افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تمارين تطويل شعر من غير مكونات

تمارين تطويل شعر من غير مكونات 20161013 1360

تمارين تطويل شعر من غير مكونات

تمارين تطويل شعر من غير مكونات 20161013 1360

الشعر الطويل القوى تحلم كل به كل فتاه ، لكن اغلب الفتيات لا تجد الوقت للعنايه بالشعر لديها فكل ما عليك هو تخصيص وقت قليل من يومك للعنايه بشعرك والاهتمام به واتباع بعض اساسيات العنايه بالشعر لجعله ينمو بشكل اسرع ، فالكثير يشكو من تساقط الشعر ، واليك بعض النصائح لتطويل الشعر بسرعه والعنايه به .

ابقاء فروه الراس والشعر نظيف دائما.
الخطوه الاساسيه والضروريه لجعل شعرك ينمو بمعدل اسرع هو الحفاظ على فروه الراس والشعر نظيف،يمكن للعوامل الخارجيه المختلفه مثل التلوث والغبار وما يكون لها تاثير سلبي جدا على شعرك. . وبسبب هذه العوامل فروه الراس تغطى بالشوائب و التي بدورها تقوم بسد بصيلات الشعر.
هذا يؤدي الى ابطاء نمو الشعر ويؤدي ايضا الى مشاكل تساقط الشعر. ولذلك فمن المهم غسيل شعرك بالشامبو والبلسم على الاقل 3 مرات اسبوعيا للتخلض من جميع الشوائب من فروه الراس والشعر. . وفروه الراس نظيفه هو ايضا ضروري جدا للتخلص من القشره ومشاكل اخرى ضعف بصيلات الشعر فكل تلك العوامل تعمل على تقصف الشعر ونموه اقل من المعدل المعتاد لنمو الشعر .

اعلان 3

كيفيه تطويل الشعر ومنع تساقطه
كيفيه تطويل الشعر ومنع تساقطه
عاملى شعرك برفق
تاكدى من استعمال فرشاه الشعر برفق على الشعر، استخدمى فرشاه الشعر المصنوعه من الالياف الطبيعيه او مشط ذو اسنان واسعه لتنظيف شعرك.
ابدئى من فك تشابكات شعرك باستخدام اصابعك ثم بالفرشاه او تمشيط شعرك. وابدئى دائما من اسفل طبقات من الشعر و بعد ذلك الى اعلى هذا يمنع الشعر من التقصف والتساقط ، لا تقومى بتنشيف شعرك بالمنشفه بقوه وعنف بعد الاستحمام وانما فقط ضعى المنشفه على شعرك و ترك شعرك يجف طبيعيا ومحاوله تجنب استخدام مجففات الشعر

استخدمى كريمات الشعر ومنتجات العنايه به الصحيحه .

– احرصى دائما على شراء كريمات الشعر المناسبه لشعرك وقبل شراء اى من منتجات الشعر تاكدى من مكوناتها وانها لا تحتوى على كحول وغيرها من المواد الكميائيه والتى تؤثر على شعرك .
– ابحثى عن منتجات وخلطات اعشاب للشعر فهو افضل للحفاظ على قوه شعرك واستخدمى الشامبو المحتوى على عناصر طبيه فهو يضيف قوه لشعرك ويساعد على تطويل الشعر بسرعه .
– قللى من عدد مرات صبغ شعرك فصبغات الشعر تعمل على ضعف بنه الشعر وتمنع تطويل الشعر بسرعه .
تدليك الراس
الدوره الدمويه فى فروه الراس مهمه لقوه الشعر ،لذالك حاولى ايجاد بعض الوقت لعمل تدليك لفروه الراس باستخدام الزيوت الطبيعيه مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت المفيده للشعر وتعمل على تطويل الشعر بسرعه والحفاظ على صحه ولمعان الشعر.

اتباع نظام غذائي صحي
– وبصرف النظر عن رعايه شعرك خارجيا ، سيكون لديك للتاكد من ان الرعايه لشعرك من الداخل ايضا. واتباع نظام غذائي صحي متوازن يلعب دورا حيويا جدا في جعل شعرك ينمو بشكل اسرع، اضافه الكثير من الفواكه والخضار الى ريجيم صحى.
– الخضروات الورقيه الخضراء لا بد منها في النظام الغذائي الخاص بالشعر . وينبغي ايضا يحتوى على كميات كافيه من منتجات الالبان واللحوم الخاليه من الدهون ان تدرج في النظام الغذائي الخاص بك.
– الاطعمه الغنيه باحماض اوميغا 3 الدهنيه ، مثل السلمون ، الرنجه والتونه والماكريل ايضا ضروريه جدا لتحقيق النمو السريع والمطرد للشعر. . معظم الناس تحاول عد الالتزام بالقيمه الغذائيه للوجبات وذالك يؤثر بشكل كبير على نمو وتطويل الشعر لذالك اذا كنتى ترغبين فى تطويل الشعر والحفاظ على قوه الشعر وصحته يجب عليك الاهتمام بنوعيه الغذاء.

البعد عن التوتر.
. احد الاسباب الاكثر شيوعا المرتبطه بتساقط الشعر والنمو البطيء في الشعر هو الاجهاد والتوتر. اصبحت الحياه اليوم تسير بخطى سريعه مماسبب الاجهاد لغالبيه السكان. من المهم جدا للتعامل مع الضغوط التي تعلم كيفيه ممارسه تمارين التنفس والتى تساعد على تخلصك من التوتر والاجهاد العصبى ،فعندما يزيل التوتر الداخلى منك سوف تلاحظين قله سقوط الشعر لديك ونمو الشعر بشكل اسرع .

  • تمارين لتطويل الشعر
  • تمارين تطويل الشعر
السابق
كلمات حب و اعتذار جميلة
التالي
حمية غذائية للتخلص من دهون الخصر والبطن