افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

سبب تعب المراة الحامل

سبب تعب المراة الحامل 20161012 2367

سبب تعب المراه الحامل

سبب تعب المراة الحامل 20161012 2367

قد يكون من الصعب الحصول على ساعات النوم الثماني الموصى بها عندما تكونين حاملا. تتامر عليك متلازمه الساقين غير المستقره والرحلات الى الحمام والانقباضات لتبقيك صاحيه في الساعات المبكره بعد منتصف الليل. اذا، كيف تتعاملين مع الشعور بالتعب في اليوم التالي؟ في جعبه هؤلاء الامهات من “بيبي سنتر” بعض النصائح الرائعه يشاركن فيها.
ما الذي قد يساعدني على شحن الطاقه ؟
“لدي طفله تبلغ من العمر 16 شهرا اسمها “كايا”، وانا حامل في الاسبوع 28. نوم كايا رهيب ويزيد الطين بله انني اشعر بالركل المستمر من طفلي الذي لم يولد بعد. هكذا، اصبح النوم ذكرى بعيده . والامر الوحيد الذي يساعدني على مواصله النهار هو تناول الكثير من الفواكه والخضار. فهي تعطيني دفعه حقيقيه ، وخاصه الموز”.
كلويه

“انا في الاسبوع 12 من الحمل ولم اشعر بمثل هذا التعب من قبل. عندما انهض من السرير في الصباح، كل ما ارغب في القيام به هو العوده الى السرير. مع ذلك، وجدت ان تناول الطعام بكميات صغيره وكثيرا يساعد في الحفاظ على ارتفاع مستويات الطاقه لدي، خاصه وانا اتعامل مع الغثيان الصباحي”.
ايمي

اعلان 3

“اشرب جالونا بعد جالون من الماء! او على الاقل هذا ما اشعر به. متى ما احسست بالنعاس، يوقظني كوب ماء كبير من البراد”.
بيكا
ما الذي سيساعدني على الاسترخاء؟
“انا حامل بثقل واجد صعوبه حقا في الشعور بالراحه في الليل. كما استيقظ غالبا مع انقباضات في قدمي. لقد حسن نوعيه نومي بالفعل النوم مع وساده بين الساقين وثلاث تحت راسي. احس الان انني اقل تعبا اثناء النهار”.
تيا

“تستهلكني حقا الاعمال المنزليه . لذا اقنعت زوجي ان ياخذ المزيد من المهمات المنزليه ، خاصه تلك التي تتطلب الوقوف، مثل غسيل الصحون او تنظيف الارض بالمكنسه الكهربائيه . ولو تافف، اقوم فقط بتذكيره من بيننا سيمر بالمخاض!”.
لوسي

“اضيع الكثير من الوقت الذي يمكن ان انام فيه فقط لاحصل على نوم خفيف. اشعر بالانزعاج الشديد عندما استلقي احيانا. يساعدني كوب دافئ من الحليب (اللبن) مع حمام مسترخ على الذهاب في النوم سريعا والحصول على نوعيه افضل من النوم”.
ساره

“مجرد اخذ قسط من الراحه لبضعه دقائق متى ما استطعت ذلك يساعدني في المضي في يومي. لدي خمس دقائق احتياطيه ارفع فيها قدمي واتناول كوبا من الشاي”.
فيكتوريا
هل التمارين الرياضيه تساعد على البقاء صاحيه ؟
“عندما اشعر بعيني تبدان بالتدلي في العمل، اقوم ببعض تمارين التمدد اللطيفه على مكتبي. اذهب الى درس اليوجا لمعرفتي انني استطيع القيام بالقليل وانا جالسه . تساعد اي حركه في بث الطاقه والحيويه فيك عندما تكونين متعبه “.
ليسا

“هذا الحمل الثاني اسهل بكثير لان طفلي الصغير هو محفزي على النهوض من الفراش والبقاء نشيطه . ليس من العدل له ان اكون كسوله ولا افعل شيئا وابقى في ثياب النوم طيله النهار، مع انني احب ذلك! لذا، بعد الظهيره ، اساله عن امر واحد يرغب القيام به في اليوم التالي، مثل الذهاب الى المنتزه او زياره والده في العمل. يساعدني على العمل بنشاط معرفه وجود مهمه علي تاديتها لانني لا استطيع ان اخذل طفلي”.
دانييل
هل تساعد الغفوات النهاريه ؟
“النجاح للغفوات النهاريه ! عندما كنت حاملا في البدايه ، كنت اشعر بالارهاق مع مجيء وقت الغداء حتى انني كنت احتاج جسديا للنوم، وهكذا كنت البي النداء. اذهب واجلس في سيارتي واغفو لمده 30 دقيقه . وكانت زميلتي في العمل تتصل على هاتفي النقال دائما عندما يحين موعد العوده حتى لا اضيع فتره ما بعد الظهيره في الاحلام. لقد ساعدني هذا الامر حقا في تجاوز تلك الايام الاولى”.
انا

“انا الان حامل في ابنتي الثانيه واجد ان ما احتاجه بالفعل هو غفوه بعض الظهر لتعويض نومي. من حسن الحظ ان امي هي الجده المحبوبه وهي سعيده باخذ طفلتي الدارجه عني لكي اغط في النوم. لقد ساعدني الامر حقا على امضاء بقيه الاسبوع. كما ان معرفتي بمجيء وقت النوم هذا يجعلني اتدبر بقيه الايام”.
كيلي
كيف امنع نفسي عندما يغلبني النعاس فينزل راسي الى الامام؟
“يميل المكتب الذي اعمل فيه الى ان يصبح حارا وخانقا. في مثل هذه الاوقات اشعر بنفسي بليده . بدات افتح النوافذ كل يوم وقد ساعدني الهواء المنعش”.
ايما

“كانت مراقبتي الساعه اكبر غلطه عندما كنت اتعب في العمل. فقد جعلت الوقت يمر ببطء اكثر وجعلتني اشعر انني لن اذهب الى فراشي ابدا”.

السابق
عمل اللانشون في البيت
التالي
طريقة عمل البطاطس البورية المقلية بالصور