افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اضرار فيتامين e

اضرار فيتامين E 20161013 1581

اضرار فيتامين e

  • اضرار فيتامين E 20161013 1581
فيتامين E اكثر ضررا من نفعه

قال باحثون يوم الاربعاء ان مكملات فيتامين ه E التي يتناولها الملايين من الناس ليعيشوا حياه اطول واكثر صحه ربما تكون مخاطرها اكبر من نفعها.
وقال ادجار ميلر من جامعه جونز هوبكنز في بالتيمور الذي قاد فريق البحث ان الذين يتناولون جرعات كبيره من فيتامين ه يكونون اكثر عرضه لخطر الوفاه في سن صغيره في بعض الحالات في واقع الامر على الرغم من ان الاسباب غير واضحه .

اعلان 3

وقال “اعتقد ان الناس يتناولون فيتامين ه لانهم يعتقدون انه يجعلهم يعيشون حياه اطول ولكن هذه (الدراسه ) لا تدعم هذه الفكره .”

واعاد ميلر وزملاؤه تحليل 19 دراسه حول فيتامين ه والصحه بين عامي 1993 و2004. وشملت التجارب اكثر من 136 الف شخص معظمهم من المرضى كبار السن في امريكا الشماليه واوروبا والصين.

وقال الباحثون في اجتماع للجمعيه الامريكيه للقلب ان معدل الوفاه اثناء الدراسه التي استمرت ثلاثه اعوام بين اولئك الذين تناولوا 200 وحده دوليه او اكثر من فيتامين ه في اليوم كان اعلى بالمقارنه بالاخرين الذين لم يتناولوا المكملات.

واضاف ميلر “يتعلق الامر بزياده قدرها خمسه في المئه … انها لا تبدو نسبه كبيره جدا ولكن اذا طبقتها على ربع الامريكيين الذين يتناولون فيتامين ه يصبح الرقم كبيرا.”

وقال ميلر الذي نشرت اكتشافه دوريه الطب الباطني Annals of Internal Medicine على الانترنت ان ثلثي الناس الذين يتناولون مكملات فيتامين ه يتناولون 400 وحده دوليه او اكثر.

وتابع قائلا “نحن لا نعتقد انه يتعين على الناس ان يتناولوا مكملات فيتامين ه وانما عليهم الحصول على كميات كافيه منها عن طريق الغذاء.

ويوجد فيتامين ه بوفره في جوز الهند والزيوت والحبوب والخضروات المورقه .

وقال ميلر الذي ادهشته نتائج الدراسه ان مكملات الفيتامين تلحق الضرر بالجسم بطرق مختلفه .

واوضح انه بينما يمثل تناول فيتامين ه بجرعات صغيره مضادا قويا للاكسده الا ان الجرعات الكبيره منه ربما تسبب اكسده ضاره وربما تضر بالمواد المضاده للاكسده التي توجد بصوره طبيعيه داخل الجسم.

ولكن مجلس التغذيه المسؤوله وهي جماعه تجاريه تمثل مصنعي المكملات انتقد التقرير.

وقال جون هاثكوك من المجلس “انها محاوله مؤسفه لاستخدام العلم بطريقه مضلله في محاوله للحصول على مجد اعلامي مقابل لا شيء.”

السابق
هتوفر عليكي كثير مصاري وطعمها يجنن , طريقة صوص الجبن الشيدر
التالي
طرق لجذب الخطيب