افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

البيت العصرى للمفروشات

البيت العصرى للمفروشات 20161015 2746

عند بدء عمليه تاثيث المنزل او غرفه ما فى المنزل فانه يجب مراعاه الطراز العام للمنزل فذا كان المنزل كلاسيكى يحب ان يكون الديكور الجديد متماشيا معها فاذا تم تاثيت هذه الغرفه بالاثاث المودرن فانه سوف يكون خارج عن المالوف لجو المنزل العام بوالتالى يفقد المنزل الكتير من شخصيته

هناك بعض العوامل التى يجب الاخد فى الاعتبار عند تاثيث الغرفه
عند البدء فى اختيار اللون الرئيسى للغرفه اختارى من الا
اختاري اللون الرئيسي للغرفه المراد تاثيثها من قصاصات المجلات والكتيبات المختلفه .

اكثر من مصدر للاضاءه فى الغرف ، فتصميمات الغرف الناجحه هى التي تحتوي على اكثر من مصدر واحد للاضاءه بما فيها الاضاءه من السقف، وابليكات الحائط والسبوت لايت واللامباديرات .

اعلان 3

الارضيات يجب ان تكون اغمق من لون السقف، لذا من الافضل البدء باختيار ارضيه منزلك ثم تدريجيا اختيار الوان الجدران والسقف.

ورق الحائط، يعيش لفترات طويله ويعطى شكلا جذابا، بالاضافه الى انه سهل التنظيف وعمره اطول من عمر الدهانات العاديه .

جددي الستائر بالوان تلائم قماش الكنبه الجديد.
اشترى بعض الوسادات الجديده لوضعها على الكنبه كما يمكنك وضع مفرش ايضا (يمكن استخدام هذا المفرش كغطاء فى ايام البرد عند الرقود على الكنبه ).
اشترى سجاده جديده .
ضعي اباجوره شيك من النوع الذى يوضع على الارض فى ركن من اركان الغرفه لاعطاء شعور دافىء.
عند تاثيث غرفه ما، اخرجي جميع الاثاث منها واطلي جدرانها، بعدها ادخلي الاثاث وعلى اساس لون الطلاء ستقررين اي قطعه اثاث يمكنك استعمالها واي منها يمكنك الاستغناء عنها.

اختاري الالوان المستخدمه في المنزل لتتكامل مع بعضها البعض بحيث يمكنك الانتقال من غرفه الى غرفه من دون ادنى احساس بنفور لوني ظاهر، اما من طلاء الجدران او الوان الاثاث وخاماتها.

ضعي على لوحه خشبيه عينات من الاقمشه المراد استخدامها وقارنيها مع عينات من الوان طلاء الجدران المراد استخدامها، لاختيار الالوان والخامات المتماشيه المناسبه .

البيت العصرى للمفروشات 20161015 2746

الاماكن المعتمه تشرق بالمرايا
استخدمي المرايا في الغرف الضيقه او الممرات لتبدو انها اكثر اتساعا، خاصه اذا كان الجدار ملبسا بالخشب بطريقه افقيه او بالورق اللاصق ذي الخطوط الافقيه ايضا.

اذا كان حمامك صغيرا ومظلما نسبيا بحيث ان اشعه الشمس والضوء الطبيعي لا يصلانه، يمكنك استخدام السبوت لايت وتوزيعها على طول السقف، مع تعليق مراه كبيره معلقه على الجدار الاساسي في الحمام لتعكس ضوئها، على ان تكون الارضيه باهته اللون.

عند اختيارك للالوان، اقتبسي بعض الافكار من الطبيعه والوان الازهار والورود وكيفيه تمازجها مع بعضها.

عند مزج الالوان والخامات المتنوعه بين الاقمشه ، راعي ان تكون هذه الالوان تنتمي الى لون واحد اساسي لكن بدرجات لونيه مختلفه اما افتح او اغمق.

