افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة سهلة لتبييض الوجه

طريقة سهلة لتبييض الوجه 20161011 1259

طريقه سهله لتبييض الوجه

طريقة سهلة لتبييض الوجه 20161011 1259

 

فرط التصبغ في الجلد او اسمرار البشره ينتج من فرط انتاج الميلانين في الجسم، مما يسبب اسمرار مناطق مختلفه في الجسم بما في ذلك الوجه والرقبه واليدين والذراعين والساقين. ويعزى السبب الجذري للانتاج الميلانين الزائد الى عوامل داخليه مثل التغيرات الهرمونيه في الجسم، والحمل والمشاكل الصحيه المختلفه . العوامل الخارجيه مثل التعرض المفرط الشمس، التوتر العصبي او الاتصال مع بعض المواد الكيميائيه . ولحسن الحظ يمكنك التخلص من فرط التصبغ وتبيض بشرتك بشكل طبيعي مع مساعده بعض العلاجات المنزليه البسيطه والسهله ، واليك بعض منها.
1-خلطه فيتامين E وزيت الخروع لتبييض الوجه

فيتامين E يسمى فيتامين الجلد، وفيتامين E هو افضل علاج لفرط تصبغ الجلد وتفتيح بشرتك كونه مضاد للاكسده ، كما ان فيتامين E يعالج ويحمي الجلد من اثار الاشعه فوق البنفسجيه الضاره من الشمس. قومي بثقب كبسوله من فيتامين E ووضع المحتويات في وعاء، ثم اضيفي ثلاثه او اربعه قطرات من زيت الخروع واخلطي جيدا. وزعي هذا الخليط على وجهك قبل الذهاب الى السرير ثم اشطفي وجهك في صباح اليوم التالي. يجب اتباع هذا العلاج يوميا لمده 2-3 اسابيع.
2-خلطه اللوز لتبيض البشره

اعلان 3

اللوز مصدر جيد لفيتامين E لذلك فهو عنصر جيد لتفتيح البشره وعلاج فرط التصبغ. انقعي 5 حبات من اللوز في الماء طوال الليل. في اليوم التالي قومي بازاله اللوز من الماء وطحنه مع اضافه القليل من الحليب، ملعقه من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. وزعي العجينه على وجهك قبل النوم واغسلي وجهك بالماء البارد في الصباح. اتبعي هذا العلاج كل ليله لمده اسبوعين، ثم مرتين اسبوعيا بعد ذلك.
3-خلطه قشور البرتقال لتفتيح البشره

قشر البرتقال يحتوي على حامض الستريك الذي له خصائص تبييض ويمكن ان يساعد في التخلص من البقع الداكنه على الجلد ويعمل على تفتيح البشره .
قومي باضافه ملعقه صغيره واحده من كل من عصير الليمون والحليب والعسل الى ملعقه واحده من مسحوق قشر البرتقال المجفف. اخلطي جميع المكونات جيدا ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمده 20 دقيقه تقريبا ودلكي برفق ثم اغسلي بماء فاتر. اتبعي هذا العلاج ما لا يقل عن ثلاث او اربع مرات في الاسبوع لتشجيع تجديد الخلايا وتقليل بقع البشره الداكنه .
4-خلطه الافوكادو لتبيض الوجه

الافوكادو غني بالاحماض الدهنيه وفيتامين C لذلك فهو يساعد بشكل فعال على الحد من ظهور فرط التصبغ. بالاضافه الى ذلك، الانزيمات المختلفه والتركيزات العاليه من فيتامين E في الافوكادو تعمل على تفتيح البشره وتبيضها. اهرسي حبه واحده من الافوكادو الناضج ووزعي جزء منها على وجهك، اتركيه لمده نصف ساعه ، ثم اغسلي بماء فاتر. يجب اتباع هذا العلاج مرتين يوميا لمده شهر واحد على الاقل للحصول على نتائج ايجابيه .
5-خلطه البطاطس لتفتيح البشره

تعمل البطاطس النيئه بشكل جيد على تفتيح البشره وعلاج البقع والعيوب الاخرى على الجلد. البطاطس تحتوي على ماده تسمى كاتكوليز catecholas وهو الانزيم الذي يعتقد انه يساعد على تفتيح لون البشره . قومي ببشر حبه بطاطس متوسطه الحجم وضعيها في قطعه من الشاش واضغطي عليها للحصول على عصير، ثم قومي باضافه كميه مساويه من عصير الليمون واخلطي جيدا، ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمده 20 الى 30 دقيقه قبل غسله بالماء. كرري ذلك مرتين يوميا لمده شهر.

جنبا الى جنب مع هذه العلاجات، هناك العديد من التدابير الوقائيه التي نحتاج الى ان نضعها في الاعتبار. على سبيل المثال، لمنع فرط التصبغ، يجب تجنب التعرض لاشعه الشمس المفرطه واذا لزم الامر الخروج في الشمس فيجب استخدام كريم واقي من الشمس بمعامل حمايه لا يقل عن 30 مع اعاده وضعه كل 3 ساعات.

السابق
عمل من المنزل مضمون
التالي
تعلم اللغة الانجليزية مجانا عبر شبكة الانترنت