افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفات لتقوية وتكثيف الشعر

وصفات لتقوية وتكثيف الشعر 20161015 1353

وصفات لتقويه وتكثيف الشعر

وصفات لتقوية وتكثيف الشعر 20161015 1353

هناك العديد من العوامل الخارجيه التي تتسبب في اتلاف الشعر كالحراره ، الطقس الجاف، صبغات الشعر، انواع الشامبو، وادوات التصفيف. تتسبب تلك العوامل في تقصف النهايات، تكسر الشعر، توقف النمو، الجفاف والضعف. وغسولات الاعشاب من الوسائل الطبيعيه الغير مكلفه للعنايه بشعرك وعلاج مشكلاته الشائعه . حيث تساعد على تقويه الشعر وفروه الراس من خلال احتواءه على المكونات الطبيعيه المختلفه والتي قد تجدينها في مطبخك.

تساعد الاعشاب الطبيعيه على تنشيط الدوره الدمويه في فروه الراس، كما تساعد على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي لنمو الشعر. الى جانب ذلك، فتتميز بعض الاعشاب بقدرات فعاله لاصلاح مشكلات فروه الراس الشائعه كقشره الراس، الحكه ، وتوقف النمو.
اليك 7 وصفات طبيعيه لتحضير انواع مختلفه من غسول الاعشاب لشطف الشعر

اعلان 3

1- غسول المريميه لتطهير وتنشيط فروه الراس

تساعد عشبه المريميه على تنظيف الشعر وفروه الراس من الزيوت الزائده وترسبات منتجات العنايه المختلفه لتحصلي على شعر صحي اكثر حيويه .

اضيفي 2 ملعقه كبيره من المريميه المجففه او ½ كوب من اوراق نبات المريميه الطازجه الى 2 كوب من الماء المغلي. تغطى جيدا وتترك حتى تبرد تماما. بعد ذلك، يصفى الغسول جيدا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله بالشامبو. ولا تنسي تدليك فروه الراس جيدا.
2- غسول خل التفاح لتنظيف فروه الراس وازاله الرواسب

غسول خل التفاح لشطف الشعر من ابسط انواع غسولات الشعر الطبيعيه الشائعه . فيساعد على التخلص من رواسب منتجات العنايه بالشعر من الشامبو، البلسم، جل التصفيف وغيرها. كما يضفي اللمعان والنعومه لشعرك، وهو ايضا علاج فعاله لقشره الراس.

اضيفي ¼ كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر واستخدميه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو.
3- ماء الشعير لشطف الشعر ولمعانه

فيعمل ماء الشعير كغسول طبيعي يساعد على استعاده حيويه الشعر ونعومته. كما يضفي لشعرك اللمعان الطبيعي ويساعد على تغذيته مع فيتامين B.

يمكن اضافه كوب من ماء الشعير مع ربع كوب من الخل الطبيعي وكوب من الشاي الاخضر واستخدامه لشطف الشعر.
4- غسول البابونج لتهدئه فروه الراس ولمعان الشعر

منذ قرون وقد استخدم البابونج لتهدئه الاعصاب والتخلص من الارق. وهو ايضا فعال لتهدئه حكه فروه الراس والتهاباتها. ويساعد كذلك على علاج المشكلات الشائعه كقشره الراس، الجفاف والاكزيما.

اضيفي 2 ملعقه كبيره من البابونج المجفف الى 2 كوب من الماء المغلي. يغطى ويترك حتى يبرد تماما، ثم يصفى جيدا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله. تاكدي من تدليك فروه الراس جيدا لتنشيط الدوره الدمويه . لكن احذري، فقد يتسبب البابونج في تفتيح لون الشعر.
5- غسول الشمر لشطف وتعطير الشعر

اضيفي ½ كوب من بذور الشمر الى لتر من الخل الابيض ويحفظ الخليط في زجاجه ذات غطاء محكم. ترج الزجاجه جيدا لعده مرات وتترك لمده 3 ايام مع الرج. بعد ذلك، يضاف نصف كوب من الخليط الناتج لكوب من الماء الفاتر ويستخدم لشطف الشعر. فيساعد على تنظيف فروه الراس من الترسبات والزيوت الزائده ، كما يمنحه رائحه عطريه مميزه .
6- غسول الليمون وزيت شجره الشاي لعلاج قشره الراس المفرطه

عصير الليمون من افضل العلاجات الطبيعيه لعلاج قشره الراس، لكن يراعى الحذر، فقد يتسبب في جفاف الشعر. كما يتسبب كذلك في تفتيح لون الشعر، خاصه عند التعرض لاشعه الشمس.

اضيفي 4 ملاعق كبيره من عصير الليمون الطازج الى 2 كوب من الماء الساخن مع 5 قطرات من زيت شجره الشاي العطري. يصب الخليط فوق الشعر مع تجنب العينين. يتم تدليك فروه الراس جيدا لبضع دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. ويتبع باستخدام بلسم مرطب لحمايه الشعر من الجفاف.
7- غسول النعناع للمعان وتعطير الشعر

يتميز النعناع باحتواءه على بعض الزيوت العطريه ذات الرائحه الجذابه لتعطير الشعر ومنحه رائحه منعشه لا تقاوم. كما يساعد كذلك على استعاده لمعان الشعر وتحفيز فروه الراس.

اضيفي 4 ملاعق كبيره من النعناع المجفف الى 2 كوب من الماء المغلي، ثم يغطى جيدا ويترك ليبرد تماما. ثم يصفى جيدا ويضاف ملعقه كبيره من خل التفاح للخليط الناتج ويحفظ في زجاجه محكمه الغلق لمده 48 ساعه . بعد ذلك، يستخدم لشطف الشعر.

السابق
اشكال احواض السمك
التالي
اجمل شناط البنات المدرسية