افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

نصائح لتقوية العلاق

نصائح لتقوية العلاق 20161012 1012

نصائح لتقويه العلاق

نصائح لتقوية العلاق 20161012 1012

مساء الحلوين مساء الياسمين: من قراءاتي
تسعى كل سيده الى تقويه علاقتها بزوجها والى زياده المرح والسرور فيها، حتى ترجع العلاقه احلى مما كانت عليه ايام الزواج الاولى..الامر ليس صعبا، فتمتين العلاقه الزوجيه يحتاج فقط الى بعض الاشياء الصغيره التي بالتاكيد تعود بنفعه كبيره ..وتستمتعين مع زوجك بحياه كريمه وسعيده والاهم من كل ذلك خاليه من التشاحنات والمناوشات.
قومي بفعل اشياء طريفه بطريقه مرحه
يقوم كل منكما مثلا بكتابه اربعه اشياء حقيقيه عن نفسه وكتابه شيء غير حقيقي ولكنه يبدو مقنعا على الاقل. ثم قوما بتبادل الاوراق وليحاول كل منكما معرفه الشيء غير الحقيقي عن الطرف الاخر. بهذه الطريقه سيستفيد كل منكما في معرفه مدى اتقان كل منكما للكذب كما ستظهر هذه الطريقه مدى قدره كل منكما على تمييز الحقيقه من الكذب.
لا باس ببعض الرسائل السريه
يقوم كل منكما بكتابه رساله يحب ان يتلقاها من الشخص الاخر اي اكتبي كل ما تحبين من زوجك ان يخبرك بكل التفاصيل وبكل الكلمات التي تحبين سماعها بعد ذلك قومي بتبادل الرسائل مع زوجك وليقرا كل منكما الرساله بصوت عال. هذه الطريقه مثاليه ليعرف كل منكما ما يريد الطرف الاخر ان يسمعه بحيث ينتبه لتقصيره في بعض النواحي كما انكما بهذه الطريقه يعلم كل منكما ما يريد الاخر ان يسمعه وما هو بحاجه اليه فعلا.
ليحاول كل منكما فهم الطرف الاخر
هذه الطريقه بسيطه اذ على كل منكما ان يكتب اكثر ما يجعل الطرف الاخر سعيدا ومن ثم يقوم الطرف الاخر بالتعبير عن اكثر ما يشعره بالسعاده بحيث تقومين انت بالمقارنه بين ما توقعته وبين ما يقوله الزوج فعلا ومن ثم تعكس الادوار. هذه الطريقه تعطيك الفرصه لتحديد مدى معرفتك الحقيقيه بما يشعر شريكك بالسعاده بالاضافه الى انها قد تزيد من معرفتك بهذه الامور عند الاستماع لما يجعله سعيدا او يجعلك سعيده .
خصصي اكبر وقت للحديث مع الشريك
خصصي وقت اكبر للتكلم مع زوجك حول علاقتكما الزوجيه ، وبدل ان تركزي على السلبيات في علاقتك الزوجيه كوني اكثر ايجابيه في كلامك مع زوجك حول علاقتكما الزوجيه . تكلمي معه عن نفسك و ليس عن الاولاد او عن متطلبات الحياه التي لا تنتهي. لا تستغلي ساعات الصفاء لمناقشه القروض او الاصلاحات التي يجب اجراءها على المنزل.
احرصا على تناول الوجبات معا
اذا كان الزوج يعمل لساعات طويله فلا تتركي له طعامه في الثلاجه ، بل حاولي الجلوس معه اثناء تناول الوجبه و قومي بالتحدث معه والتخفيف من اعباء وضغوط العمل عند عودته للمنزل. بهذه الطريقه تساعدينه على الانفتاح اكثر و يصبح هو بالتالي مقدرا اكثر لما تفعلينه من اجله مما ينعكس بالايجاب على علاقتكما الزوجيه .
كوني حازمه في موعد نوم الاطفال
كوني حازمه في وضع وقت محدد للنوم للاطفال، بهذه الطريقه تكونين قد خصصت وقت اكبر للحديث مع الزوج بحيث تخصصين وقتا اكبر لعلاقتك الزوجيه بعيدا عن هموم حياتك اليوميه المثقله بالمشاكل.
لا تنسي ان التفاهم هو اساس الحياه السعيده
ذكري نفسك دائما بان الزواج الصحي والعلاقه القائمه على التفاهم هي اساس الحياه الزوجيه السعيده . فكل خطوه تقومين فيها لتحسين علاقتك مع زوجك ستنعكس ايجابيا على جميع الاطراف. فكما تفنين نفسك في سبيل تربيه اطفالك يجب ان تلتفتي الى علاقتك بزوجك وان تعطيها نفس القدر من الاهميه .
اذهبا الى الفراش معا
حاولي تنسيق موعد نومكما معا بحيث تذهبان الى الفراش معا في نفس الوقت. حتى اذا لم تكوني تشعرين بانك بحاجه الى النوم، ذلك يزيد من الحميميه بينكما ويزيد الدفء في العلاقه الزوجيه . استمتعي بهذه اللحظات من السكينه و الحنان المتبادل واستعيني بها على مشاكل الحياه و الاولاد

السابق
كيكة الايس كريم منال العالم
التالي
الشعير ومرض السكري