افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تحضير عصير الخيار وفوائدة

تحضير عصير الخيار وفوائدة 20161015 2260

تحضير عصير الخيار وفوائده

تحضير عصير الخيار وفوائدة 20161015 2260

المكونات :
ثلاثه حبات من الخيار . حبتان من الليمون . نصف كوب من السكر . قليل من ماء الزهر . خمسه اكواب من الماء البارد . شرائح ليمون .

طريقه عمل عصير الخيار :
نقوم بتقطيع الخيار ونضعه في الخلاط الكهربائي ونضيف الليمون والسكر وماء الزهر والماء . نخلط هذه المكونات جيدا في الخلاط الكهربائي . نصفي الخليط جيدا, ويسكب في اكواب التقديم, ويزين بشرائح الليمون ومكعبات الثلح ويقدم .

اعلان 3

فوائد الخيار :

عندما بدا الالمان يتعرفون على الخيار كنوع من الخضار لذيذ الطعم بعد ان دخل مع مهاجري الشرق الاوسط ، لم يكن يدرك احد منهم ان له فوائد كبيره ليست فقط على الصحه بل ولحمايه الجسم من امراض اخرى. فحسب تقرير وضعه باحثون في علم التغذيه بمدينه فلهلمسهافن بعد تجارب كثيره تم التاكد من ان الخيار فعال في علاج الاضطرابات البوليه ، ويمنع تشكل الحصى في الكلى والحوالب الى جانب دوره الحيوي في تخفيف الاضطرابات الهضميه .

واوضح التقرير ان الخيار يحتوي على مواد قلويه او قاعديه ، لذا فهو يساعد في تحقيق التوازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع التاثيرات المؤذيه لزياده نسبه الحوامض في الدم. كما اظهرت التحليلات التي اجريت ان الخيار غني بمواد طبيعيه تمنع تكون الرمال والحصيات البوليه وهو مدر جيد للبول، لذا يمكن وصفه للاشخاص المصابين بالتهابات المسالك البوليه ، كما يعد ماده قويه ملينه للامعاء نظرا لاحتوائه على نسبه عاليه من الالياف المغذيه .

ويحتوي الخيار على انزيم ايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينيه ، فضلا عن احتوائه على العناصر المعدنيه المهمه كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني. وبناء عليه ينضم الخيار الى قائمه الخضروات الغنيه بفيتامين C المضاد للاكسده . عدا عن ذلك فان فائده الخيار ليست صحيه فقط بل جماليه ايضا، حيث توضع دوائر الخيار ككمدات مرطبه للعيون المرهقه ويستخدم على شكل قناع بخلط عصيره مع قليل من العسل والطحين كملطف لبشره الوجه وللمحافظه على نقائها ونضارتها وازاله السواد المتشكل حول العينين نتيجه الاجهاد او الارهاق او التقدم في السن.

استعمالات و فوائد الخيار الطبيه :

1. بذور الخيار لها نفس المفعول الخاص ببذر اليقطين ، وهي تدر البول و تفتت الرمل و الحصى .
2. قاتل للدوده الوحيده : 1\2 اوقيه من بذر الخيار تطحن و تسحق و تمزج مع السكر ، تؤخذ على الريق و يشرب بعدها بساعه او ساعتين فهو مسهل قوي .
3. البذور استعملت في : – الامراض الراشحه
– التهابات و امراض الامعاء
– التهابات امراض المجاري البوليه
– تعديل حموضه المعده
4. مهدئ للاعصاب و معالج للامراض النفسيه و اعتلال المزاج ، الخيار يزيل التوتر و يسكن الثورات النفسيه .
5. خافض لضغط الدم خصوصا ذلك الذي يتعلق بالاسباب النفسيه .
6. يعالج امراض الحساسيه خصوصا حساسيه الجلد والشري , و يعصر الخيار و يشرب صباحا ومساء مقدار فنجان قهوه و يدهن بتكرار على الجلد .
7. يستعمل زيت الخيار و مشتقاته في التركيبات التجميليه ، كملطف ، و مبرد و منعم للجلد من كل الامراض التي تهيج الجلد ، و خصوصا اذا كان السبب من الشمس او افات الجلد ، ويمزج الخيار في تحضير ” الصابون ” الجامد و الصابون السائل ، و الجيلاتين Jelly . ويحضر عصير الخيار و يمزج بالغليسرين وهو سائل منعم و معقم للجلد . وهنالك تركيبه تجميليه للجلد وهي عباره عن حليب الخيار يتكون من ( صابون ، زيت زيتون ، شمع ، زيت لوز ، عصير خيار طازج ، و كحول ) .
8. في العطور يصنع زيت خاص يعطي رائحه الخيار .
9. يكافح امراض الصداع خصوصا بوضع حلقات رقيقه على الجبهه وعلى الصدغ .
10. يكافح الخيار العطش وهو ملين للطبيعه و يعالج قبوضه المعده و الامساك .
11. خافض للحراره و الحميات .
12. ينشط الخيار الكبد و يعالج اليرقان .
13. يمنع الخيار خفقان و سرعه نبضات القلب .

السابق
صور لمناظر طبيعية
التالي
الطب النبوي حب الرشاد