افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة طبيعية لتفتيح البشرة

طريقة طبيعية لتفتيح البشرة 20161017 861

اليك بعض الوسائل والخلطات الطبيعيه لتفتيح سريع للبشره .

طريقة طبيعية لتفتيح البشرة 20161017 861

1- الليمون

الليمون من افضل الوسائل الطبيعيه لتفتيح البشره . فهو يساعد على تقليل ظهور النمش والبقع الداكنه . قومي بفرك عصير الليمون الطازج على الاماكن الداكنه من البشره واتركيه لمده 10 دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء البارد.

اعلان 3

تذكري جيدا انه لا ينبغي التعرض لاشعه الشمس اثناء استعمال تلك الوصفه الطبيعيه . وتجنبي ايضا استعمال الليمون على اماكن الالتهابات او الجروح، فقد يتسبب في تهيجها.

2- الحليب

اخلطي ملعقه صغيره من الحليب مع ملعقه صغيره من العسل. استعملي الخليط على الوجه مع التدليك في حركات دائريه ، ثم اتركيها لمده 15 دقيقه . استخدمي الحليب الخالي من الدسم او قليل الدسم للبشره الدهنيه ، اما البشره الجافه ، فاستخدمي الحليب كامل الدسم.

3- الكركم

استخدم الكركم منذ القدم كافضل العلاجات لتفتيح البشره . اخلطي ملعقه صغيره من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيره من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الاماكن الداكنه من البشره لمده 15 دقيقه .

في حاله البشره الحساسه ، استخدمي خليط الكركم مع الماء.

4- البيض

اخفقي بيضه واحده حتى تحصلين على خليط كثيف. استعملي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف تماما. يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يمكنك ايضا اضافه عصير الليمون او بضع قطرات من زيت اللافندر او زيت شجره الشاي، للتخلص من رائحه البيض المزعجه .

5- الطماطم

تحتوي الطماطم على ماده الليكوبين، التي تساعد على التخلص من اسمرار البشره بشكل فوري. لذلك، فتعد الطماطم من افضل الخلطات الطبيعيه لتفتيح البشره . تلك الخلطه ستساعد على تفتيح لون البشره ، التخلص من السمره الناتجه عن اشعه الشمس، كما تساعد ايضا على التخلص من طبقات الجلد الميت.

اخلطي ثمره من الطماطم مع 2 ملعقه صغيره من عصير الليمون داخل محضره الطعام. كما يمكن اضافه بعض من دقيق الحمص. اخلطيهم جميعا معا حتى تحصلين على خليط متجانس. استعملي الخليط على البشره واتركيه لمده 20 دقيقه . يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

6- تدليك الجسم بالزيت الساخن

استعملي علاجات الزيت الساخن لتدليك الجسم، كي تتمتعي بالاسترخاء وجمال البشره ايضا. اختاري اي زيت قاعدي كزيت اللوز، زيت جوز الهند او زيت الزيتون. واضيفي بعض من مسحوق اوراق النيم مع التسخين برفق. استعملي الخليط على الجسم كله مع التدليك. اتركيه لمده 30 دقيقه قبل الاستحمام مباشره .

يساعد الزيت الساخن على تنشيط الدوره الدمويه وزياده تدفق الدم في جميع انحاء الجسم، فبذلك، يساعد على التخلص من الاسمرار.

7- الزبادي

اخلطي 2 ملعقه صغيره من الزبادي مع ملعقه صغيره من العسل. استعملي الخليط على البشره لمده 15 دقيقه ، ثم يشطف جيدا بالماء البارد. كرري تلك العمليه يوميا كي تحصلي على افضل النتائج.

8- خلطات الفواكه الطبيعيه

الفواكه من افضل العناصر الطبيعيه للعنايه بالبشره ، فهي تمد البشره بالعناصر الغذائيه الاساسيه للجمال والنضاره . اخلطي لب الافوكادو، البابايا مع الخيار. ثم اضيفي 2 ملعقه صغيره من مسحوق الطمي. استعملي الخليط على البشره لمده 20 دقيقه ، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

اتباع نظام غذائي صحي، روتين جيد للعنايه بالبشره وممارسه التمرينات الرياضيه هي المفاتيح الاساسيه للحصول على بشره نضره وصحيه .

السابق
فتاة سمراء جميلة
التالي
اجمل الادعية الدينية الحزينة