افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كتب عن كيفية تربية الطفل منذ الولادة

كتب عن كيفية تربية الطفل منذ الولادة 20161015 2413

 

كتب عن كيفية تربية الطفل منذ الولادة 20161015 2413

استنتج الباحثون ان الطفل لا يدرك ذاته الا عندما يتم السنه ونصف السنه من عمره, في النصف الثاني من السنه الثانيه من حياته يشهد الطفل قفزه نوعيه على الصعيد الذهني, اذ يصبح قادرا على التعرف على نفسه, وعند حدوث ذلك يتغير الطفل تغيرا جذريا, فالطفل يجب ان يتم تعليمه وتجهيزه لمواجهه الحياه , لذا علينا ان نهتم بالتربيه فهي منذ الصغر القاعده التي تبنى على اساسها المراحل العمريه اللاحقه للطفل.
تقدم لك مجله حياتك اهم النصائح والخطوات لجعل طفلك ناجح اجتماعيا.

اجعلى طفلك واثقا من نفسه

بان تحترمي رغباته وميوله ويجب ان تتم معاملته برفق وحنان وبمشاعر حقيقيه , فالطفل يستطيع ان يميز من نظرات الام والاب اذا ما كانت نظرات رضا او استهزاء, ويجب على الاسره ان تنادي طفلها باحب الاسماء التي يحب ان ينادى بها واحترام رغباته والاجابه على اسئلته حتى لو كانت تافه بالنسبه لك والاستمتاع لحديثه, عليك ايضا مكافئته اذا فعل شيئا حسنا وان تشرحي له خطئه ان اخطا.
اصطحبي طفلك الى اماكن يكثر فيها الاطفال

اعلان 3

مثل الحدائق العامه , فخروج الطفل بصحبه اهله يجعل منه شخصيه اجتماعيه , لذا لكي تجعلي طفلك اجتماعيا لا تحبسيه في المنزل وتقيدي حريته بل خصصي له يوما للخروج بصحبه العائله بجانب الاوقات التي تخصصيها من وقتك تعلمينه وتشعرينه بحبك وحنانك.
الطفل شديد التاثر بمن حوله

وخاصه باباه وامه, لذلك احرصي ان تكوني انت اجتماعيه فالاطفال بطبيعتهم يميلون الى تقليد من حولهم, فاذا راك الطفل تحرصين على استقبال الناس وتسعدين بوجودهم سوف يشجعه ذلك على عمل الشئ نفسه, اما اذا خرجت انت خارج المنزل اصطحبي طفلك معك فهذا يعزز لديه حب الاخرين والاختلاط معهم.
شجعي طفلك

شجعي الطفل على التفاعل اجتماعيا مع الاشخاص الكبار الذين تقابليهم خلال حياتك اليوميه ابداي باقارب العائله ثم الغرباء ولكن بحذر.

السابق
اطباق رمضاية شهية
التالي
وما اوتيتم من العلم الا قليلا