افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الطب البديل لعلاج ضغط الدم

الطب البديل لعلاج ضغط الدم 20161004 1895

الطب البديل لعلاج ضغط الدم 20161004 1895

اذا كنت تعاني من صداع ضغط الدم العالي ولجات الى اخذ ادويه مثل الاسبيرين او ايبروفين. لسوء الحظ فانت تعرضين نفسك لخطر الاصابه بالاثار الجانبيه .

فبالاضافه لاعراض ضغط الدم العالي مثل الدوخه والرؤيه المشوشه والغثيان فيفضل ان تتجنبي الاضافه الى تلك الاعراض. عندما تاخذين ادويه مثل الاسبرين او اقراص ايبروفين فانت تخاطرين بزياده المعاناه من اثارها الجانبيه التي يمكن ان تتضمن الدوخه ايضا والغثيان بالاضافه الى مجموعه كبيره من الاعراض.

لذا فان الادويه التي يمكن ان تختاريها لمساعدتك قد تسبب لك الاذى في الحقيقه . ولكن لحسن الحظ هناك طريقه تساعدك على تخفيف صداع ضغط الدم العالي بدون استعمال الادويه . تتضمن هذه الطريقه استعمال نقاط الضغط.

اعلان 3

يمكنك ان تستعملي نقاط الضغط الصينيه لمساعده على الشفاء من صداع ضغط الدم العالي بسرعه لكنك ستحتاجين لاتباع الاجراء الصحيح. ان المنفعه من استعمال نقاط الضغط الصينيه هو تحفيز الشعور بالارتياح تقريبا فورا اذا قمت بعمله بشكل صحيح.

خطوه 1 – تدليك الصدغ
قومي بتدليك نقاط الضغط بلطف على منطقتا الصدغ. اما اذا كنت لا تعرفين مكان الصدغ فهي تقع فوق الاذن واعلى مفاصل الفك. قومي بتدليك نقاط الضغط بالاجزاء السمينه من اصابع ابهامك. كوني متاكده من لمس الجلد بالكاد دلكي المنطقه بدوائر في اتجاه بعيدا عن اذانك.

قومي بهذا التمرين حوالي 30-60 ثانيه لتساعدك على الشفاء لكن اذا شعرت بانه من الضروري ان تعملي التدليك لفتره اطول فقومي به حتى تشعري بانك مرتاحه . ان الاسترخاء الذي تشعرين به هو الخطوه الاولى في مساعدتك على تخفيف الصداع.

خطوه 2 – دلكي الحواجب
اخترقي نقاط الضغط على داخل الحواجب بالتدليك في حركات دائريه قويه باصابعك الوسطى. هذه النقاط حيث تجتمع الحواجب فوق الانف.

دلكي هذه النقاط لمده 10 30 دقيقه تقريبا – تساهم في توزيع وتنظيم ضغط الدم. من المهم ان يكون هذا التدليك قويا بما فيه الكفايه للحصول على توزيع جيد الدم لكن لا تضغطي وتتوقفي بل اجعلي التدليك دائريا ومستمرا.

خطوه 3 – دلكي جوانب الجبهه
تقع نقطتا الضغط الثالثه فوق الجوانب الخارجيه من عيونك على الجبهه . اذا مررت اصابعك اعلى جانب عيونك فسوف تشعرين بهذه النقاط الحساسه .

دلكي نقاط الضغط هذه باصابعك الوسطى لمده 10-30 ثواني. يجب ان تكون التدليك في هذه المنطقه قويا.

خطوه 4 – دلكي الجبهه المركزيه
تقع نقطه الضغط هذه على نفس مستوى النقطتان السابقتان لكن في مركز جبهتك فوق الانف. هذه النقطه يجب ان تدلك بقوه من 10 – 30 ثانيه باستعمال اصابعك الوسطى.

هذا هو الحل المضمون للتخلص من الصداع! يمكنك ان تقومي بالتدليك بنفسك لكن قد يكون افضل ان يقوم شخص اخر بمساعدتك على تدليك نقاط الضغط. وستجدين بان هذه الطريقه الامنه للشفاء من صداع ضغط الدم العالي مريحه جدا وتساعد على زياده توزيع الدم.

السابق
كيفية صنع كيك بدون بيض
التالي
طريقة عمل كيك الجبن