر هام لابد منه لتعزيز ثقته بنفسه, اما اذا كان طفلك لا يفضل وجود الاصدقاء في حياته, حاولي ان تساعديه في تكوين صداقات جديده كان تتعرفي على اصدقائه وعائلاتهم, وان تدعي اصدقائه لبيتك وتقومون بقضاء وقت ممتع سويا .

-لا تجعلي طفلك يخاف من قرارته:

علمي طفلك مهاره ابداء رايه في قرار اتخذه, لا توبخيه اذا اخطا, استمعي لما يريد ان يقوله لك ناقشيه وشجعيه على توجيه الاسئله , ولا تتهربي من اي سؤال يطرحه عليه.

-علمي طفلك مهارات عديده :

من الامور التي تزيد من ثقه طفلك بنفسه, هو شعوره بانه يعرف الكثير من الامور, علميه الرياضات المختلفه كالسباحه وكره القدم و غيرها.

-عليك بالوفاء بوعودك له:

دعي طفلك يثق بك, ويثق بمن حوله, فهذا يعزز ثقته بنفسه.

-لا تنقذي طفلك من مشاكل بسيطه :

لا تدافعي عن طفلك دعيه هو يقوم بذلك, عودي طفلك ان يعتذر اذا اخطا بحق احدهم, وعلميه ان في ذلك مصدر قوه ينبع من مراجعته لذاته ومعرفته انه اخطا في حق غيره.

السابق
عمل الدجاج بالكاري
التالي
بيوت صغيرة وانيقة