افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

العناية بالوجه جيدا

العناية بالوجه جيدا 20161015 1074

العنايه بالوجه جيدا

العناية بالوجه جيدا 20161015 1074

البشره العاديه [عدل]
تتسم البشره العاديه بمسام صغيره خاليه من البقع وغير معرضه لحب شباب او ظهور الروؤس السوداء وذات لون مشرب بالحمره الخفيفه نتيجه انتظام الدوره الدمويه . و البشره العاديه غير لامعه ولذا فهى متوازنه وكثيرا ما تظهر في سن الشباب المتمتع بالصحه الجيده .
البشره الدهنيه [عدل]
وهي التي تبدو لامعه وناعمه نتيجه الافرازات الدهنيه الزائده عن المعدل الطبيعي للغدد الدهنيه بالجسم ،و هذا يؤدي الى اتساع مسامها وبالتالي الى تراخي الجلد ونظرا لطراوتها وليونتها فان التجاعيد لا تعتريها الا مؤخرا ولكن غالبا ما تتعرض لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من البقع السوداء.
طريقه العنايه [عدل]
تحتاج هذه البشره الى تنظيف مستمر فتغسل بالماء وغسول مناسب للبشره الدهنيه عده مرات خلال اليوم الواحد لتفتيح المسام وازاله الرؤوس السوداء. في حاله ما اذا كانت نسبه افراز الدهن معقوله ، امكن استعمال كريم غير دهنى. يجب تجنب استعمال اى كريم على الوجه عندما تكون البشره دهنيه اكثر من الازم, وتستعمل مستحضرات الكالامين حيث انها تساعد على جفاف البشره نوعا, وايضا عمل حمامات البخار والاقنعه الجافه مع استعمال المواد القابضه مثل ماء الورد والبابونج.
الاقنعه يجفف يدهن القناع على الوجه كله مع تجنب منطقه العين، يترك فتره حتى يجف تماما من 10 الى 20 دقيقه ثم يغسل القناع ويجفف.
اما بالنسبه للرؤوس السوداء فيمكن ازالتها عن طريق التنظيف الكامل للبشره بالماء والصابون ثم دعك الرؤوس السوداء باللوفه ، ويجب الامتناع نهائيا عن الضغط على تلك الرؤوس السوداء حتى لا تعمق في البشره ويصعب ازالتها، كما يجب عدم العبث بالاظافر في محاوله لتنظيفها. و لتنظيف هذه الرؤوس السوداء يعرض الوجه لحمام بخار فذلك يساعد على تفتيح المسام وسهوله تنظيفها.
باتباع القواعد الصحيحه للنظافه يمكن تجنب ظهور هذه البثور وحب الشباب او البقع السوداء او التغلب على الحالات الخفيفه منها، وايضا مراعاه التغذيه السليمه المتزنه , وتذكر بعض الهيئات الطبيه ان الاضطراب النفسى يزيدها حده وانها تعالج باتباع منهاج صحى منتظم يساعد على تفادى الاجهاد العقلى ومع ذلك يجب في الحالات الحاده استشاره الطبيب ليعالج اي اضطرابات داخليه . ملعقه ليمون +ملعقه جليسرين(فازلين)+ملعقه بيره (شراب شعير في متاجر التسوق الكبيره )هذه خلطه لتفتيح مسام الجلد والرؤوس السوداء.
البشره الجافه [عدل]
تكون الطبقه السطحيه للجلد رقيقه ذات مسام دقيقه جدا مما يسهل جفاف الخلايا وتقشرها وتتعرض هذه البشره للقشف والتشقق بسرعه وذلك لقله افرازات الغدد الدهنيه . و من اجل ذلك تتميز بحساسيه , خاصه لاستمرار تعرضها لمختلف التغيرات المناخيه .

السابق
لكي تكوني جميلة
التالي
طريقة تحضير دجاج محمر بالفرن طريقة سهلة