عند اختيار الالوان من الكاتلولج، قصيها على شكل مربع والصقيها على ورقه سوداء اللون، فبهذه الطريقه ستتكون لديك فكره واضحه عن اللون المراد اختياره، كما عليك معرفه ان الدرجه اللونيه تتغير بحسب طبقات الطلاء التي تودين طلاء الجدار بها.

لغرفه مميزه متجدده باستمرار، نوعي في استخدام الخامات كالقطن والحرير والصوف والبوليستر.
اذا اردت اختيار مجموعه من الاقمشه باشكال مختلفه ، كتلك المقلمه او المطبعه بالورود، جربي عينات من هذه الاقمشه بوضعها على خلفيه احاديه اللون، لمعرفه مدى تماشيها مع بعضها.

لابراز المدفاه ، اطلي المنطقه المحيطه بلون طلاء يتناقض مع الوان الجدران المحيطه ، واحرصي على عدم تغيير ماركه الطلاء عند اختيار لون مختلف اذ ان الدرجات اللونيه والنوعيه تختلف من ماركه الى اخرى.

البيت العصرى للمفروشات 20161015 2747

اذا اردت شراء اقمشه وطلاء الجدران، اختاري الاقمشه اولا، حيث انه من الاسهل مقارنه وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضا عن ايجاد القماش المناسب للون الطلاء.
اطلقي العنان لحسك الفني الجميل، واختاري تلبيس قسم من باب المدخل بالزجاج الملون لاعطائه لمسه مميزه مرحبه بضيوفك واصدقائك.

اختاري الوان طلاء الجدران الهادئه على سبيل المثال: تلك الالوان المشتقه والقريبه من اللون الازرق كالليلكي الذي يضفي جوا من الاسترخاء والراحه المنقطعه النظير على ارجاء الغرفه .

اذا كانت الوان الاثاث واقمشه التنجيد قاتمه في مجموعها فيفضل طلاء الغرفه بالوان فاتحه .
يغير القماش جو الغرفه ايا كان تصميمها، فهو يلطف صرامه الغرف ويخفي عيوبها.
استفيدي من الفراغات المنزليه المختلفه
ان الفراغات التخزينيه في المنزل تعتبر من الاحتياجات الاساسيه حيث يجب ان تكون مصممه اصلا عند البناء او تصمم بعد ذلك بحيث يكون التصميم وظيفيا بهدف استيعاب جميع احتياجات العائله ، فعلى سبيل المثال، يمكن تخزين ادوات الحمام والتواليت في خزائن خاصه في الحمامات او في سلال من القش، كما تعتبر سله الغسيل فكره مثاليه لتخزين المناشف. وللاستفاده من السقف العالي في الحمام، يمكنك اضافه رف عال يحيط بالغرفه كلها لعرض المزهريات والصور والمناشف الاضافيه .

اسرار السقوف
ابتكري تاثيرات لونيه مثاليه باستخدام الالوان
لمعالجه مشكله السقف العالي، يمكنك طلاؤه بالوان قويه ودافئه لجعله يبدو منخفضا نسبيا، كما انه يجعل المكان اكثر دفئا وحميميه .

اذا كان السقف مرتفعا فيطلى بلون الجدران وبنفس الدرجه والشده ليبدو ارتفاعه مناسبا، واذا كان مرتفعا بنسبه كبيره فيطلى بلون مغاير للون الجدران ليظهر انه اقل ارتفاعا مما هو عليه، ويكون هذا الدهان غامقا ايضا. كما انه بامكانك تعليق اطر اللوحات ادنى بقليل من القياسات المتعارف عليها فبذلك تعطين انطباعا خادعا عن ان السقف عال نسبيا.
اعطي الغرفه مزيدا من الارتفاع باستخدام ورق جدران مقلم من الارضيه الى السقف.

لاخفاء مظهر السقف غير المستوى تماما، اطليه بطلاء غير لامع فهو يخفف من عيوبه ولا يظهرها بشكل واضح.

السابق
رياضات تنقص الوزن
التالي
افضل كريم لفرد الشعر المصبوغ