افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ماهي استعمالات الميكرويف

ماهي استعمالات الميكرويف 20161014 619

ماهي استعمالات الميكرويف

ماهي استعمالات الميكرويف 20161014 619

– تطهير وازاله رائحه الاسفنجات :

– سيدتي لا ترمي قطع الاسفنج المستخدمه في المطبخ و التي قد تنبعث منها رائحه الاطعمه المختلفه مثل الاسماك و غيرها من بقايا الروائح التي لا نرغب في استنشاقها .

اعلان 3

– لتنظيف هذه القطع الاسفنجيه عليك نقعها في الماء المزود ببعض الخل او عصير الليمون، ثم ضعيها داخل الميكروويف على درجه حراره (1) درجه لمده دقيقه واحده .

– بعد ذلك استخدمي قفاز الفرن لاخراج تلك القطع من الجهاز ، وبهذا تكوني قد قمت بتطهير جميع قطع التنظيف الاسفنجيه وتخلصت مما بها من روائح كريهه مع جفافها وتعقيمها.

2- طهي وجبه عشاء كامله في اقل من عشر دقائق :

– ليست البرامج التلفزيونيه هي وحدها القادره على تحضير الوجبات السريعه كالبطاطس المهروسه ، والبقوليات الخضراء او السالمون ،انما الميكروويف ايضا قادر على ذلك .

– يمكنك استخدامه لطهي اي وجبه يمكن تحضيرها بطريقه الطهي بالبخار ، الطهي البطيء في قدر مغلق او السلق ، فقط ضعي مكونات الوجبه بداخله ثم اطرحي ثلاث ارباع الوقت المعتاد لان الميكروويف سوف يطهيها لك في ربع الوقت .

– تذكري ان تحركي السوائل، وهذا لاعاده توزيع الحراره و غالبا عليك اخراج الطعام قبل ان يتم طهيه تماما بدقيقه او اثنتين لانه سوف يستمر في طهي نفسه لدقائق حتى بعد ان يخرج من الجهاز بسبب الحراره المخزنه به .

3- تعقيم وتطهير الواح التقطيع المصنوعه من البلاستيك :

– لضمان التطهير الدقيق للوحه تقطيع الطعام قومي بغسلها جيدا ، ثم افركيها بنصف ليمونه وبعدها ضعيها داخل الميكروويف لمده دقيقه على درجه حراره منخفضه ، وبهذا تكوني قد قمت بتعقيمها و التخلص من كل ما بها من ميكروبات او جراثيم .

4- طهي البطاطس ( البطاطا ) :

– بالرغم من ان الميكروويف لن يعطيك بطاطسا مطهيه بقشره مقرمشه ، الا انه قادر على طهيها ليصير لونها خمري معتدل في حوالي اربع دقائق ، وبهذا يمكنك طهي الكم الذي ترغبين به في نفس الوقت ، ( والقاعده العامه لتسخين مزيد من الطعام هي القاء نظره عليه للاطمئنان على طهيه كل 30 ثانيه اقل من وقت الطهي المعتاد ) .

– كما يمكن ان تصنعي ثقوبا في البطاطس حتى تنضج خلال دقيقتين ، و بعدها اقلبيها واتركيها من 2 الى 3 دقائق .

– بالنسبه للبطاطس المهروسه تاكدي من تسخين اللبن داخل الميكروويف قبل اضافته لها ، ( لان اللبن البارد يقدم من اجل البطاطس المهروسه البارده ) .

5- تفكيك السكر البني :

– للقيام بهذا اتركي السكر البني داخل العبوه البلاستيكيه الخاصه به ، و اضيفي قطرات قليله من المياه ، و سخنيه في درجه حراره متوسطه لمده تتراوح بين 10 الى 20 ثانيه .

6- اعاده العسل الى قوامه الطبيعي :

– احيانا يتحول العسل الى سكر مما يصعب علينا تناوله او استخدامه لذلك يمكن اعادته الى الصوره السائله بواسطه كشف غطاء البرطمان وتسخينه داخل الميكروويف على در جه حراره متوسطه لمده تتراوح بين 30 ثانيه حتى دقيقه واحده .

7- تخمير العجائن بسرعه :

– يمكن تخمير العجائن التي تستغرق في درجه حراره الغرفه ساعه او اكثر حتى تصل الى الحجم المناسب لخبزها ، لكن الميكروويف يقوم بهذه المهمه في 15 دقيقه .

– للقيام بهذا ضعي العجينه داخل وعاء كبير جدا ، وغطيه بغطاء من البلاستيك ، ثم ضعي كوبا من الماء سعته 8 اونصات في ظهر الميكروويف و وعاء العجين في المنتصف ، واضبطي معيار الطاقه به الى 10% .

