افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

حبوب تسرع معدل حرق الدهون (الايض)

حبوب تسرع معدل حرق الدهون -الايض- 20161013 682

 

حبوب تسرع معدل حرق الدهون -الايض- 20161013 682

حبوب لزياده معدل الاحتراق (الايض)
معدل الاحتراق يلعب دورا هاما في التحكم في وزنك. التمثيل الغذائي الخاص بك هو المعدل الذي تحرق به السعرات الحراريه كل يوم. كلما ارتفع معدل الاحتراق كلما كان اسهل بالنسبه لك ان تفقد الوزن.

التمثيل الغذائي والاحتراق الخاص بك يعمل في ثلاث محاور لتحويل السعرات الحراريه من الغذاء الى الوقود الذي تحتاج اليه الخلايا لكي تعمل. وهو ما يمثل 65 حتي 75 في المئه من حرق السعرات الحراريه ، المحور الثاني الخاص بالهضم وتخزين وهو يمثل 5 حتي 10 في المئه ، والتمارين البدنيه تحرق السعرات الحراريه والطاقه التي تستهلكها للتحرك العضلات.هناك حبوب تحتوي على مكونات لزياده معدل الاحتراق الخاص بك(بدون حركه ).

بعض الحقائق عن معدل الاحتراق (الايض):

اعلان 3

حقيقه 1: الصحه الشخصيه وعامل الوراثه يمكن ان تؤثر على الايض اذا كان لديك تاريخ عائلي من المشاكل الطبيه المرطبته بالوزن، او مشاكل صحيه اخري ويمكن لهذه المشاكل ان تؤثر علي معدل الاحتراق سواء بالسلب او بالايجاب، وهذا يتوقف على نوع المشكله .

حقيقه 2: وزن الجسم له تاثيرعلى معدل الاحتراق الخاص بك اذا كنت بدينه بالفعل، قد تحتاج الى زياده التمثيل الغذائي لانقاص وزنك ممن. اذا كنت يعانون من نقص الوزن، قد يكون لديك معدل احتراق عالي مما يتطلب وجبات صغيره متكرره ، وارتفاع في المواد الغذائيه والسعرات الحراريه لاضافه الوزن.

حقيقه 3: السكر والدهون تؤثر على عمليه الحرق الخاص بك مثل السكريات والدهون، سواء الطبيعيه او المصنعه ، مشبعه او غير مشبعه ، وتناول سعرات حراريه اكثر من التمثيل الغذائي الخاص بك يحتاج الى تحويله الى طاقه ، هو وسيله واضحه لزياده الوزن. تجنب الدهون المشبعه والاطعمه التي تحتوي على السكريات المصنعه للحصول على الوزن المناسب.

حقيقه 4: التمرين وبناء العضلات يؤثر على معدل الاحتراق اثناء ممارسه الرياضه البدنيه ، اجسامنا تحتاج الى مزيد من الطاقه لذلك فان بناء العضلات و زياده مستويات ممارسه الرياضه الخاص بك، سوف تزيد من معدل الاحتراق والتمثيل الغذائي في الجسم لتحويل المزيد من مساله الطعام الى طاقه .

حقيقه 5: بعض الظروف الطبيه تؤثر علي معدلات الحرق مثل السكري ومشاكل الغده الدرقيه التاثير في عمليه الايض، سواء بالاسراع او الابطاء، مما يؤدي الى زياده الوزن او فقدانه.

حقيقه 6: يمكن لبعض الاطعمه الطبيعيه زياده التمثيل الغذائي مثل بعض انواع التوت ، والشاي الاخضر والثوم وخل التفاح.

سوف نظهر لك هنا بعض العوامل التي ترفع معدل الاحتراق والبعض الاخر الذي لا يستحق الاهتمام:

1. حبوب حرق الدهون تزيد التمثيل الغذائي الخاص بك الى حد كبير. هي ببساطه حبوب الكافيين مع مكونات قليله اخرى، مثل الشاي الاخضر، الهوديا وقد اثبت الابحاث عدم فعاليه هذه الحبوب. ويمكن للمرء الحصول على زياده في الطاقه العقليه من خلال استخدام هذه الحبوب، ولكن هذا هو كل شيء، ولا تحدث زياده في التمثيل الغذائي او حرق الدهون. لذا نصيحتي هي تجنب هذه الحبوب.

