افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

مقالة علمية عن ثمرة التوت

مقالة علمية عن ثمرة التوت 20161014 1197

مقاله علميه عن ثمره  التوت

 

مقالة علمية عن ثمرة التوت 20161014 1197

 

وجدت كلمه الخوت على جدران مقابر هواره الفرعونيه وقد اكتشف العلماء اقتراب كلمه الخوت الى كلمه التوت في اللغه العربيه ، ويدل هذا على استخدام الفراعنه لثمره التوت في الوصفات العلاجيه لعلاج حالات الكحه والسعال الديكي، كما تعالج حالات البلهارسيا وحرقات المعده بهذه الثمره الرائعه . وتعرف شجره التوت بانها نبات يزرع على هيئه اشجار كبيره ولها فروع كثيره ، وله انواع منها التوت الابيض والتوت الاحمر او البنفسجي او التوت الاسود. ذكرت دراسات ان من فوائد التوت اذا اكلها دود القز انتج حريرا واذا اكلها النحل اخرج عسلا واذا اكلها الظبي اخرج مسكا. كما يستخدم التوت خاصه التوت الاسود في استخدام اخر الا وهو الوصف العلاجي لبعض الامراض.

تستعرض مجله حياتك في هذه المقاله بعض الفوائد لثمره التوت، كما تدلك على بعض الاستعمالات التي تستطيعين القيام بها عن طريق ثمره التوت.
امراض يعالجها التوت

اعلان 3

تناول التوت بشكل مستمر كالاحمر والاسود منه خاصه يساعد في خفض نسبه السكر في الدم واصلاح الكبد والطحال، كما يعالج امراض واورام الحلق واللثه وحالات فقر الدم لما يحتويه من مضادات للاكسده ، وامراض اخرى كالحصبه والجدري ويعالج ارتفاع درجه حراره الجسم، ونظرا لاحتواء ثمره التوت على فيتامينات ايه وبى وسى فانه يعد مطهر ومرطب وملين ويساعد في علاج حالات النزيف والامساك والتهابات الامعاء، كما تعد عصاره ورقه التوت من مخلصات السموم بالمعده .
الاستعمال الداخلي لثمره التوت

– يمكن عند اضافه 60 جراما من فرم اوراق شجره التوت الى لتر من الماء النقي اثناء الغليان، وبعد الغليان تطفئ النار ونترك الماء ليبرد بحد اقصى من 15 الى 20 دقيقه ، ويتم تناول فنجان قبل الثلاث وجبات الرئيسيه ويوصف هذا المستحلب لمرضى السكري، كما يعد تناول كوب واحد يوميا وصفا لمصابو الحميات المتقطعه ، وعند اضافه خمسه جرامات من اوراق ثمره التوت الى كوبين من الماء النقي وتركهما على النار حتى يتبخر نصف محتوى الاناء ويشرب هذا المشروب صباحا على الريق ليعمل كمسهل للمعده والامعاء، كما يمكن ان يستخدم هذا الشراب بعد تصفيته كمضمضه للفم لمعالجه امراض والتهابت اللثه والام الاسنان، واستخدامه كغرغره يفيد في علاج الاشخاص الذين يعانون من التهابات الحنجره والذبحه اللوزيه والبحه .

– يحضر شراب التوت – الذي يعمل كاضافه الى الادويه لتلوينها او ليجعل طعمها مقبولا لدى الاطفال- من ثمار التوت غير الناضجه حيث تعصر الثمار اولا ثم يتم تصفيتها ليضاف لها السكر بنسبه كوب من عصير التوت الى كوبين من السكر المحلى، وبعد غلي هذا الشراب يمكن ان يستخدم مع الماء المثلج كمشروب ملطف ومبرد، ويوصف هذا المشروب لمرضى السعال والحصبه بتناول معلقه صغيره منه على فنجان من الماء الساخن بعض الشيء على ثلاث مرات يوميا.

– يعد شرب كوب من عصير التوت الناضج ملينا للمعده ومعالجا لفقر الدم ولكسل الكبد كما يستخدم كفاتح شهيه ، ويعد شرب كوب من عصير ثمار التوت غير الناضجه قاضيا على العطش ومضاد لارتفاع درجه حراره الجسم وللاسهال والحيض الغزير.

– ويفيد تناول ثمار التوت الناضج على الريق في تليين المعده ، لكن ينصح بعدم الاكثار من تناولها.
استخدام التوت في التجميل

– يمكنك استخدام التوت الطازج بعد هرسه كقناع للوجه لعلاج حب الشباب ولتنعيم وتطهير البشره ، وذلك بفرده على بشره الوجه لمده لا تقل عن نصف الساعه ، ثم يزال بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر ثم غسله بعد ذلك بماء الورد، وتكرار هذه العمليه مرتين اسبوعيا تساعد في الظهور بوجه اكثر اشراقه وجمال.

السابق
مطبخ منال لعمل حلويات بسيطه وسريعه
التالي
ديكور المطابخ افكار منوعة