افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

خطوات تنظيف البشرة

خطوات تنظيف البشرة 20161015 2623

خطوات تنظيف البشره

خطوات تنظيف البشرة 20161015 2623

قد يحين موعد تنظيف بشرتك كل ثلاثه اشهر، او مرتين سنويا مع بدايه موسمي الصيف والشتاء حسب نوعيه بشرتك، ولكن ماذا اذا جاء موعد تنظيف بشرتك دون ميزانيه كافيه للذهاب الى مركز التجميل؟

قد تجدين ان الحل البديل هو الذهاب الى صالون تجميل اقل تكلفه ، ولكن قد تحتوي صالونات التجميل منخفضه التكلفه على خبره ضعيفه او حتى انهم يستخدمون منتجات غير صحيه للعنايه بالبشره ، لذا فان “سيدتي” تنصحك بالذهاب الى مركز تجميل متخصص، حتى يقدم لك العنايه الكامله باستخدام منتجات طبيعيه لتنظيف البشره ، وان لم تتوفر لديك الامكانيه للقيام بهذا الامر فان الحل الانسب هو القيام بذلك يدويا في المنزل، وذلك باتباع هذه الخطوات البسيطه :

اعلان 3

1. نظفي وجهك جيدا
قومي بمسح بشرتك بقطنه منقوعه بالحليب، وممريها على وجهك حتى تزيل الدهون والماكياج ان وجد، او اغسلي وجهك جيدا بغسول مناسب لنوعيه بشرتك.

2. التقشير
تعتبر خطوه تقشير البشره من اهم الخطوات لازاله الخلايا الميته وتنظيف البشره بعمق، وتتم هذه المرحله بمزج ملعقه من العسل مع ملعقه من الحليب البودره ، ثم توزيع المزيج على الوجه بحركات دائريه باطراف الاصابع مع مراعاه عدم نسيان منطقه الرقبه ، وبعد التاكد من تقشير الوجه باكمله، اغسليه بالماء الفاتر، ثم بللي قطنه بماء الورد، وامسحي بها على وجهك، ثم جففي وجهك جيدا.

3. البخار
تساعد هذه الخطوه على تخليص البشره من الدهون التي يصعب التخلص منها في المرحلتين السابقتين، اضافه الى قيامها بتفتيح مسام البشره ، وذلك بتعريض البشره الى حمام بخار مضاف اليه ملعقه من عطرك المميز.
قومي باحضار قدر به ماء مغلي، وقربي وجهك الى البخار المتصاعد مع اضافه عطر اللافندر او البابونج او ماء الورد، واستمري في هذا الامر من 5 الى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنه مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء كالانف والذقن، وفي النهايه استخدمي مكعبات الثلج لقبض مسام البشره ، ثم امسحي وجهك بقطنه مبلله بماء الورد لتهدئه وترطيب البشره .

4. القناع المغذي
من اهم المراحل لانجاح تنظيف البشره والحصول على بشره متالقه ونضره ، ويوجد العديد من الماسكات لتغذيه البشره ، لكن عليك اختيار الماسك المناسب لنوعيه بشرتك حتى تستفيدي من التنظيف جيدا، ولا تنسي اثناء عمل الماسك ان تقومي بتغطيه العينين بقطنه مبلله بشاي بارد حتى تحصلي على استرخاء تام.
ومن الاقنعه المفيده للبشره قومي بمزج صفار بيضه مع ملعقتين من العسل الابيض، واتركي المزيج على وجهك لمده ربع ساعه ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

5. الترطيب
تعتبر الزيوت الطبيعيه من افضل المرطبات للبشره ؛ لانها تؤثر مباشره على خلايا البشره ، فيمكنك مزج نقطتين من زيت اللوز او زيت الزيتون مع ملعقه من الجلسرين، ووضعهم على بشرتك لترطيبها، ومن الممكن استعمال الكريم المرطب الخاص بك، او الاكتفاء بتمرير القليل من العسل او البرتقال او الفراوله على بشرتك.

السابق
وصفات لتنعيم الشعر الجاف المجعد
التالي
طريقة عمل عيش دايت