– سخني الوعاء لمده 3 دقائق ، وبعدها اطفئي الكهرباء واتركي الوعاء ليستريح بالميكروويف لمده 3 دقائق ، وبعدها اشعليه و سخني العجينه لمده ثلاث دقائق اضافيه وبعدها اطفئي الجهاز و اتركيها ترتاح مره اخرى لمده 6 دقائق و بهذا سوف تحصلين على عجينه مكتمله التخمر .

8- تسخين وتطهير الادوات الصحيه :

– انت تستخدمين الميكروويف في تسخين القهوه ، فلماذا لا تستخدمينه ايضا لتسخين واعاده تسخين اكياس الجيل المخصصه لعلاج الصداع ؟
لكن تجنبي القيام بذلك مع العبوات المغلفه بالمعدن . على سبيل المثال : تدفئه الزيت المستخدم لعمل حمام زيت لشعرك يستغرق من 10 الى 20 ثانيه وبعدها تشعرين بشعور رائع عند الاستخدام ، بالمثل افعلي هذا مع الكريمات لعمل ماسك مرطب لوجهك ، ( و عليك تحريك مكونات الماسك واختبار الحراره باصبعك قبل وضعه على وجهك ) .

– كذلك اذا تجمد الشمع الذي تستخدمينه في اغراض التجميل وهو بيدك كل ما عليك ان تعيديه الى قوامه الطبيعي بوضعه داخل الميكروويف بدلا من الفوضى التي تحدث بسبب استخدام الغلايات المزدوجه .

9 – تحميص او شي الثوم :

* يستغرق الشوي المعتاد للثوم بفرن البوتاجاز حوالي 45 دقيقه بينما يقوم الميكروويف بنفس العمل في اقل من 8 دقائق .

* للقيام بهذه المهمه اتبعي الخطوات التاليه :

– فككي فصوص الثوم عن بعضها .

– ضعيها بطبق صغير وعميق .

– تبليها بالملح و الفلفل و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي ملعقتين كبيرتين من المياه في قاع الطبق .

– غطيه بغطاء من البلاستيك.

– اتركيه في درجه حراره متوسطه من 7 الى 7.5 دقيقه .

– بعد النضج اتركيه مغطى لدقائق قليله قبل كشف الغطاء من فوقه .

– في بعض الاطعمه يتم وضعها داخل الميكروويف للطهي الجزئي ، فمثلا يمكن تسخين البطاطس النيئه لدقيقتين و تثقيبها قبل ذلك ، و تحضير الفلفل لدقيقه واحده ، لماذا ؟
الانتظار طويلا فلديك الميكروويف لينجز المهام في اقل وقت 30 ( ثانيه ) .

10- طهي الاطعمه بشكل جزئي قبل شيها على الشوايه :

لاختصار الوقت المستهل .

11- الحصول على المزيد من عصير الحمضيات :

* الليمون او الحامض يؤخذ مباشره من الثلاجه ويكون من الصعب استخلاص كل ما به من عصير لذا نتركه في درجه حراره الغرفه او ندفئه قليلا .

* الحل هنا، لتحصلين على كل ما بالحمضيات من عصير ضعيها داخل الميكروويف لمده 20 ثانيه قبل العصر .

12- تحميص المكسرات، والخبز وجوز الهند :

– يحمص الميكروويف المكسرات، فتات الخبز وجوز الهند في اقل من ربع الوقت الذي نستغرقه بالفرن العادي . كل ما عليك هو فردهم فوق طبق و تسخينهم على درجه حراره مرتفعه لمده تتراوح بين 2 الى 3 دقائق ، ويجب التقليب كل دقيقه ، وتذكري انهم سيستمرون في التحميص لمده دقيقه بعد اخراجهم من الجهاز بسبب احتفاظهم بدرجه الحراره .

13- طهي الخضروات :

– عندما تريدين طهي اي نوع من الخضروات تظلين تنتظرين حتى يغلي الماء و يطول الانتظار كثيرا ، لكن ما الحل اذا لم يكن لديك الوقت ؟

– الحل بوضع جميع انواع الخضروات المراد طهيها بجهاز الميكروويف حتى تنضج على البخار بدون اضافه الماء ، من خلال وضعها في طبق و غطاء محكم من البلاستيك و الطهي على درجه حراره مرتفعه .

  • – تختلف نوعيه الخضروات في كم الوقت الذي تحتاجه في النضج فمثلا نجد ان انواع مثل السبانخ، الفطر، البازلاء و الحبوب المجمده تحتاج 30 ثانيه فقط ، وبهذا تحصلين على وجبه صحيه محتفظه بكل عناصرها الغذائيه .
  • كيف الشمع بالمعدن ديكور
  • ماهي استخدامات الميكروويف
السابق
معنى اسم خالد
التالي
احلى اوض نوم اطفال