افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الامساك عند الاطفال

الامساك عند الاطفال 20161012 751

الامساك عند الاطفال

الامساك عند الاطفال 20161012 751

هل تشعرين بالاحباط بسبب عدم قدره طفلك الرضيع على الاخراج؟ هل الامساك يسبب مشكله كبيره في حياه طفلك. لما لا تجربي هذه الطرق العلاجيه المنزليه السهله ، وتساعدي نفسك وطفلك الرضيع على النوم براحه .

ما هو الامساك؟

اعلان 3

عندما نفكر في الامساك، فنحن نفكر في عدم القدره على الاخراج بطريقه طبيعيه . ولكن الامساك عند الاطفال، يعني بشكل حرفي، تغير في نوعيه البراز. ولكن كيف نعرف بان الطفل الرضيع يعاني من الامساك؟ اولا يبدو الطفل منزعجا بدون سبب مرضي ظاهر. ثانيا، يمتنع الطفل عن تناول الطعام، حتى الوجبات الاساسيه التي كان يتناولها بشهيه في اليوم السابق. ثالثا، يحاول ان يدفع نفسه الى البراز ولكنه يفشل فيبدو عليه الاحباط وغالبا ما ينتهي الامر بالبكاء. رابعا، يرفض ان يحمله اي شخص غير والدته، او الشخص المسؤول عن رعايته.

اذا كان طفلك الرضيع يعاني من هذه الاعراض، بعضها او كلها، فهذه العلاجات المنزليه قد تساعده في الشفاء.

  1. 1.       العلاج الاول

انت بحاجه الى:

قنينه رضاعه

ماء

عصير البرقوق

الطريقه :

يعرف عصير البرقوق بقدرته على علاج مشكله الامساك عن الكبار، والصغار كذلك. لعمل العلاج، املئي القنينه الى 3/4 بالماء، ثم بحوالي 1/4  بعصير البرقوق وامزجيه جيدا. اعطي الطفل العصير تدريجيا او حتى تبدا الامعاء بالتحرك.

لا تتوقفي عن اعطاء طفلك الرضيع الحليب. يعطي العصير بعد الرضاعه اذا رضع الطفل او مباشره بكميات قليله لحين تحرك الامعاء.

  1. 2.       العلاج الثاني

انت بحاجه الى:

بيكنغ صودا

ماء استحمام دافئ

الطريقه :

  • قومي بتحضير حوض الاستحمام  كالمعتاد. تاكدي من ان الماء دافئ. قومي باضافه 2 ملعقه من البيكنغ صودا الى ماء الاستحمام قبل وضع الطفل الرضيع به. ضعي الطفل الرضيع في ماء الاستحمام لعده دقائق ثم كرري العمليه عده مرات في الاسبوع او في اوقات الاستحمام حتى لا تتكرر الاصابه بالامساك.
  1. 3.       العلاج الثالث

انت بحاجه الى:

حليب ماغنيزيا

الطريقه :

تضاف ملعقه صغيره من حليب ماغنيزيا الى حليب الطفل الرضيع. يمكن عمل ذلك مرتان في اليوم ولكن احذري النتائج، فقد يعمل بنجاح من المره الاولى وعندها ستقومين بتغير حفاظات كثيره !

  1. 4.       العلاج الرابع

انت بحاجه الى:

حليب بودره

شراب كارو داكن

الطريقه :

تضاف ملعقه صغيره من شراب كارو الى حليب الطفل الرضيع. يعطي الطفل الحليب وتنتظر النتائج. يمكنك مزج الشراب بالماء اذا كنت ترضعين من الثدي.

  1. 5.       العلاج الخامس

انت بحاجه الى:

الفازلين

الطريقه :

قومي بفرك منطقه الشرج بالفازلين. هذه المنطقه ستساعد على ارتخاء المنطقه ويساعد على خروج البراز.

السابق
اكلة الصفيحة
التالي
اكلات رمضان المتنوعة