مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

بحث عن راس السنةdoc

بحث عن راس السنةDoc 20161018 276

بحث عن راس السنه doc

بحث عن راس السنةDoc 20161018 276

راس السنه الميلاديه (اليوم الاول للسنه الجديده ) هو اول يوم في السنه . وهو اول يوم في التقويم الغريغوري، والذي يحل في 1 كانون الثاني / يناير.
راس السنه الميلاديه في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، هو يوم عطله رسميه ، ويحتفل به في كثير من الاحيان مع الالعاب الناريه والتي تبدا من منتصف الليل حيث تبدا السنه الجديده . يطابق 1 كانون الثاني / يناير في التقويم اليولياني يوم 14 كانون الثاني / يناير في التقويم الغريغوري، وهو التقويم الذي ما تزال تعتمده عدد من الكنائس الارثوذكسيه الشرقيه .

الاحتفالات الدينيه
العديد من التجمعات المسيحيه البروتستانتيه تقوم باقامه خدمات دينيه بمناسبه السنه الجديده . منهم اتباع الكنيسه الميثوديه التي لديها تقليد عريق بمناسبه السنه الجديده يعرف باسم “ليله ووتش”، وتعج الكنائس في المؤمنين بعد منتصف الليل، حيث تقام الطقوس لشكر الله على نهايه العام. في الدول الناطقه باللغه الانجليزيه ، تعود هذه الطقوس الى جون ويزلي، مؤسس المذهب الميثودي
التاريخ

اعلان 3

في العالم المسيحي كان يوم راس السنه الميلاديه يترافق مع ذكرى ختان يسوع.
ظهر 1 يناير كبدايه العام في وثائق التقويم اليولياني في روما في سنه 45 قبل الميلاد بامر يوليوس قيصر. العالم القديم المسيحي (منها عدد من الدول الكاثوليكيه في امريكا اللاتينيه حتى الان)، يعتبر 1 يناير، يوم ذكرى ختان يسوع (يسبقه يوم عيد الميلاد).
خلال القرن السادس عشر اعلن عن 1 يناير في معظم بلدان اوروبا الغربيه يوم بدايه السنه الجديده الرسميه ، وحتى قبل الانتقال الى التقويم الغريغوري. وبدات روسيا، التي كانت تحتفل في بدايه السنه في 1 سبتمبر، باتباع هذا التاريخ بموجب امر مباشر من بطرس الاكبر في سنه 1700، وذلك 218 سنه قبل اعتماد التقويم الغريغوري. يطلق على هذه الليله في بعض البلدان خصوصا في اوروبا الوسطى اسم ليله القديس سلفستر، يذكر ان الكنيسه الرومانيه الكاثوليكيه تعتبر 1 يناير يوم عيد وذكرى مخصصه الى مريم العذراء وهو يوم مقدس في معظم البلدان ذات الغالبيه المسيحيه ، مما يتطلب من جميع الكاثوليك حضور الصلوات الدينيه في ذلك اليوم. ويجوز حضور قداس عشيه راس السنه وفيه يحيي ايضا ذكرى البابا سلفستر الاول، وبالتالي اصبح من المعتاد حضور قداس مساء يوم راس السنه الميلاديه الجديده .

السابق
اسباب تعاطي المخدرات وانواعها
التالي
كلمات الحسيني فيصل علوي