افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

مظاهر الحمل

مظاهر الحمل 20161012 2502

مظاهر الحمل

مظاهر الحمل 20161012 2502

  1. ارتفاع درجه الحراره : في وقت التبويض، ترتفع درجه حراره الجسم ،وتبقى مرتفعه خلال الايام الاولى من الحمل، وهذه احدى اعراض الحمل.

    نزول دم خفيف : عندما تزرع البيضه في بطانه الرحم، يمكن ان يؤدي ذلك الى ظهور قطرات دم خفيفه ،ذات لون بني او وردي، هذا ما يحدث عاده بعد حوالي 5-7 من ايام التبويض.

    غياب الدوره الشهريه : هذه اكثر اعراض الحمل وضوحا، ولكن دائما هناك استثناءات، فهناك بعض النساء، رغم حملهن لا تغيب دورتهن، وغالبا ما يكون هناك احتمال للاجهاض في هذه الحاله ولا تعتبر طبيعيه وهناك اسباب اخرى للاجهاض كالتعب والاجهاد البدني، غير ان بالنسبه للمراه العاديه في بدايه حياتها الزوجيه ، والتي كانت دائما دورتها منتظمه ،، فيكون غيابها مؤشر قوي على الحمل.

    ان كنت تعانين من الام الدوره الشهريه ندعوكي لمشاهده هذا الفيديو القصير لتعرف على طرق طبيعيه لتخفيف الام الدوره الشهريه ‬ من هنا .

    المرض الصباحي : اطلقنا عليه هذا الاسم لانه يتسم باحساس المراه بالغثيان وعدم التوازن الجسدي و النفسي معا،حيث ان هذه الحاله يمكن ان تبدا مع خلال الاسبوعين الاولين من الحمل ويمكن كذلك ان تاتي في اي وقت في اليوم، ولذلك تعتبر هذه الحاله من علامات الحمل، غير ان هناك قله من النساء لا يمرون منها.

    النهم الزائد للطعام : هو احساس جديد وغريب، حيث ان المراه تشعر برغبه زائده عن المعتاد لتناول طعام معين بكثره ، و الابتعاد عن تناول اشياء معينه حسب ما تامرها به رغبتها، قد لا يكون هذا مؤشرا مضمونا و علامه اكيده على الحمل،باستثناء ان اجتمعت مع الاعراض الاخرى.

    التعب الشديد : الشعور بالاجهاد البدني حتى في حاله عدم القيام باي شيء، حيث تتغير انماط النوم لدى المراه و قد تنام اكثر من المعتاد، و قد يرجع هذا لارتفاع مستوى البروجسترون في جسمها، عاده ما تصحح نفسها هذه التغيرات عند التكيف مع مستويات جديده ، ومن ثم يمكن ان نعتبره علامه من اعراض الحمل.

    التقلبات المزاجيه الحاده : تشعر المراه بتغير مزاجها في كل لحظه ، و باكتئاب غريب، وتصبح حساسه جدا تجاه كل الامور، وتحتاج الى الحنان، بسبب التغيرات الهرمونيه والكيميائيه ، حيث ان حالات الحمل تكون لها ايضا تاثيرات نفسيه ، وتعاني المراه من هذه الاعراض طوال فتره الحمل، وليس فقط في بدايته.

    الشد العضلي والبقع الملونه : قد تظهر على بشرتك بقعا ملونه ، او على شكل ندبات،قد تكون بنيه او ورديه ،غالبا ما تكون خلال فتره الاخصاب، او مواعيد الدوره الشهريه ، وقد يرجع كل هذا الى اخصاب البويضه .

    بروز البطن والصدر : خلال بدايه الحمل، يمكن ان تصبح هذه المناطق اكبر حجما و اكثر وضوحا، وهذا يرجع الى التغيرات الهرمونيه .

    كثره التبول : بعد اخصاب البويضه وزرع الجنين، يبدا الجسم بانتاج هرمون الحمل او ما يسمى ب HCG وهذا ما يتم قياسه بفحوصات الحمل المنزليه ، والذي يؤدي الى كثره التبول وغالبا ما يكون هذا في الاسبوع الثاني من الحمل.

    الامساك : بسبب تغير الهرمونات، يتغير عمل الامعاء، وقد تعمل بشكل مختلف ولا تكون فعاله لتمرير الطعام، وهذا يمكن ان يكون مؤشرا على الحمل.

    تقلصات الرحم : الشعور بالام، و عدم الرغبه في الجماع، حيث ان منطقه الرحم والمهبل تصبح اكثر حساسيه في بدايه الحمل.

السابق
افضل الرياضات لحرق الدهون
التالي
ديكورات ورق حائط ريسبشن