افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اضرار القهوة وفوائدها

اضرار القهوة وفوائدها 20161015 1941

اضرار القهوه وفوائدها

اضرار القهوة وفوائدها 20161015 1941

القهوه مشروب مفضل في العالم والقهوه تتكون من الكافيين وزيت عطري، حمض العفص او التنين وفيتامين (B)، وللقهوه تاثير منبه عام ومضاد للغثيان ومدره للبول وتستعمل القهوه كمضاد للتعب والنعاس ومضاد للصداع والكافيين منبه للجهاز العصبي المركزي ومنبه للنشاط الطبيعي والذهني لجسم الانسان العام ومانع للنوم او تسبب السهر وتزيد نشاط الاعصاب والدوره الدمويه . الدراسات والابحاث الاخيره تثبت ان الادمان على الكافيين له تاثير ضار على الصحه . كاس واحده من القهوه يحوي 60-90 ملجم من الكافيين اما مشروب الكولا فانه يحوي 40-70 ملجم من الكافيين. التاثير الضار للقهوه هو صداع، الارق، القلق وارتفاع الضغط والتاثير الضار على العين (Palpitation) والكافيين من اكثر المركبات عالميا استخداما على الاطلاق والتوقف عن تناول الكافيين له اعراض انسحابيه واعراضه التعب، الصداع، النعاس، ويبدا خلال 24 ساعه ويستمر لمده اسبوع ويحدث هذا عند التوقف من عاده شرب الكافيين. والكافيين يعمل وذلك بقفل مفعول مركب الادونيسين وهو احد مكونات DNA والذي يعمل على تحفيز طاقه الخليه . والكافيين يتداخل مع عمليات الايض الطبيعي. والقهوه تزيد من انتاج حمض اليوريك Uric Acid مسببا تهيجا للكلى والمفاصل والام العضلات. التسمم بالكافيين( الكميات العاليه ) له دور في احداث العديد من الاضرار مثل زياده في ضربات القلب والكافيين في جرعات عاليه يسبب الحساسيه والكافيين منبه ومنشط نفسي. والكميات العاليه من الكافيين والقلق والاحباط وتقليل الدم المندفع الى المخ.

حبوب القهوه
والكافيين يضاد تاثير بعض الادويه ولكنه يحفز تاثير البارسيتامول والاسبرين ويزيد تاثير بعض الادويه الاخرى ولذلك يجب اخذ الكافيين في حالات الحمل. النسب والجرعات العاليه من الكافيين والموجود في القهوه والشاي والكولا والشوكولاته او الاعشاب التي تحوي كافيين مثل الجورو والمته فهي تحفز على تكوين تليفات لامراض الثدي عند المراه ويزيد من سرطان الثدي، زياده كميات تناول الكافيين يؤدي الى زياده افراز حمض الهيدروليك من المعده زياده اخراج البول وقد يسبب خطوره للجنين عند المراه الحامل.

اعلان 3

ومن مكونات القهوه والذي يستعمل في بعض المجتمعات هو القرنفل او المسمار Clove وهو احد البهارات والمستخدمه في الطبخات المختلفه ويتكون كيميائيا من زيت ثقيل طيار هو يجينول والفلافونويد وستيرول وله تاثير انه مخدر موضوعي متوسط ويستعمل لالام الاسنان وانه طارد للغازات ومعطر منبه ومدفئ ومطهر قوي ومضاد لالام الاعصاب ومضاد للهستامين ومضاد للمغص ويستعمل القرنفل مطحونا مع القهوه يضاف بكميه قليله مع الهيل او يستعمل وحده مع القهوه ويجب استخدام كميات قليله من المسمار او القرنفل او العويدي لان الكميات العاليه ولوقت طويل ومستمر يؤثر على الكبد لاحتواء القرنفل على اليوجينول  والقرنفل مفيد لعلاج الاسهال وفي امراض الحصبه ويزيد حراره الجسم وهو مفيد كمثبت للحراه او بروده الجسم ومفيد في حالات الربو والتهاب الشعب الهوائيه ومفيد لعلاج الرئتين كدهان خارجي.

 

السابق
قطايف بالجبنة كيرى
التالي
عدس بالخضرة شهي وشهل