افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

علاج ارتفاع حرارة الجسم الداخليه

علاج ارتفاع حرارة الجسم الداخليه 20161012 315

علاج ارتفاع حراره الجسم الداخليه

علاج ارتفاع حرارة الجسم الداخليه 20161012 315
ينبغي قياس درجه الحراره بواسطه ميزان الحراره في الفم، في الابط، في الاذن او في فتحه الشرج. وينبغي ان يكون القياس دقيقا وموضوعيا دون الاعتماد على الانطباع المتولد من وضع اليد على الجبين او مجرد الاحساس بان درجه الحراره مرتفعه . الارتفاع المعتدل في درجه حراره الجسم لدى الاطفال (اقل من 39 درجه مئويه ) يكون مصحوبا، غالبا، بمرض فيروسي يتلاشى تلقائيا خلال فتره زمنيه معينه ولا يتطلب اي علاج. ويكون مثل هذا المرض، في الغالب، مصحوبا بسعال خفيف، الام في العضلات، الام في الحلق، نزله او شعور عام بالضعف.
في مثل هذه الحالات، لا حاجه الى العلاج، غالبا، وقد يكون ارتفاع درجه حراره الجسم مفيدا، اذ قد يساعد في مواجهه المرض بطريقه انجع وافضل. وتكمن المشكله الرئيسيه في التمييز بين مرض فيروسي خفيف وبين مرض جرثومي، او مرض يتطلب معالجه اكثر دقه وتركيزا. ومن هنا، فلدى ارتفاع درجه حراره الجسم الى ما يزيد عن 39 درجه مئويه ، مصحوبا بالم ومعاناه ، يمكن دواء لخفض درجه الحراره .
من بين الادويه الاكثر شيوعا لخفض درجه الحراره : باراسيتامول / اسبيرين
ولكن، من غير المحبذ اعطاء الاسبرين للرضع والاطفال دون سن ال 13 عاما، وخاصه في حالات الانفلونزا تحسبا من حصول ضرر للكبد او من الاصابه بمتلازمه راي، التي تسبب اضرارا خطيره في الكبد وضررا في الدماغ.
وثمه ادويه اخرى لخفض درجه الحراره ، لكنها تتطلب، عاده ، وصفه طبيه واشرافا طبيا (مثل مضادات الالتهاب اللاستيرويديه –. كما يمكن لبعض العلاجات من مجال الطب التكميلي، مثل المعالجه المثليه , او المعالجه المثليه الحديثه ان تكون مناسبه ومفيده في مثل هذه الحالات. وفي كل الاحوال، ينبغي استشاره الطبيب اولا.

السابق
صور اجمل مسكات العروس
التالي
طريقة وضع ظلال العيون بالصور