افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

البقلاوة بالصور طريقة عملها

تشتهر البلاد العربيه بالكثير من الحلويات الشعبيه ، والتي تقدم في الكثير من المناسبات السعيده والمباركات. ومن اشهر انواع الحلويات العربيه الشعبيه “البقلاوه ” بانواعها وحشواتها المختلفه ، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن طريقه عمل البقلاوه وحشواتها المختلفه .

البقلاوه هي احد اشهر انواع الحلويات العربيه والتي تقدم وتصنع في المطابخ والمطاعم العربيه والاسيويه بشكل عام، فهناك البقلاوه الشاميه ، والبقلاوه المغربيه ، والبقلاوه التركيه ، والبقلاوه البلقانيه . وتصنع البقلاوه من عجينه “الفيلو” الخاصه بها، وتحشى بالكثير من الحشوات كالمكسرات “الجوز، واللوز، والفستق الحلبي”، والقشطه ، وغيرها من الحشوات. وتحلى هذه العجينه بالقطر والشيره والعسل.

طريقه عمل البقلاوه :

اعلان 3

– لاعداد وصفه البقلاوه نحتاج الى المقادير الاتيه :

1. علبه او باكيت واحد من عجينه الجلاش الجاهزه ، او عجينه الفيلو.
2. كوب واحد من الزبده .
3. كوب واحد من السمن النباتي او زيت الذره .
4. كوب واحد من الفستق المجروش.
5. ملعقتين كبيرتين من السكر الابيض.
6. ملعقه كبيره من ماء الزهر.

– اما طريقه الاعداد:

في البدايه افتحي الفرن على درجه حراره 200، واحضري طبقا عميقا وضعيه على النار، في الطبق ضعي الزبده والسمنه وذوبيهما معا. عندما تذوب الزبده والسمنه ارفعي الطنجره عن النار واتركي الخليط ليبرد قليلا. وفي وعاء اخر اضيفي الفستق والسكر وماء الزهر، وقلبي المكونات لتختلط معا، وبهذا تكوني قد حضرت الحشوه

احضري العجينه الجاهزه وضعيها فوق الطبق الذي ستخبزي البقلاوه فيه، وخذي قياسات العجينه بحيث تتناسب مع حجم صينيه الخبز. لا تفصلي رقاقات العجين عن بعضها، بل ضعي نصف كميه الرقاقات في الصينيه ، ثم وزعي الحشوه فوق العجينه . ثم ضعي البقيه من العجينه فوق الحشوه حتى تغطى بالكامل. باستعمال سكين، قطعي العجينه بالشكل الذي تحبين وصبي فوقها الزبده والسمنه . وتخبز الصينيه في الفرن لمده نصف ساعه تقريبا، حتى يتحمر الوجه. بعد ان تنهي خبزها اخرجي الصينيه من الفرن، وصبي القطر او الشيره التي حضرتيها فوق العجينه ، وتقدم ساخنه . وبالهناء والشفاء.

– حشوات البقلاوه المختلفه :

هناك الكثير من الحشوات المختلفه ، والتي يمكنك التنويع فيها على سبيل التغيير. ومن هذه الحشوات “حشوه المكسرات”، والتي تحتاجين فيها الى كوب من اللوز المحمص والمطحمون، وكوب من البندق المحمص والمطحون ايضا، بالاضافه الى كوب من الجوز المطحون والمحمص، ونضيف اليهم ربع كاسه من السكر الابيض/ وملعقه صغيره من القرفه ، والقليل من القرنفل المطحون، والقليل من ماء الزهر، وعسل مخفف بماء الزهر. ونطبق الطريقه السابقه في عمل البقلاوه بهذه الحشوه اللذيذه .

بامكاننا تغيير حشوه البقلاوه حسب ما نرغب، كان نضع ما نحب من المكسرات التي ذكرتها سابقا، او نضع القشطه بدلا من المكسرات، او ان نخلط بين القشطه والمكسرات معا.

  • طريقة عمل البقلاوة بالصور
  • طريقة عمل القشطه بل عسل المغربيه
  • كيفية البقلاوة باالصور
السابق
جلي طبقات جميل
التالي
نباتات الزينة واسمائها