افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما هى رقصة الزومبا

ما هى رقصة الزومبا 20161013 253

ما هى رقصه الزومبا

ما هى رقصة الزومبا 20161013 253

زومبا هو برنامج لياقه بدنيه كولومبي احدثه بيتو بيريز في التسعينات، و يعتمد على الرقص اللاتيني و التمارين الرياضيه . و يتلقى حوالي 14 مليون شخص دروسا اسبوعيه في الزومبا في 14 الف مكان في ما يفوق 150 دوله وقد ابتدات عام 1990 وكانت على يد الكولومبي البيرتو بيريز “بيتو” وهي حركات رقص لاتينيه تمثل مجموعه من انواع الرقص اللاتيني (كالسامبا– سالسا-ريقيتون-كومبيا– ميرينغي– بيلي دانس) وهي من اسرع انواع التمارين الرياضيه انتشارا في العالم ، وهي عباره عن مجموعه من الرقصات لكل رقصه تصميم معين على ايقاع الالحان اللاتينيه وبامكان الزومبا حرق ما بين 500 الى 800 سعره حراريه في الساعه ، بالاضافه الى انها تقضي على الاكتئاب[1].

الملابس والمعدات لممارسه الزومبا
قائمه الملابس والمعدات اللازمه لممارسه برامج الزومبا تشتمل على الكثير من الاشياء لكن العامل الرئيسي لاختيار الملابس هوه الراحه التامه اثناء ممارسه الزومبا باعتبارها رياضه او برنامج بدني يتطلب جهد عالي وبالتالي الحصول على افضل النتائج. قامت الشركات المنتجه لمعدات الزومبا بالكثير من الابحاث للوصول الى افضل المنتجات فمثلا منسوجات ملابس الزمبا يجب ان تكون ماصه للعرق وبنفس الوقت لديها القدره على تمرير الهواء للجسم وبالتالي لاتكتم عمل المسامات اما بخصوص الاحذيه فتدخل مسئله عدم تعريض الشخص الممارسه للزومبا لخطر الانزرلاق او التواء القدم فيها كعنصر اساسي, هنالك الكثير من المنتجات التي تنتج خصيصا لممارسه الزومبا او من الممكن ارتداء ملابس واحذيه لرياضات اخرى مع الاخذ بنظر الاعتبار موضوع الملائمه والراحه والحمايه .
ملابس الجزء العلوي من الجسم وتشمل:
الفانيله المفتوحه Tank Tops
التي شيرت
بلايز الصدريه Bra Tops
ملابس الجزء السفلي للجسم:
سروال التمرين ضيق الارجل Cascade Capris
السروال المطاطي Seamless Leggings
سروال الجاز Jazz Pants
سروال الرياضه الواسع (ثلاث ارباع) Flare Capris
الاحذي الخاصه بالزومبا: هنالك احذيه مخصصه للزومبا كاحذيه شركه زومبا Zumba [2] نفسها او احذيه شركه Amalgam وتعتبر افضل الخيارات لممارسه الزومبا لخفه وزنها وكونها لاتحبس الهواء (تتنفس) بالاضافه لمناسبتها التامه للرجل ولكون اسفل الحذاء لاينزلق.

اعلان 3
السابق
طرق عمل العصائر الفريش
التالي
وصفات عسل النحل لعلاج قرحة المعده