2. الافطار يعزز معدل الحرق. ربطت الابحاث بين تناول الفطور و فقدان الوزن. انا شخصيا افضل دائما وجبه فطور غنيه ، التي تتالف من البروتين، الفاكهه والالياف والخضروات. فهى تشعرك بالاشباع وتبقيك ممتلئ حتى وجبتك التاليه . مما يبعدك عن تناول الطعام الغير صحي.

3. المياه المثلجه مع عصير الليمون. هذه النظريه تقوم علي ان الجسم سوف يحرق السعرات الحراريه ، بينما عصير الليمون يقوم بحرق الدهون. ولكن هذه النظريه غير مثبته او مؤكده

4. الشاي الاخضر.هناك ادعاء ان الشاي الاخضر يحرق 80 سعر حراري في اليوم الواحد. والحقيقه هي ان الدراسات اظهرت حرق 80 سعره حراريه يكون في المره الاولى لتناول الشاى الاخضر. وليس له تاثير دائم لان الجسم يعتاد على الشاي الاخضر. لكني شخصيا اجد ان الشاي الاخضر مفيد صحيا خاصه بالنسبه للقلب. ويمكن للشاي الاخضر ان يساعد على فقدان الوزن اذا قمت باستبدال اي مشروب عالي السعرات الحراريه مع الكافيين بكوب غير محلى من الشاي الاخضر.

5. تناول وجبات صغيره متكرره . وقد ثبت ان تكون هذه الاستراتيجيه زياده الايض مع فائده اضافيه وهي المساعده في محاربه الكولسترول. انها بسيطه وفعاله . ابدا اليوم مع وجبه الافطار وبعد ذلك ياخذ وجبات صغيره / وجبه خفيفه / الخضروات/ الفواكه كل اربع ساعات. هذا وسوف تعطيك اليقظه العقليه وكذلك يحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون.

6. ارتفاع كثافه التدريبات المتقطعه يزيد عمليه التمثيل الغذائي والاحتراق اثناء وبعد التدريبات. فتره التدريب هو مجرد نوبه قصيره من التمارين العاليه الصعوبه الصعب تليها نوبه قصيره من التمارين السهله ، وتكرر ٥-١٠ مرات.

7. قوه التدريب. ربما كان افضل. وقد اظهرت بعض الدراسات تدريب قوه تضاعف حرق الدهون حتي بعد الانتهاء من التدريب. لذلك يجب لتدريبات القوه ان تكون جزءا من اي برنامج لانقاص الوزن.

تدريبات القوه :

تعد الافضل من نوعها. فقد اظهرت الدراسات ان تدريبات القوه تضاعف حرق الدهون حتي بعد الانتهاء من اداء التدريب نفسه. لذلك يجب لتدريبات القوه ان تكون جزءا من اي برنامج لانقاص الوزن.

ممارسه الرياضه لا تزيد فقط معدل حرق الدهون التمثيل بينما انت تؤديها ، ولكنها تزيد ايضا معدل حرق الدهون بعد الانتهاء منها. كلما كنت تتدرب بقوه كلما ارتفع معدل حرق الدهون الخاص بك.
والاستنتاج هو ان الحبوب المتوفره بالاسواق لرفع معدل الاحتراق لا تعمل بفاعليه . والخبر السار هو انه يمكنك زياده التمثيل الغذائي و حرق الدهون من خلال ممارسه التمارين الرياضيه بانتظام وتحسين النظام الغذائي والعادات الغذائيه .

تذكر ان يجب استشاره الطبيب الشخصي قبل تناول ايه حبوب او ادويه و قبل اجراء تغييرات كبيره في النظام الغذائي الخاص بك او نشاطك الرياضي.

السابق
خياطة افرشة تقليدية بالكروشيه
التالي
ما هى انواع البروتينات الموجودة فى الجسم ؟