افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ماهي فوائد العنب للرجيم

ماهي فوائد العنب للرجيم 20161015 345

ماهي فوائد العنب للرجيم

 

ماهي فوائد العنب للرجيم 20161015 345

 

العنب ليس فقط فاكهه لذيذه المذاق ومحببه للكثيرين، لكنها ايضا من الفواكه المفضله لبشرتك. فالعنب من الفواكه الغنيه بالفيتامينات، المعادن ومضادات الاكسده التي تعمل على تعزيز صحه الجسم وتقويه المناعه . كما انها تحمل العديد من المنافع التي لا يمكن حصرها بالنسبه لبشرتك. قد جمعنا اليك مجموعه من اهم الفوائد والاستخدامات الجماليه لفاكهه العنب للعنايه بجمالك بطرق طبيعيه اكيده ، تعرفي اليها من خلال هذا المقال.
1- لتنقيه البشره

العنب مصدر غني بمضادات الاكسده ، مما يساعد على تنقيه البشره بفعاليه للتخلص من الشوائب والاتربه . فقط اهرسي بعض حبات العنب واستخدميها على بشرتك لمده 10 دقائق ثم تشطف بعد ذلك. فيساعد ذلك على استعاده نضاره البشره وانعاشها بشكل فوري. كما ان العنب ايضا غني بالمغذيات النباتيه ومضادات الالتهابات، مما يساعد على علاج حب الشباب بكفاءه عاليه .
2- لمكافحه شيخوخه البشره

اعلان 3

يحتوي العنب على كميات هائله من فيتامين C، مما يجعله من الفواكه المكافحه لشيخوخه البشره . كما يساعد كذلك على تحفيز انتاج الكولاجين، فيحافظ على مرونه البشره وحمايتها من الترهلات. ايضا، استخدام العنب لفرك البشره يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقه بشكل فعال.
3- الوقايه من اشعه الشمس

العنب غني بالفلافونويدات التي تساعد على حمايه البشره من اثار اشعه الشمس الضاره وحروقها. اخلطي حبات العنب المهروسه مع القليل من العسل لتحضري خلطه طبيعه فعاله للوقايه من حروق الشمس وعلاجها ايضا.
4- مصدر غني باحماض الالفا هيدروكسي

نظرا لغناها بكميات كبيره من احماض الالفا هيدروكسي، فان العنب عامل اساسي يساعد على الحفاظ على بشره شابه لفترات طويله . فالعنب يساعد على ازاله الجلد الميت والحفاظ على ملمس البشره الخارجي. اما بذور العنب فتساعد على تقويه الاوعيه الدمويه وتحسين مرونه البشره .
5- للعنايه بالبشره الدهنيه

العنب الاسود مفيد جدا للعنايه بالبشره الدهنيه . اهرسي بعض حبات العنب الاسود واخلطيها مع مسحوق الطمي والقليل من ماء الورد للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يستخدم الخليط على البشره لمده 15 دقيقه ثم يشطف جيدا بعد ذلك. يساعد ذلك على التخلص من لمعان البشره وانعاشها خلال فصل الصيف.
6- لترطيب البشره

يمكنك ايضا استخدام عصير العنب على بشرتك للحفاظ على النضاره الطبيعيه . فالعنب يحتوي على كميه كبيره من الماء والالياف، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبه الطبيعيه طويلا. الى جانب ذلك، فان تناول عصير العنب يساعد تحسين ملمس البشره بشكل كبير.
7- لتجديد البشره

استخدمي حبات العنب الاخضر لفرك البشره ، فيعطيكي ذلك بشره مثاليه خاليه من العيوب. فالعنب الاخضر يساعد على تجديد خلايا البشره والحفاظ على حيويتها.
8- لازاله الهالات السوداء

زيت بذور العنب من افضل العلاجات الطبيعيه للتخلص من الهالات السوداء. وهي متوافره في كبسولات تباع في الصيدليات كسائل او زيت. استخدمي بضع قطرات من زيت بذور العنب لتدليك محيط العينين بشكل منتظم للتخلص من الهالات السوداء خلال فتره بسيطه .
9- لتقويه بصيلات الشعر

تناول العنب الاسود يساعد على تقويه الشعر وصحته لتتمكني من التخلص من مشكلات الشعر الشائعه كالضعف، التساقط والشيب المبكر. فالعنب غني بفيتامين E مما يساعد على تقويه بصيلات الشعر ليجعله ناعم وقوي.

السابق
سلطة شيري بالصور
التالي
مونتاج للصيد بالصور