مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

بحث عن السلحفاة

بحث عن السلحفاة 20161021 842

بحث عن السلحفاه

بحث عن السلحفاة 20161021 842

السلاحف البحريه من مجموعه الزواحف يعود تواجدها الى اكثر من 200 مليون سنه ماضيه وهى كغيرها من الثدييات البحريه تطورت ودخلت الى البحر وعلى الرغم من ان هذا التطور غير كامل الا ان السلاحف البحريه تاقلمت وتكيفت مع حياه البحر فهي ممتازه في السباحه الى جانب انها تستطيع ان تبقى تحت المياه لمده طويله من الزمن . الا ان ارتباطها بالارض وباسلافها الاوائل جعل لها خصائص باقيه معها الى الوقت الحالي حيث لها رئتين وهى تحتاج الى الهواء لتستنشق كما ان الانثى تخرج الى الارض لكي تضع بيضها.

سلاحف البحر الابيض المتوسط :

اعلان 3

موطنها الاصلى :

قدمت الى المتوسط من الاطلنطي خلال مرحله العصر الجليدي وما قبله من عصور سابقه من خلال المحيطين الهندي والاطلسي. استيطانها الاخير بالمتوسط يحتمل ان يكون بعد انحسار اخر عصر جليدي والذي بدا منذ 40.000 اربعين الف سنه مضت .

هذا الاستيطان من المحتمل جدا ان يكون خلال عشره الاف سنه الماضيه عندما سخنت المنطقه لكي تصلح شواطئ المتوسط لتكون اماكن تعشيش السلاحف بها. وجد اخيرا بميثاكوندريا الحامض النووي (DNA) ان بصمه اصابع السلحفاه الخضراء بقبرص اظهرت ان هذه السلاحف تختلف عن التي بالاطلنطي بما يزيد عن عشره الاف سنه .

الدراسات الاخيره على السلحفاه ضخمه الراس اظهرت ان انثى هذا النوع بالمتوسط تختلف من ناحيه الجينات الوراثيه عن الاناث المتواجده بالاطلنطي كذلك تبين من خلال الدراسات ان السلحفاه ضخمه الراس ذات الاصل الاطلنطي وجدت بالحوض الغربي للمتوسط وهى في مجموعات كثيره على هيئه خيط طويل.

انواع السلاحف :

توجد في العالم ثمانيه انواع من السلاحف:

1. كيمبس ريدلى

2. اوليف ريدلى

3. هاوكس بيل

4. لوقر هيد (ضخمه الراس)

5. جرين تارتل ( السلحفاه الخضراء)

6. بلاك تارتل ( السلحفاه السوداء)

7. فلات باك (مسطحه الظهر)

8. ليدرباك (جلديه الظهر)

 

السابق
قراءة سورة النساء في المنام
التالي
اسم رضوان في المنام