افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفات لزيادة الوزن اثناء الحمل

وصفات لزيادة الوزن اثناء الحمل 20161013 2179

وصفات لزياده الوزن اثناء الحمل

وصفات لزيادة الوزن اثناء الحمل 20161013 2179

 

 

هل زاد وزنك منذ بدايه الحمل وبدات تشعرين بالقلق من انه ليس وزن الجنين فقط؟ لا تدعي مخاوفك تدفعك للتوقف عن الاكل او البدء في حميه غذائيه فالوقت لا زال مبكرا للتفكير في نفسك! اثناء الحمل يمكن للحميه الغذائيه الفقيره والقاسيه ان تؤذيك وتؤذي جنينك النامي. بعض الحميات غير المدروسه يمكن ان تتركك مصابه بنقص في الحديد، وحامض الفوليك، والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامه الاخرى. تذكري، زياده الوزن هي احدى اكثر الاشارات الايجابيه على انك تتمتعين بحمل صحي وطبيعي.

اذن لو كنت تاكلين اطعمه مفيده وتكسبين الوزن، فلا تقلقي. فالحمل يسبب الانتفاخ لا محال.

اعلان 3

اما اذا كنت زائده الوزن منذ البدايه ، فيمكن ان تحسن حميتك بتقليل الاطعمه الغنيه بالدهون والسكريات والقيام ببعض التمارين. على ايه حال، يجب ان تستشيري طبيبك اولا قبل البدء في التمارين.

ولكن ما هي افضل طريقه لزياده الوزن اثناء الحمل؟

افضل طريقه لزياده الوزن اثناء الحمل هي زياده الوزن بشكل تدريجي. من المحتمل ان تكسبي ما بين 10 كيلوغرام و12.5 كيلوغرام اثناء حملك.

ولكن يجب ان تاخذي في عين الاعتبار بان زياده الوزن تتفاوت بين النساء، وكميه الوزن الذي ستزيدينه اثناء حملك يعتمد على العديد من العوامل. لذا ركزي على حميه صحيه غنيه بالكربوهيدرات الصحيه ، والثمار والخضار، والبروتين، والالبان والحليب، مع القليل من الدهون والسكريات.

يزداد الوزن قليلا اثناء الثلث الاول من الحمل. ثم يبدء وزنك بالازدياد بثبات على مدار الثلث الثاني، وقد تضعين اكثر كميه من الوزن في الثلث الثالث، عندما يبدء طفلك الرضيع بالنمو اكثر.

السابق
صور فساتين زفاف للمحجبات 2024
التالي
صور خواتم الخطوبة من الماس